زراعة الخدود تكتسب شعبية كبيرة .. تعرفي إلى فوائدها للنساء بعد الثلاثين!

زراعة الخد- الصورة من Freepik
زراعة الخد- الصورة من Freepik

تعد زراعة الخدود من بين أفضل خمس إجراءات شعبية بالنسبة إلى النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 31 إلى 45 عاماً. إنه خيار دائم للغاية يجب اتخاذه في مثل هذه السن المبكرة (أو في أي وقت مضى)، ولكن الثلاثينيات وأوائل الأربعينيات من العمر هي الفترة التي يميل فيها الناس إلى ملاحظة التغييرات في بنية الوجه. لا يتعلق الأمر بامرأة تبلغ من العمر 32 عاماً في المتوسط وتلاحظ إن خدودها تبدو مختلفة، بل سترى اختلافاً في وجهها، والذي غالباً ما يكون بسبب ترهل الخدين.
إنه تطور طبيعي مع مرور الوقت. مع تقدمنا في السن، تحدث تغييرات في عظام الخد ووسادات الدهون. يمكن أن يؤدي ذلك إلى ترهل الخدين والتسبب في ظهور خطوط ابتسامة أعمق. بالنسبة للمخاوف الهيكلية مثل هذه، فإن نظام العناية بالبشرة العادي لا يمكن أن يساعد - وعلى الرغم من أن الحشو يمكن أن يملأ، إلا أنه لا يساعد بالضرورة في شد البشرة. حتى الحشوات المخصصة للخدين والمصممة لتحديد الخدود، مثل Voluma وSculptra، تضيف الامتلاء وتنعّم البشرة بشكل أكثر سطحية، بدلاً من نحت الوجه واستعادة أبعاده.
بالنسبة للمرضى المهتمين بإجراء زراعة الخد، فإن الهدف عادةً هو "إضافة الحجم مرة أخرى إلى عظام الخد، مما يساعد على رفع الخدين وإنشاء المزيد من التحديد للوجه"، أنه بالمقارنة مع الإجراءات الأخرى التي يمكنها نحت عظام الخد أو استعادة الحجم، مثل إزالة الدهون الشدقية أو الحشو، فإن زراعة الخد هي الأفضل لأنها دائمة.
ومع ذلك، ضعي في اعتبارك أن إجراء زراعة الخد هو إجراء جراحي مع فترة توقف تصل إلى أسبوع من التورم والكدمات. ومرة أخرى، من المفترض أن تكون دائمة، لذا فإن الحصول عليها ليس قراراً يمكن الاستخفاف به. يجب دائماً النظر في الجراحة التجميلية بعناية ومناقشتها مع جراح مؤهل وذو خبرة. والآن: إليك كل ما تحتاجين لمعرفته حول زراعة الخد.

ما هي زراعة الخد ؟

من الضروري استشارة طبيب- الصورة من Freepik


تستلزم الجراحة إدخال غرسات صغيرة من السيليكون الصلب أو غيرها من المواد المتوافقة حيوياً في الخدين لتحسين محيط عظام الخد وبروزها . يُستخدم السيليكون بشكل شائع لأنه أقل عرضة للتفاعل مع الأنسجة المحيطة؛ ولكن يمكن أيضاً استخدام خيارات أخرى مثل البولي إيثيلين لأن الأنسجة يمكن أن تلتئم حول المادة وداخلها. جميع غرسات الخد، اعتماداً على شكلها وموضعها، تنقسم إلى فئتين: الوجنية أو تحت الخد، وقد تم تسميتها على اسم المكان الذي يتم فيه إدخال الغرسات في إعادة الخدود.
يتم إدخال الغرسات تحت الخد إلى الأسفل قليلاً لإضافة حجم ومحيط إلى المنطقة الموجودة أسفل عظام الخد مباشرةً، أو ما يشار إليه باسم" تفاحة "الخد،" وهي على شكل بيضاوي وهي أفضل للامتلاء والرفع.
يعد التخدير العام أثناء جراحة زراعة الخد هو القاعدة، على الرغم من أن بعض الأطباء قد يستجيبون لطلب التخدير الموضعي، مع أو بدون تخدير. عادةً ما يتم إدخال الغرسة عبر الفم: عن طريق شق فوق الأسنان - حتى أعلى اللثة، ثم يتم استخدم أدوات لرفع الأنسجة من العظام لعمل جيب للزرعة.
البديل عن إدخال غرسة الخد عبر الفم هو وضعها من خلال شق صغير في الجفن السفلي. إن الطريقة المناسبة لك تعتمد إلى حد كبير على "الطريقة التي يشعر بها الجراح براحة أكبر للوصول إلى عظام الوجنة".

كيف يمكن لزراعة الخد أن تغير وجهك؟

أحد أسباب شهرة غرسات الخد هو أنها يمكن أن تغير وجهك بالكامل. إن عظام منتصف الوجه تحدد كيفية وضع العين، وكيف ينعكس الضوء على الخدين، وما إذا كان الأنف يبدو متناسباً مع بقية الوجه، وكذلك الأسنان.
إذا كنت تريدين عظام وجنة أكثر بروزاَ أو تسعين إلى تأنيث الوجه، فإن التغييرات الهيكلية التي توفرها زراعة الخد يمكن أن تغير قواعد اللعبة.
لا يجب أن تقومي بزراعة الخد إذا كان لديك حشو جلدي في بشرتك لأن ذلك قد يؤدي إلى التخلص من النتائج النهائية، إذا كان لديك بالفعل الكثير من مواد الحشو، فأنت لا ترغبين في إجراء عملية زرع، انتظري حتى تختفي كل الحشوات، ثم انظري إلى ما لديك. يمكنك إما الانتظار حتى يذوب الفيلر من تلقاء نفسه - وهو ما قد يستغرق عدة أشهر، وحتى بعد ذلك قد لا يختفي تماماً- أو إذا كان لديك حشو يعتمد على حمض الهيالورونيك، قومي بإذابته قبل.
في هذا السياق يمكنك التعرف على تقنية تجميل الوجه على شكل حرف V