ما الذي تبحث عنه النساء لدى الرجال؟

الاحترام صفة ساميّة وجذابة في الرجل تبحث عنها النساء
الاحترام صفة ساميّة وجذابة في الرجل تبحث عنها النساء. المصدر: freepik by Holiak
هل تنجذب النساء إلى الرجل الحنان والصدق أم إلى القوي والصلب؟
هل تنجذب النساء إلى الرجل الحنان والصدق أم إلى القوي والصلب؟. المصدر: freepik by wayhomestudio
ثقافة الرجل تمنحه حضورًا استثنائيًا أمام المرأة وتميز واضح
ثقافة الرجل تمنحه حضورًا استثنائيًا أمام المرأة وتميز واضح. المصدر: freepik by javi_indy
يزداد انجذاب المرأة للرجل الصلب الودود معها في الحياة
يزداد انجذاب المرأة للرجل الصلب الودود معها في الحياة. المصدر: freepik
الاحترام صفة ساميّة وجذابة في الرجل تبحث عنها النساء
هل تنجذب النساء إلى الرجل الحنان والصدق أم إلى القوي والصلب؟
ثقافة الرجل تمنحه حضورًا استثنائيًا أمام المرأة وتميز واضح
يزداد انجذاب المرأة للرجل الصلب الودود معها في الحياة
4 صور


إن علاقة الرجل في المرأة تشكل جوهر الحياة الإنسانية على كوكب الأرض قاطبة. لذلك دائما ما يقف الرجل حائرًا حول ما تبحث عنه النساء؛ متسائلاً، ماذا يدور في عقل المرأة، ومن هو الرجل الذي تنجذب إليه؟ وعلى الرغم من أن لكل امرأة شخصيتها وصفاتها المتباينة فيما تحب وتكره وحول الصفات التي تجذبها إلى الرجال، إلا إنه هنالك مجموعة من الصفات التي تتفق حولها النفس البشرية وتكون محط إعجاب واهتمام لدى معظم النساء عند مصادفتها في شخصية رجل ما.
تؤكد نظريات علم النفس أن هنالك أنماطًا سلوكية واستجابات محددة تتشكل في عقل المرأة عند التعامل مع الرجل. الأمر الذي يقودنا للعديد من التساؤلات: أيهما أكثر تأثيرًأ وقوة على المرأة؛ الجمال والجسد الرياضي لدى الرجل أم الشخصية والذكاء؟ وهل تنجذب النساء إلى الحنان والصدق لدى الرجل أم إلى القوة والجبروت؟
أسئلة كثيرة تدور في عقول الرجال حول النساء، لذلك يقدم موقع marriage-com الإجابة عن السؤال الأهم في أذهان الجميع؛ ما الذي تبحث عنه النساء لدى الرجال؟ وما الذي تعجز المرأة عن مقاومته؟ ويلخصها الموقع في عدة نقاط على النحو الآتي:

1. الصلابة والرقة:

يزداد انجذاب المرأة للرجل الصلب الودود معها في الحياة. المصدر: freepik


منذ الأزل والمرأة تنجذب إلى الرجل الذي يتمتع بالصحة والقوة، والذي يستطيع توفير الاحتياجات الأساسية إليها ولأطفالها. غير أن تطور منظور المرأة مع تقدم العصور بسبب قدرتها على العمل بشكل ينافس الرجل جعل النساء أكثر رغبة بالبحث عن الرجال الذين يحققون لديها القدرة على "الاشباع العاطفي" بالدرجة الأولى.
حيث أن المرأة تولي اهتمامًا إلى الرجل الذي يمتلك صفات الصلابة والرجولة الحقيقية، ويزداد انجذابها للرجل الصلب الودود معها، الحاني عليها، العطوف في قراراته إتجاه عائلته واللطيف في تعامله معها، دون أن يتنزل على صفاته الصلبة والقاسية في تعامله مع الآخرين من أجل حمايتها والدفاع عن عائلته والأطفال من وجهة نظرها.

2. الشخصية القوية والذكية.

إن مفهوم الشخصية القوية هي الشخصية التي تمتلك الحزم في القرارات والثقة في التعامل مع المتغيرات وتحمل الظروف القاسية والمشكلات بشكل منطقي وممنهج بعيداً عن الانفعال والعشوائية والتردد أو الخوف، لذلك تفضل المرأة أن يكون الرجل بالمقام الأول قوي الشخصية واثقًا بنفسه، ذكيّ في التعامل مع أمور الحياة ومستجداتها؛ كون أن قوّة الشخصية لدى الرجل وذكائه يعطيان المرأة شعوراً بالأمان وهي بجانبه؛ لأنها ستكون واثقة من أنه قادر على تحمل زمام الأمور في المستقبل، على عكس الرجل ضعيف الشخصية الذي يعطي إنطباعاً للمرأة بأنه متردد وغير مبادر وقد لا يتسطيع التعامل مع الظروف القاسية أو العقبات والمشكلات التي من الممكن أن تتعرض لها المرأة، لأنه كما قلنا سابقاً: الرجل قوي الشخصية والذكي يستطيع أن يعطي شعوراً مضاعفاً بالأمان للمرأة .

3. المخلص والمتفهم.

إن الإخلاص هو أسمى الصفات التي يجب أن يتمتع بها الإنسان بالمطلق، وبالتالي فإن الإخلاص عند الرجل هو عامل مهم جداً لجذب المرأة إليه؛ فالرجل المخلص مناط ثقة كبيرة لدى المرأة وسبب مهم جداً في تعلق المرأة به، لا سيما وإن كان متفهماً بطبعه إلى جانب إخلاصه؛ لأن تفهم الرجل يعني أن لديه سعة في التفكير وتأني في اتخاذ القرارات وإعطاء شعور مضاعف بالراحة والثقة لدى المرأة، ويجعله كذلك مرجعاً وملاذاً للمرأة؛ فالمرأة بطبيعتها تخاف من ردة الفعل العشوائية أو الإنفعال غير المبرر من الرجل، لذلك فإن الإخلاص والتفهم من الصفات المهمة جداً في الرجل والتي تنجذب إليهما المرأة وتتعلق بهما بشكل خاص.

4. الاحترام والتقدير في التعامل:

الاحترام صفة ساميّة وجذابة في الرجل تبحث عنها النساء. المصدر: freepik by Holiak


إن الاحترام صفة ساميّة وجذابة في الرجل، وكذلك تقديره للآخرين يجعله محبوباً لهم، لذلك فإن الرجل المحترم في تصرفاته وتعامله مع الآخرين والذي يقدر الآخرين في تعامله، تنبعث منه طاقة وجاذبية لافتة وإعجاب من نوع خاص، وهذا الأمر بجذب انتباه المرأة جداً ويجعلها تبادله الاحترام بالاحترام، والتقدير بالتقدير ويعطيها شعوراً بالثقة والمبادرة في التعامل مع الرجل بكل سلاسة وأمان .

5. التمتع بروح الدعابة.

إن تمتع الرجل بحس الفكاهة المنضبط واللطيف دون المُبالغة، يجذب نظر المرأة إليه ويجعلها متحمسة في متابعته والإنتباه إليه، فالرجل الجامد قد يقف جموده عائقاً أمام المرأة في المبادرة تجاهها خوفاً من ردة فعلها أو عدم تقبلها لذلك، على عكس الرجل الذي يتميز بحس فكاهي وروح مرحة منضبطة ولطيفة، فإن التعامل معه يكون أكثر راحة وسهولة، وهذا الأمر لا يخفى على النساء وهو سبب من أسباب انجذابها وإعجابها بالرجل.

6. النضج وتحمل المسؤولية:

إن من أهم الصفات التي لابد أن تتوفر في الرجل ليكون محط إهتمام المرأة هو النضج، لأن نضج الرجل يعني إستقراره نفسياً وعاطفياً وسلوكياً وسعة عقله ورجاحة قراراته وتصرفاته، وهذه أمور جداً مهمة للمرأة ومطلب أساسي لها، فلابد أن يكون الرجل قادراً على تحمل المسؤولية وأن يظهر ذلك أمام الآخرين من خلال مبادرته وإبداء رأيه وضبط سلوكه وانفعالاته وحسن تعامله مع الصعوبات والضغوطات بشكل عام، وكل ذلك من شأنه أن يعطي المرأة شعوراً بثقة أكبر تجاهه.

7. الثقافة والتميز:

ثقافة الرجل تمنحه حضورًا استثنائيًا أمام المرأة وتميز واضح. المصدر: freepik by javi_indy


لابد أن يكون الرجل على قدر كافي من الثقافة والإطلاع؛ لأنه كلما ازدادت ثقافة الرجل ظهر ذلك بشكل واضح وجلي على طريقة تعامله ونقاشه مع الآخرين، حيث أن اهتمام الرجل بتثقيف نفسه بالأمور العامة وبعض الإهتمامات الخاصة يميزه عن أقرانه عندما يتحدث أو يعطي رأياً في مسألة ما أو نقاش ما، وبالتالي يعطيه تميزاً أكبر يلاحظه الآخرين، وهذا الأمر محبب جداً لدى النساء.

8. حسن المظهر والأناقة:

إن مظهر الرجل الخارجي له أهمية مميزة للمرأة، ويكون ذلك من حيث حسن اختيار الرجل لملابسه واكسسواراته، واهتمامه بشكله الخارجي ونظافته بشكل عام، لأن أناقة الرجل ورتابة هندامه تعطي له جمال وجاذبية أكبر أمام المرأة، وتزيد من فرصة إعجابها به، فالمظهر الخارجي يعزز الإنطباع الأول ويعطي إيجابية أكبر تجاه شخصية الرجل الأنيق ويزيد من حماس المرأة في التعرف عليه واكتشافه ومعرفة المزيد عن حياته الخاصة .
في النهاية فإن النساء يتطلعنَّ إلى الرجال أصحاب الصفات السابقة بالدرجة الأولى، وفي حال تعارضها مع الخصائص الجسمانية للرجل؛ كالكتف العريض والرياضي والبطن المسطح وغيرها العديد من الصفات الجسدية الأخرى والتي عادت ما يبحث عنها الرجل في المرأة، فإن النساء لا تفضلها على الصفات المذكور سابقًا أثناء البحث عن الرجل والشريك المناسب في حياتها.
ورغم أن النساء تنظر إلى الجسد الرياضي لدى الرجل كميزة جميلة، إلا أنها ميزة تضعها في نهاية قائمتها عند البحث عن شريك حياتها المناسب ولا تعيرها الاهتمام الكبير. فالمرأة تقيس مدى حبها للرجل بالطريقة التي يعاملها بها، فالمرأة تحكم على مدى استمراريتها وعلاقتها بالرجل وفقًا لصفاته الشخصية والفكرية لا الجسدية.