جمال /عناية بالبشرة

بَكَرات اليشم لتدليك البشرة واستعادة شبابها The Jade Roller

بكرات اليشم لتدليك البشرة واستعادة شبابها

اشتهر استخدام حجر اليشم في تدليك البشرة منذ القدم، نظراً لخصائصه الطبّية والجمالية. وقد تمّ احتضان هذا الحجر في عالم التجميل الحديث بأداة تُدعى بكرات اليشم أو جايد رولر Jade Roller، ليصبح من أحدث العلاجات الجمالية في تدليك البشرة واستعادة شبابها وإشراقها.

 

خصائص بكرات اليشم Jade Roller

بَكَرات اليشم أو جايد رولر هي أداة تجميل على شكل بلّورة متدحرجة متّصلة بمقبض، مصنوعة من حجر اليشم (نوع من الأحجار الكريمة). وعادة ما تكون البلّورة مستطيلة لتسهيل انزلاقها على الأماكن المسطّحة من الوجه. وتعدّ هذه الأداة من التقنيات القديمة التي كانت تستخدمها المرأة الآسيوية، لفوائدها الطبّية والجمالية. ومؤخراً، باتت من الصيحات الجمالية الأكثر رواجاً في صفوف النجمات العالميات لتدليك البشرة وتخليصها من السموم.


تأثير تدليك جايد رولر على البشرة

يفيد التدليك باستخدام بكرة اليشم في استعادة إشراقة ونضارة البشرة، إذ تعمل هذه الأداة على تعزيز التصريف اللمفاوي، ممّا يؤدّي إلى تنقية البشرة من الملوّثات وتخليصها من السموم والسوائل الضارّة. وبالتالي، ستبدو البشرة أكثر إشراقاً ونضارة مما كانت عليه. ولا تساعد هذه الأداة فقط في التصريف اللمفاوي، بل تزيد أيضاً من مرونة البشرة، وتساهم في تلطيف الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وذلك من خلال تحفيز إنتاج مادة الكولاجين. ومع زيادة الكولاجين فيها، ستكون البشرة محميّة من آثار الشيخوخة، كما سيتأخر ظهور خطوط التجاعيد الدقيقة حول العين، وخطوط الابتسامة حول الشفتين.
بالإضافة إلى ما سبق، يزيد استخدام بكرة اليشم من امتصاص مستحضرات العناية بالبشرة، سواء كريمات الترطيب أو السيروم؛ إذ تعمل على تغلغل خصائص تلك المستحضرات الفعّالة داخل البشرة، فتُضاعِف من فاعليتها.

تابعي المزيد: بكرات تدليك الوجه ابتكار فعّال للعناية بالبشرة


كيفية استخدام بكرة الجايد رولر

للحصول على أفضل النتائج عند تدليك البشرة، اتبعي الخطوات الآتية:
• نظّفي بشرتك جيداً.
• طبّقي كريم أو زيت البشرة الخاصّ بالوجه.
• امسكي بمقبض الجايد رولر، وابدئي بتدليك بشرتك أفقياً من منتصف وجهك الى الخارج.
• ابدئي بتدليك منطقة الذقن وصولاً إلى الرقبة؛ ثم، من خدّك إلى الفكّ؛ ومن الجبين إلى خطّ شعرك.
• احرصي أثناء التدليك على تدحرج الأداة إلى الخارج، وبعكس اتّجاه عقارب الساعة.
• استمرّي في التدليك بنفس الحركات الأفقية، بدءًا من جانبَي الأنف وصولاً إلى الخدّ.
• لتدليك منطقة حول العينين، استخدمي البكرة الصغيرة، ودلّكي برفق تحت عينيك وعظمة الحاجب وحول الأنف أيضاً.
• بعد التدليك، اشطفي بشرتك جيداً بالماء.
• طبّقي كريم الترطيب أو السيروم المناسب لبشرتك.

تابعي المزيد: تدليك الوجه بالأصابع خلال الحجر المنزلي... خطوات وفوائد


مدّة التدليك والنتائج

 

• يجب أن تستغرق مدّة التدليك برمّتها من دقيقتين إلى خمس دقائق؛ وذلك اعتماداً على عدد التمريرات، وكذلك مناطق الوجه التي تضربها.
• أما نتائجها، فتظهر مباشرةً بعد الاستخدام، حيث تبدأ علامات احمرار البشرة بالظهور، ما يعني تنشيط الأوعية الدموية.
• في نهاية المطاف، ستحصلين على بشرة نضرة ومشرقة لا تشوبها شائبة.

 

جايد رولر
بكرات اليشم Jade Roller

 

 

طرق تنظيف بكرة اليشم

 

بعد الانتهاء من التدليك، امسحي بكرة الجايد رولر بلطف بمنشفة جافّة، واحفظيها في مكان نظيف وغير رطب، تفادياً لعدم تصدّؤ الحجر إذا تعرّض للرطوبة.

 

الأوقات المناسبة لاستخدامها

للتخلّص من انتفاخ الجيوب وأيضاً إخفاء الهالات السوداء الناتجة جرّاء التعب والإرهاق، يمكنك استخدام الجايد رولر يومياً لمدة دقيقتين صباحاً ومساءً، شرط أن تكون البشرة نظيفة وجافة. فالتدليك اليومي يعمل على تنشيط الدورة الدموية، وعلى تفكيك أي ركود في الجهاز اللمفاوي قد يتسبّب في الانتفاخ ويمنح عضلات وجهك المهملة العناية اللازمة لشدّها.
أما لتقليل التورّم الناتج عن الأرق والسهر لساعات طويلة، فيُفضّل وضع بكرة اليشم في الثلاجة طوال الليل، واستخدامها في الصباح، إذ تخفّف البرودة من التورّم عن طريق تقلّص الأوعية الدموية، وبالتالي منح البشرة توهّجاً وإشراقاً.
وللاستفادة القصوى من فعالية مستحضرات العناية بالبشرة ليلاً، اعتمدي التدليك ببكرة اليشم عند المساء، وتحديداً قبل النوم وبعد اتباع روتين التنظيف المعتاد الخاص بالبشرة. سيساعد هذا البشرة على امتصاص المستحضرات بشكل أعمق، قبل أن يتاح لها الوقت للتبخّر أو فركها على الوسادة.

تابعي المزيد: Gua Sha  الـ«غوا شا» لتدليك وشد البشرة

X