لارا فياض.. هذا ما يفعله بوتكس باربي لجمالك فهل يستحق التجربة؟ اعرفي أكثر

علاج ببوتكس الباربي - الصورة من Freepik
علاج ببوتكس الباربي - الصورة من Freepik
بوتكس باربي - الصورة من Freepik
بوتكس باربي - الصورة من Freepik
علاج ببوتكس الباربي - الصورة من Freepik
بوتكس باربي - الصورة من Freepik
2 صور

ازدهرت شعبية باربي منذ الإصدار الأخير لفيلم باربي الذي يمثل دمية ماتيل الكلاسيكية من الخمسينيات. ومع ذلك، فقد انتشر تأثير باربي الآن إلى ما هو أبعد من الشاشة الكبيرة وإلى عالم التجميل الطبي من خلال إصدار اتجاه جديد للبوتكس يسمى باربي. انتشرت هذه العملية في جميع أنحاء مواقع التواصل الإجتماعي وحظيت باهتمام مؤثري التجميل لقدرتها على منح البشرة والكتفين الإسترخاء وجعل الرقبة تبدو أطول، مما يوفر صورة ظلية مشابهة لمظهر الرقبة الممدودة لدمية باربي. لهذا التقينا خبيرة المظهر الجمالي لارا فياض لتعرفنا أكثر عن ماهية هذه الموضة: 

خبيرة المظهر الجمالي لارا فياض
خبيرة المظهر الجمالي لارا فياض

ما هو بوتكس باربي؟

بوتكس باربي - الصورة من Freepik

يتضمن علاج باربي بوتكس حقن توكسين البوتولينوم، أو سم عصبي مشابه يشل العضلات، في العضلات شبه المنحرفة، بهدف تسطيح الكتفين لإعطاء مظهر رقبة أطول.

الاستخدامات الجمالية لبوتكس الباربي

على الرغم من أنه من المستحيل إطالة الرقبة فعلياً، إلا أن بوتكس باربي يمكن أن يريح الكتفين ويجعل الرقبة تبدو أطول على النقيض من ذلك، فالعلاج هو لتحقيق زاوية قريبة من 90 درجة في الرقبة وخطوط الكتف قدر الإمكان، لتشبه شكل دمية باربي، وهو أمر غير طبيعي من الناحية الجمالية للشكل البشري.
غالباً ما تكون جولات متعددة من حقن باربي بوتكس على مدى عدة أشهر ضرورية لرؤية الفرق في المظهر والحفاظ عليه. يستغرق العلاج عادة حوالي أسبوعين لملاحظة التأثيرات، ويمكن أن تستمر جولة واحدة من العلاج حوالي ثلاثة إلى أربعة أشهر أو أكثر، اعتماداً على السم العصبي المستخدم. من الممكن أيضاً تجربة فوائد غير تجميلية من هذا الإجراء مثل تخفيف توتر الرقبة والكتف وتشنجات العضلات والصداع النصفي والتضخم شبه المنحرف.
كما هو الحال مع جميع اتجاهات الجمال على وسائل التواصل الاجتماعي، يوصي الخبراء الطبيون المرضى بمراعاة الإيجابيات والسلبيات واستشارة أخصائي طبي دائماً للتشاور قبل الإجراء. تساعد العضلة شبه المنحرفة على إبقاء الرأس مرفوعاً، لذا فإن أي مضاعفات أو جرعات غير مناسبة قد تؤدي إلى مشاكل في وضع  الجسم أو ما هو أسوأ.

إزالة خطوط العنق

تتقلص عضلات الرقبة مع تقدمنا في العمر، وتبدأ خطوط التجاعيد بالظهور على الجلد الخارجي. تقوم علاجات البوتكس أيضاً بإزالة الخطوط العمرية من الجلد بشكل فعال وتنعيم سطح الرقبة. يتم حقن كميات صغيرة في عضلات الرقبة. تسترخي العضلات تدريجياً بعد العملية، ويبدأ جلد الرقبة في الظهور بمظهر أكثر نعومة.
إرخاء هذه العضلات يخفف من التجاعيد ويجعلك تبدين أصغر سناً. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن علاجات البوتكس تستمر لمدة أربعة أشهر تقريباً، لذلك ستجتاجين إلى متابعة ذلك.

تنعيم خطوط الصدر

تظهر بعض التجاعيد بين الصدر مع تقدم العمر والتعرض المفرط للشمس. يمكن حقن البوتكس في عضلات صدرك لتنعيمها.

في هذا السياق يمكنك التعرف على 10 نتائج مفاجئة للبوتكس غير تقليل التجاعيد.. تعرفي عليها على الفور