تدليك الوجه يومياً.. فوائده كثيرة ونتائجه على بشرتك فورية

فوائد تدليك الوجه يومياً
فوائد تدليك الوجه يومياً- الصورة من freepik

يعد تدليك الوجه يومياً إحدى الخطوات التي بإمكانك أن تساعدي بشرتك من خلالها على الحفاظ على مظهرها وشبابها الدائم، فإن قمت بدمجه في روتين العناية بالبشرة خاصتك، فستلمسين نتائج فورية، شرط أن تواظبي على القيام بحركات تدليك للوجه يومية منتظمة وصحيحة، وألا تهملي استخدام مستحضرات العناية بالوجه التي تمد بشرتك بحاجاتها الضرورية والأساسية ومتطلباتها كافة. إذاً، ما عليك سوى أن تتابعينا في يلي، لنرصد لك فوائد تدليك الوجه يومياً، وكل ما يجب أن تعرفيه ضمن هذا السياق.

ماذا يحصل عندما تدلكين وجهك يومياً؟

                                        تدليك الوجه لبشرة يفيد على الحفاظ على شباب البشرة- الصورة من freepik

فوائد تدليك الوجه يومياً كثيرة، إن واظبت على تطبيقها بالشكل الصحيح وبانتظام، فهو يساعد على تقوية عضلات الوجه المترهّلة وتنشيطها وتحسين لون البشرة وتعزيز مرونتها، والتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة، ومكافحة ظهور التجاعيد في السن على البشرة. إضافة إلى ذلك، يعزز تدليك الوجه يومياً الدورة الدموية في الجلد، ما يمنح وجهك تورداً طبيعياً، ويجعل البشرة أكثر إشراقةً وتوهجاً. كذلك، يعمل على تقليل الضغط على عضلات الوجه وجعلها أكثر مرونةً، ما يساهم في تحسين شكل وجهك. هذا ويمتلك قدرة على التقليل من مظهر الندبات السميكة، التي تصبح أرق وأكثر مرونةً، فضلاً عن أنها تعيد توزيع الدهون في الوجه بشكل متساوٍ.

لزيادة فاعلية تدليك الوجه، يفيدك أن تطلعي على دليل لاستخدام بكرة الوجه خطوة بخطوة

حركات عليك القيام بها


يجب أن تحرصي على عدم القيام بتدليك الوجه بشكل عشوائي، بل عليك القيام بخطوات معينة تجعل عملية تدليك أنحاء الوجه كافة أكثر فاعلية وقدرة على تحسين بشرة الوجه وجعلها أكثر تورداً وشباباً. إليك عملية تدليك الوجه يومياً بالخطوات:

  • - تدليك الجبين: اشبكي أصابع يديك مع بعضها البعض، ضعيها على الجبين، اضغطي بها قليلاً، وحركيها بشكل معاكس، امتداداً إلى نهاية الجبين، بحيث تقومين بحركات دائرية نزولاً حتى الأذنين. من ثم، اضغطي بأصابعك فوق منطقة الحاجبين، واسحبيها نحو الأعلى حتى نهاية الجبين، بعدها دلكي بأطراف أصابعك وبحركات دائرية حدود الجبين الخارجية وحتى منبت الشعر. قومي بالحركة نفسها ثلاث مرات لمدة دقيقتين. ولتعزيز الدورة الدموية وإزالة الخطوط الرفيعة على الجبين، استخدمي إصبعين من كل يد، ودلكي بواسطتهما الجبين، وذلك على شكلX . بإمكانك أيضاً التربيت بهدوء وبأطراف أصابعك على منطقة الجبين، مما يساعد في إعادة إحياء الكولاجين.
  • - تدليك العينين: دلكي منطقة العين بواسطة أصابعك، على أن تبدأي من فوق الحاجبين امتداداً نحو العين والأنف. كرري هذه الحركات مرات عدة.
  • - تدليك الأنف وعظمتي الخدين: اضغطي بأطراف أصابعك على جانبي الأنف، وانتقلي بشكل دائري نحو الخدود باتجاه منطقة تحت العين، ثم الأنف، مع الحرص على تكرار الحركات نفسها مرات عدة.
  • - تدليك منطقة حول الفم: دلكي بأطراف أصابعك وبحركات دائرية، ابتداءً من وسط المنطقة السفلى من الشفاه، باتجاه حول العين امتداداً إلى الحاجبين، من ثم نزولاً نحو منطقة الخدين وحول الفم، وصولاً إلى تحت الشفتين. كرري الحركات نفسها مرات عدة.
  • - تدليك الشفاه والذقن: دلكي بأطراف أصابعك وبحركات دائرية، ابتداءً من منطقة تحت الأنف، امتداداً نحو حدود الشفتين بالكامل، وصولاً إلى منطقة الذهن. كرري الخطوات نفسها مرات عدة.
  • - تدليك الخدود: دلكي بأطراف أصابعك وبشكل دائري ابتداءً من الفم، وبشكل مسحوب نحو الأعلى حتى نهاية الخدين. كرري الخطوات نفسها ثلاث مرات لمدة دقيقتين. واحرصي أيضاً على التربيت على الخدين بواسطة أصابعك، وذلك لتعزيز الدورة الدموية فيهما، ومنحهما تورداً طبيعياً.

وفي هذا السياق، أن تستفيدي من فوائد يوغا الوجه بديل البوتكس والجراحات التجميلية

 

هل يكفي تدليك الوجه وحده للحفاظ على بشرة شابة؟

تدليك الوجه
                 تدليك الوجه وحده لا يكفي للحفاظ على شباب البشرة-الصورة من freepik

لا يصنع تدليك الوجه المعجزات، لكنه يساعد في الحفاظ على شباب البشرة، على أن تقومي به جنباً الى جنب مع روتين عناية بالبشرة يومي ومنتظم واستخدام مستحضرات العناية بالبشرة اللازمة، التي تمد بشرتك بجميع المتطلبات التي تجعلها أقوى أمام العوامل القاسية بمختلف أنواعها وكذلك علامات التقدم في السن. وبذلك، تعززين من نتائج تدليك الوجه يومياً، الذي يعمل على:  

  • تحفيز عملية تأخير شيخوخة البشرة، لأنه يساعد في تدفق الأوكسجين في الدم، ما يؤدي إلى تنشيط إنتاج الكولاجين ليتحسن شكل البشرة.
  • يساعد في نحت الوجه، خصوصاً عندما تستيقظين صباحاً بعيون منتفخة بسبب السوائل الزائدة في الوجه.
  • يحفز العضلات والأربطة، فيعمل على تحسين ملامح الوجه وينح وجهك تورداً وجمالاً.
  • يعد مكملاً للعناية بالبشرة، فهو يساعد البشرة على أن تمتص المستحضرات والمنتجات التي تقومين بتطبيقها بسلاسة وسهولة، ما يجعلها أكثر قوة وفاعلية على بشرتك.