خبراء في الادب والثقافة والإعلام والأعمال بالبحرين يعبرون لـ «سيدتي» عن مشاعرهم بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93

خبراء في الادب  والثقافة والإعلام  والأعمال  بالبحرين
خبراء في الادب والثقافة والإعلام والأعمال بالبحرين
دكتور يوسف أحمد النشابه ، كاتب المتخصص في أدب الطفل و الحكايا الشعبية - الصورة خاص سيدتي
دكتور يوسف أحمد النشابه ، كاتب متخصص في أدب الطفل و الحكايا الشعبية - الصورة خاص سيدتي
مصممة المجوهرات سيما الحاجي - الصورة خاص سيدتي
مصممة المجوهرات سيما الحاجي - الصورة خاص سيدتي
أمينة الفردان كاتبة وباحثة في علم الاجتماع والأنثروبولوجيا
أمينة الفردان كاتبة وباحثة في علم الاجتماع والأنثروبولوجيا - الصورة خاصة لـ "سيدتي"
مصممة الأزياء زهراء علي - الصورة خاص سيدتي
مصممة الأزياء زهراء علي - الصورة خاص سيدتي
الكاتبة الإعلامية ريم الخليفة - خاص سيدتي
الكاتبة الإعلامية ريم الخليفة - خاص سيدتي
المذيعة سبيكة الدوسري
المذيعة سبيكة الدوسري- الصورة خاصة لـ "سيدتي"
خبراء في الادب  والثقافة والإعلام  والأعمال  بالبحرين
دكتور يوسف أحمد النشابه ، كاتب المتخصص في أدب الطفل و الحكايا الشعبية - الصورة خاص سيدتي
مصممة المجوهرات سيما الحاجي - الصورة خاص سيدتي
أمينة الفردان كاتبة وباحثة في علم الاجتماع والأنثروبولوجيا
مصممة الأزياء زهراء علي - الصورة خاص سيدتي
الكاتبة الإعلامية ريم الخليفة - خاص سيدتي
المذيعة سبيكة الدوسري
7 صور


بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني السعودي 93 رفع شعب مملكة البحرين الشقيق ممثلا بالخبراء في مجال الأدب والثقافة ومختصات في الإعلام والأعمال التهاني والتبريكات للقيادة وشعب المملكة العربية السعودية بهذه المناسبة الوطنية.

إرساء قواعدها

رفع دكتور يوسف احمد النشابه ، كاتب متخصص في أدب الطفل و الحكايا الشعبية ، التبريكات والتهاني بمناسبة اليوم الوطني السعودي في الذكرى 93 لتأسيس المملكة العربية السعودية ، قائلاً: سعت المملكة لإرساء قواعدها أهم الإنجازات التي شهدتها المملكة بأنها وفرت الوظائف لكل أفراد الشعب حسب امكانياتهم، وعلى صعيد التعليم فتحت الجامعات التي تقدم أفضل المناهج التعليمية في شتى العلوم، وقد اخذت المرأة دورها جنبا الى جنب الرجل ، فأصبحت تشارك في دوائر الشرطة والأمن للمحافظة على قواعد الأمن و السلامة، والصحة والتعليم والهندسة والمحاماة والطب . منوهاً : مارست المرأة دورها كسيدة أعمال مما اتاح لها السفر ، وحرية التنقل بسياقة سيارتها ،وفي الزراعة تم زراعة آلاف الأشجار من أشجار الزيتون لتكون المملكة منتجا و مصدرًا ، اما النخيل فالمملكة تمتلك العديد من انواع النخيل التي اصبح ثمرها يدخل في عدة صناعة من الحلويات والتمور و عسل التمر ( الدبس).
.

التغيير والتأثير

من جانبها قالت الكاتبة الإعلامية ريم الخليفة: العيد الوطني السعودي يتزامن اليوم مع مرحلة متقدمة من تاريخها ، وتأتي أهداف التنمية المستدامة 2030 المعنية بالأمم المتحدة بمقدمة تنفيذ سلسلة طويلة من المشاريع في أرجاء السعودية بمختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية والرياضة".
وأفادت الكاتبة الإعلامية ريم الخليفة : تلعب المملكة دور في نشر ثقافة سياحية جديدة بمنطقة الخليج المعززة لمفهوم السياحة المستدامة ، وذلك عبر الحفاظ على البيئة والأثار القديمة وحرف المجتمعات المحلية وادراجها كعامل أساسيا في جعل "روح السعودية" معاشة في كل تجربة لكل رحالة وعاشق لسفر والطبيعة من متسلقي الجبال ومحبي المشي الطويل "الهايكنج" إلى عشاق الفعاليات الموسيقية والفنية الراقية في فضاء شتاء طنطورة في " العلا"، أطول مهرجان مخصص للثقافة والفنون ، لتخلق من " العلا" محطة ومكانة ثابتة على خريطة السياحة العالمية ، ولتكن بوابة السعودية لجمال الصحراء العربية التي تتغزل بها شعراء العرب والمستشرقين وصولاً إلى تاريخ يتكلم عن مدائن صالح التي أبهرت بها زوار العالم وفي لفتة غيرت نظرة العالم بما يضم هذا البلد من ارث وتاريخ وطبيعة.
مضيفة : ورياضياً فقد تبنت السعودية سياسة ذكية في جذب مشاهير رياضة كرة القدم من أرجاء العالم فتحولت إلى مركز جذب لرياضة العالمية وتنتقل بتأثيرها على دول المنطقة، وهو أمر مشهود له كما حصل مع زيارة فريق النصر السعودي مع اللاعب البرتغالي العالمي كريستيانو رونالدو إلى العاصمة الإيرانية طهران والطريقة التي احتفلت به الجماهير الإيرانية .

مسيرة بناء وتنمية .

من جهتها قالت أمينة الفردان كاتبة وباحثة في علم الاجتماع والأنثروبولوجيا : إن الاحتفال باليوم الوطني السعودي 93 ، يعد تتويجاً لمسيرة البناء والتنمية في المملكة ، التي شهدت قفزات عملاقة في مختلف المجالات لاسيما العمل على تمكين المرأة السعودية من حقوقها لكي تنهض بمجتمعها أسوة بالرجل وهو ما انعكس على الفضاء العام للمجتمع ونقل مستويات التنمية إلى أفاق أرحب.

شعب واحد

المذيعة سبيكة الدوسري- الصورة خاصة لـ "سيدتي"

فيما أعربت المذيعة سبيكة الدوسري، عن فخرها واعتزاها بكونها سعودية مرتبطة بأقاربها في السعودية وبحرينية بكونه وطن أطفالها بقولها : (بأن المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين شعب واحد) ووصفتهما :بأنهما يمثلان عينيها السعودية تمثل العين اليمنى و عينها اليسرى تمثل البحرين " وأضافت : بهذه المناسبة أقدم تهنئتي للمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين .

ملهمة للعالم.

فيما رفعت أ. زهراء علي، مصممة أزياء، أسمى باقات التهاني لحكومة وشعب المملكة بيومهم الوطني، يومُ نحتفي فيه معكم بالإنجازات والتقدم، حيث أن ما رأيناه وشهدناه من تطور في السنوات الأخيرة هو مدعى للفخر والاعتزاز.
وقالت زهراء: لطالما أخجلني كرم الشعب السعودي المضياف، وطني الثاني و أنتهز هذه الفرصة اليوم لأعبر عن امتناني و فخري بالمملكة وما أصبحت عليه اليوم من مكانة في عيون العالم، بدءًا من العلوم والثقافة ووصولًا إلى الأزياء والموضة، يلهم العالم بأسره.
تابع المزيد : موديلات مجوهرات صمّمت خصيصاً بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92

تحفيز الكفاءات

من جهتها رفعت سيما الحاجي ، مصممة مجوهرات ، أسمى آيات التهاني والتبريكات للمملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً بمناسبة ذكرى اليوم الوطني المجيد، مشيدة بالنقلة النوعية بمجال تنظيم معارض المجوهرات الدولية و استقطابها للعديد من دور المجوهرات والساعات والعلامات التجارية العالمية ، مما سيسهم بشكل فعال في دعم الاقتصاد السعودي وتحقيق رؤية المملكة 2030.
وقالت الحاجي : أتقدم بالشكر للجهات المعنية بالمملكة، لمنحي شرف المشاركة كمتحدثة في الندوات التي أقيمت على هامش الأسبوع السعودي للفخامة لعامين متتالين وتمثيل مملكة البحرين في بلدي الثاني الذي أكن له جل المحبة والثناء.