اتجاهات العناية بالبشرة والمكونات التي يجب معرفتها هذا العام لبشرة مشرقة

بشرة مشرقة
بشرة مشرقة

في حين أن عام 2023 ربما كان يدور حول أقنعة LED، ويوغا الوجه، وتثليج البشرة، والتنظيف المزدوج، إلا أن العام الجديد يأتي مع اتجاهات جديدة للعناية بالبشرة. على الرغم من أننا سنأخذ بعضاً من إجراءاتنا ومنتجاتنا التجميلية المجربة والمختبرة والمحبوبة لعام 2024، إلا أنه من المثير دائماً أن نرى إلى أين يمكن أن تأخذنا صناعة العناية بالبشرة دائمة التطور بعد ذلك. للحصول على المعلومات كاملة التقنيا خبيرة العناية بالبشرة لارا فياض. 

 

خبيرة العناية بالبشرة لارا فياض
                                                       خبيرة العناية بالبشرة لارا فياض


جمال البشرة 

يمكننا أن نرى بالفعل ما هو الاتجاه السائد هذا العام، وفي الوقت الحالي، نبذل الكثير من الجهد للحصول على بشرة متوهجة ولون بشرة أكثر تناسقاً، تقول لارا، إننا لن نضطر إلى وضع الكثير من المكياج - وقد رأينا هذا بالفعل على السجادة الحمراء حيث يضع المشاهير القليل من المكياج أو لا يضعون أي شيء على الإطلاق".
سواء كان الأمر يتعلق بمنتجات العناية بالبشرة التي نخزنها في خزائن التجميل لدينا أو النتائج التي نبحث عنها لعلاجات الوجه، فإن هذا العام يدور حول تحقيق هذا التوهج الصحي والمشرق من الداخل بالوسائل الطبيعية. أصبحت الحشوات الجلدية والمكونات الاصطناعية للعناية بالبشرة شيئاً من الماضي. بدلاً من ذلك، يتحول التركيز إلى العلاجات داخل العيادة مثل الوخز بالإبر الدقيقة والعلاج بالضوء والليزر التي تجدد شباب البشرة بشكل فعال وتعزز قدرتها على معالجة مجموعة من المخاوف مثل الشيخوخة وملمس الجلد والالتهابات.
فيما يتعلق بمنتجات العناية بالبشرة، تقوم العلامات التجارية بشكل متزايد بالبحث وإدخال مكونات جديدة مشتقة من مصادر طبيعية. تقول لارا: "هناك حقبة جديدة من العناية بالبشرة في الأفق، حيث يأتي تعزيز وظيفة الجلد بالمكونات الطبيعية في المقدمة وفي المنتصف". "إن استخدام المكونات المبتكرة مثل البروتينات والدهون والأكسوزومات من المحتمل أن يصبح ذو شعبية كبيرة في السنوات القليلة المقبلة."

تابعي أيضاً : كيفية معرفة نوع البشرة... وهكذا توفرين العناية اللازمة لها


الأقل هو الأكثر

إذا كنت لا تزالين تقومين بروتين العناية بالبشرة المكون من 10 خطوات، فقد حان الوقت لنقول وداعاً للأمصال والزيوت والكريمات الزائدة. لقد أطل هذا الاتجاه برأسه بالفعل هذا العام، وسيزداد قوة حتى عام 2025 بينما نواصل تبسيط إجراءات التجميل لدينا. في العام المقبل، الشيء الرئيسي هو العثور على المنتجات الرئيسية التي تناسبك والالتزام بها. تقول لارا: "إذا كان لدينا ثلاثة منتجات رائعة بدلاً من 10، فلن نفرط في علاج البشرة، وهذا سيقلل من ظهور أي مشاكل". "على سبيل المثال، التهاب الجلد حول الفم، نتوءات حمراء صغيرة تظهر حول الفم أو الأنف، قد انطلقت في السنوات الماضية، وذلك فقط لأن الناس يستمرون في الإفراط في علاج بشرتهن باستخدام الكثير من المنتجات والمكونات النشطة مثل الأحماض، في حين أنهم باستمرار تبديل روتين جمالهن.

تضيف لارا سينصب التركيز الآن على العناية البسيطة بالبشرة - نريد استعادة وظيفة الحاجز والجهاز المناعي للبشرة حتى يختفي الالتهاب وتبدو البشرة صحية ونضرة." يتكون النظام الأساسي المكون من ثلاث خطوات عادةً من التنظيف (مضاعفته إذا أردت)، ومصل مركّز، مثل فيتامين C، أو النياسيناميد، أو الريتينول، ومرطب يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF). ومع ذلك، لدينا جميعاً مخاوف جلدية فريدة وننصحك بزيارة أحد المتخصصين عند تحديد النظام المناسب لك.

 

الوقاية هي المفتاح

ربما تكون قد قابلت بعض المتحمسين للعناية بالبشرة في سن المراهقة على TikTok واللواتي  يقومن بالفعل بدمج مكونات قوية مضادة للشيخوخة، مثل الريتينول، في إجراءاتهن الروتينية؟ في حين أن هذا قد يكون مبالغة طفيفة (توصي لارا، على سبيل المثال، ببدء استخدام الريتينول عند سن 25 عاماً)، للتخلً من أكبر المخاوف الجلدية، مثل حب الشباب والشيخوخة المبكرة.