أداة خفية في الآيفون تسهل عليك خطوة تعديل النصوص المعقدة

أداة خفية في الآيفون تحسن تجربة تعديل النصوص.. استخدمها فورا - الصورة من unsplash by priscilla du preez
أداة خفية في الآيفون تحسن تجربة تعديل النصوص.. استخدمها فورا - الصورة من unsplash by priscilla du preez

تعد ميزة تعديل وتحرير النصوص من المزايا المعقدة الموجودة على أجهزة الآيفون، حيث أن الأمر يتطلب في بعض الأحيان تعديل النص أكثر من مرة في محاولة لوضع المؤشر بدقة، لذا سرعان ما استجابت شركة آبل لحل تلك المشكلة عبر تدشين أداة خفية بدورها ستسهل دور لوحة المفاتيح في تحرير النصوص، مما يوفر تجربة محسنة للمستخدمين، فنحن أمام الآن أداة دمج خفية في لوحة المفاتيح كشفت عن مميزاتها شركة آبل.

قامت شركة آبل بدمج أداة خفية في لوحة المفاتيح الافتراضية والتي ستسهل على المستخدمين مهمة تحرير النصوص دون أي خطوة معقدة، ففي السابق كنت تحتاج لاتباع عملية أكثر دقة عند محاولة تعديل النصوص الطويلة، إلا أنه وفقا للتحديث الجديد ما عليك سوى النقر مرة واحدة على النص وسيظهر على لوحة أخرى يمكنك اختيار الكلمة المقرر تعديلها والضغط عليها، ولكن كيف؟.. في السطور القادمة نستعرض معك المزيد عن الخدمة.

أداة تحرير النصوص من آبل

وفقا لما ذكر في موقع macrumors، فإنه بفضل الأداة الجديدة من أبل ستتمكن من تعديل النص الطويل بمجرد الضغط على على شريط المسافة لفترة طويلة، وستجد لوحة المفاتيح تحولت للوحة أخرى يمكنك استخدامها للتحكم في المؤشر الخاص بتعديل النصوص، حيث تسمح الأداة الجديدة التحرك بشكل سريع عبر النص، واختيار الكلمة المراد تعديلها بسهولة وإعادة ضبط النص.

الجديد أيضا الذي تقدمه أداة تعديل النصوص في لوحة المفاتيح الافتراضية أنها إذا قمت بالضغط على لوحة تعقب النص بأصابعك فإنك ستتمكن من تحديد أجزاء من النص بسهولة، الأمر الذي سيجعل تعديل النص أكثر سهولة عن ذي قبل، كما أنها ستقلل من مقدار الوقت الذي تستنفذه في تنفيذ إجراءات معينة على جهاز iPhone الخاص بك.

إدخال نص في لوحة المفاتيح بالآيفون

يتيح لك جهاز الآيفون إمكانية تعيين لوحة المفاتيح التي تظهر على الشاشة وضبط حساسية المفاتيح كما تتاح أمامك عدة خيارات تشمل التصحيح التلقائي والتمرير للكتابة، وتسهيل الكتابة بيد واحدة، وإضافة لوحات مفاتيح للغات أخرى، وبدوره وفر موقع support.apple، بعض الحيل التي يمكنك خلالها كتابة النص على الشاشة، كل ما عليك فعله هو الضغط على مفاتيح اللوحة أو استخدام آلية السحب السريع، وتشمل بعض الحيل الآتي:

أثناء إدخال النص:

  • كتابة أحرف كبيرة اضغط على رمز السهم لأعلى ثم مرِّر إلى أي حرف.
  • تشغيل تثبيت العالي عبر الضغط مرتين على رمز السهم لأعلى.
  • إنهاء جملة سريعًا بنقطة ومسافة من خلال الضغط مرتين على مفتاح مسافة.
  • عادةً ما يتم تصحيح الكلمات التي بها خطأ إملائي تلقائيًا وتسطيرها مؤقتًا حتى تعرف ما تم تغييره، في هذه الحالة يمكنك الرجوع للكلمة التي تريد تعديلها والضغط عليها.
  • في حال استبدال أو التراجع عن آخر تعديل كلما عليك فعله هو اسحب لليمين بثلاثة أصابع، ثم اضغط على تراجع في الجزء العلوي من الشاشة، والعكس صحيح في حال أردت استعادة التعديل الأخير.

اعرفي أكثر عن 7 خطوات افعلها فوراً عند سرقة هاتفك

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس