التجويف بالموجات فوق الصوتية جديد التخلّص من السيلوليت ونحت الجسم

بشرة صحية وجسم منحوت
بشرة صحية وجسم منحوت

التجويف بالموجات فوق الصوتية أو الموجات فوق الصوتية " كافيتيشين Cavitation" هو استخدام تقنية الموجات فوق الصوتية لتكسير الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد. إنها طريقة غير جراحية لتقليل السيلوليت والدهون الموضعية. كيف تعمل هذه الطريقة خبيرة الجمال والعناية بالبشرة فابيان خوري تضع بين يديك التفاصيل:
يتضمن هذا الإجراء الضغط على الخلايا الدهنية من خلال الاهتزازات فوق الصوتية. يكون الضغط مرتفعاً بدرجة كافية لجعل الخلايا الدهنية تتحلل إلى شكل سائل. يمكن للجسم بعد ذلك التخلص منه على شكل فضلات من خلال البول.
تنتقل الخلايا الدهنية المتحللة من الجسم إلى الكبد حيث يتم إخراجها على شكل فضلات. يتم استخدام هذه الطريقة العلاجية جنباً إلى جنب مع برامج فقدان الوزن الأخرى للمساعدة في التخلص من الدهون الزائدة ونحت الجسم. إنها طريقة مفضلة للإجراءات الجراحية الأخرى للتخلص من الدهون في الجسم. من المهم ملاحظة أن وزنك قد يعود إذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً عالي السعرات الحرارية.

خبيرة الجمال والعناية بالبشرة فابيان خوري

 

كيف يعمل؟

يعمل التجويف بالموجات فوق الصوتية على ضبط الجسم باستخدام ترددات الراديو والموجات فوق الصوتية منخفضة التردد. تشكل هذه الموجات فقاعات حول رواسب الدهون تحت الجلد. ثم تنفجر الفقاعات، مما يؤدي إلى كسر رواسب الدهون في الجهاز الخلالي والجهاز اللمفاوي حيث يتم تصريفها. يتم تحويل رواسب الدهون إلى الغلسرين والأحماض الدهنية الحرة. يتم بعد ذلك إعادة استخدام الغلسرين من قبل الجسم بينما تنتقل الأحماض الدهنية الحرة إلى الكبد وتفرز كفضلات.

ما هي مدة جلسات التجويف بالموجات فوق الصوتية؟

نظراً لأن الإجراء يتم تخصيصه وفقاً لاحتياجات الفرد، فقد يستغرق وقتاً أطول بالنسبة للبعض أكثر من البعض الآخر. ومع ذلك، يجب إكمال العلاج القياسي خلال جلسة إلى ثلاث جلسات بفاصل أسبوعين بين كل جلسة اعتماداً على العلاج. مدة كل جلسة حوالي 45 إلى 75 دقيقة. يستغرق الأمر حوالي 6 إلى 12 أسبوعاً لرؤية نتائج التجويف بالموجات فوق الصوتية.

تابعي أيضاً: الماديروثيرابي أدوات تدليك خشبية تخلصك من السيلوليت وتمنحك جسماً منحوتاً

ما هي أجزاء الجسم الأفضل للتجويف بالموجات فوق الصوتية؟

يعمل التجويف بالموجات فوق الصوتية بشكل أفضل على الأجزاء التي تحتوي على دهون موضعية. وتشمل هذه المناطق البطن والأجنحة والفخذين والوركين والجزء العلوي من الذراعين. لا يمكن إجراء هذا الإجراء على أجزاء الجسم مثل الرأس والرقبة والمناطق العظمية الأخرى في الجسم.
الآثار الصحية للتجويف بالموجات فوق الصوتية
يعمل التجويف بالموجات فوق الصوتية على تقليل رواسب الدهون في الجسم والتي يصعب التخلص منها عن طريق ممارسة الرياضة بمفردك. ومع ذلك، لا يمكن استخدام هذا الإجراء لعلاج فقدان الوزن بمفرده. التجويف بالموجات فوق الصوتية هو الأفضل لتقليل السيلوليت والدهون الدهنية. يؤدي ذلك إلى تحسين شكل الجسم ومحيطه وتقليل محيطه.
‌من الضروري الحفاظ على نظام غذائي متوازن منخفض السعرات الحرارية وممارسة التمارين البدنية بعد الانتهاء من إجراء التجويف. سيساعد ذلك في التحكم في وزن جسمك وعلاج حالات مثل مقدمات السكري لدى النساء البدينات.
يجب ألا يخضع لهذا الإجراء:

  • النساء الحوامل والمرضعات.
  • الأشخاص الذين تظهر عليهم ثنيات جلدية أقل من 2 سم.
  • وجود عدوى أو التهاب في المنطقة التي سيتم إجراء العملية فيها.
  • الأفراد الذين لديهم تاريخ من الأورام الخبيثة.
  • الأشخاص الذين لديهم جهاز تنظيم ضربات القلب أو زراعة المعادن الأخرى.
  • الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات تخثر الدم أو يتناولون أدوية تؤثر على تخثر الدم
  • الأفراد الذين يعانون من حالات طبية مثل مرض السكري وهشاشة العظام.

التجويف بالموجات فوق الصوتية هو إجراء آمن معتمد من إدارة الغذاء والدواء. نظراً لأن الإجراء غير جراحي، فلا حاجة إلى التوقف عن العمل. الخلايا الدهنية المدمرة لا تنمو مرة أخرى. يمكن أن تستمر نتائج التجويف بالموجات فوق الصوتية مع استمرار أنشطة الحفاظ على الوزن.
لا ينبغي استخدام التجويف بالموجات فوق الصوتية كبديل لممارسة التمارين البدنية. تعتبر ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أكثر فعالية في تقليل وزن الجسم وخطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

إيجابيات وسلبيات استخدام طرق غير جراحية لتقليل الدهون

إن استخدام الطرق غير الجراحية لتقليل الدهون في الجسم له مزاياه وعيوبه.
الايجابيات:

  1. لا يتطلب سوى القليل من التوقف.
  2. تستمر النتائج لفترة طويلة مع نمط حياة صحي.
  3. يسبب الحد الأدنى من الآثار الجانبية.
  4. لا تترك أي ندوب.
  5. ليست هناك حاجة للتخدير.
  6. تظهر النتائج تدريجياً، حتى تتمكن من الحفاظ على حرية التصرف بشأن العلاج

سلبيات:

  1. فقدان أقل للوزن مقارنة بالطرق الجراحية مثل شفط الدهون.
  2. قد يكون غير فعال بالنسبة للأفراد الذين لديهم الكثير من الوزن ليخسروه.
  3. قد يتطلب الأمر استكماله بطرق أخرى لفقدان الوزن للحصول على النتائج المرجوة.
  4. من المستحيل معرفة الكمية الدقيقة من الدهون المفقودة‌‌.
  5. يجب عليك الاستمرار في اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن والحصول على السوائل الكافية بعد خضوعك للتجويف بالموجات فوق الصوتية. فكر في اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية عن طريق تناول كميات أقل من الكربوهيدرات والأطعمة ذات المؤشر الغلايسيمي المنخفض (مثل الفواكه والخضروات).