بيان من واتساب بعد "العطل العالمي" الذي أصاب التطبيق

تطبيق الواتساب
رسميا واتساب يصدر بيانا بعد "العطل العالمي" الذي أصاب التطبيق - الصورة من unsplash

تعرض تطبيق التراسل الفوري "واتساب" الأكثر شهرة واستخداماً في العالم يوم الأربعاء لعطل مفاجئ تسبب في أزمة بالتواصل بين مستخدميه، واشتكى آلاف المستخدمين حول العالم، حينها من تعطل خدمات التطبيق.

عطل تقني أصاب واتساب لفترة من الوقت

وقد أصدر تطبيق "واتساب" المملوك لشركة "ميتا" بياناً على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" بشأن العطل العالمي الذي أصاب التطبيق الأربعاء.

وقال "واتساب":" نحن نعلم أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات في الوقت الحالي، ونحن نعمل على إعادة الأمور إلى 100% للجميع في أسرع وقت ممكن".

ونقلت وسائل إعلام عالمية عن ورود تقارير، بعطل تقني في تطبيق "واتساب"، بعد تعطل خدمات شركة "ميتا"، ما حرم المستخدمين من الدخول إلى التطبيق.

وبحسب تلك التقارير، فإن تطبيق "واتساب" كان لا يتيح إرسال الرسائل بسهولة، كما أنه لم يكن يعمل بالهواتف أو الحواسب.

تطبيق الواتساب

"الواتساب" هو تطبيق مراسلة يتيح للمستخدمين إرسال الرسائل والدردشة ومشاركة الوسائط، بما في ذلك الرسائل الصوتية والفيديو مع الأفراد أو المجموعات، ويستخدمه حوالي 450 مليون مستخدم شهرياً.

وأُطلِق التطبيق في عام 2009م من قِبل كلّ من بريان أكتون وجان كوم اللذين كانا موظفين سابقين لدى شركة ياهو، وصدر "واتساب" أوّل مرّة في متجر تطبيقات هواتف آيفون في عام 2010م.

واعتمد تطبيق "واتساب" على عرض حالات للمُستخدِمين بجوار الأسماء الموجودة عبر هاتف المُستخدِم؛ كوسيلة تواصل بين الأشخاص عوضاً عن الرسائل النصية العادية، ونجح التطبيق في الحصول على إعجاب المُستخدِمين حيث وصل عدد مُستخدِميه خلال بضعة أشهر إلى ما يُقارب 250 ألف مُستخدم.

ويعد "واتساب" التطبيق الأكثر شهرة من بين تطبيقات المراسلة الفورية للهواتف الذكية، وعندما ظهر التطبيق عام 2009 كان الأول من نوعه في العالم، ولم يكن من الممكن إجراء المقارنة التي تجرى اليوم، بسبب عدم وجود تطبيقات مشابهة له، فقد كان تطبيق "سكايب" لإجراء المحادثات الصوتية والفيديو، ولكنها كانت تخص أجهزة الحاسوب الشخصي، وأدرجت في وقت متأخر جداً لـ الهواتف الذكية، وكان "الواتساب" لإرسال الرسائل فقط، ولا يتيح المكالمات الصوتية، ولا زال مستخدميه للآن يرسلون الرسائل أكثر بكثير من المكالمات.

وقد نجح تطبيق التواصل الاجتماعي "الواتساب" بعد وقت قصير من إطلاقه من إيجاد نسخ لجميع المنصات الشهيرة بدءاً من الأندرويد، و iOS وحتى نوكيا التي كانت تنتشر في البلدان النامية، مما مكنه من جمع جميع الناس في كل ركن من العالم.

يمكنك أيضًا قراءة: عودة "إنستجرام" و"فيسبوك" و"ماسنجر" التابعة لـ"ميتا" للعمل بعد عطل مفاجئ

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر