مكياج كلاسيكي جذاب يمنحك إطلالة أنثوية تواكبين فيها أجدد اتجاهات ربيع 2024

مكياج كلاسيكي جذاب موضة ربيع 2024
مكياج كلاسيكي جذاب موضة ربيع 2024

المكياج الكلاسيكي الذي يبرز ملامحك بأسلوب أنثوي جذاب، سيكون الاتجاه الأبرز في ربيع 2024. وبإمكانك تطبيقه بأساليب مختلفة تناسب ملامحك وتلائم الأوقات التي ترغبين في اعتماده خلالها. وهكذا تحصلين على إطلالات متنوعة تواكبين فيها صيحات مكياج هذا الربيع، وتضمن لك مظهراً راقياً بلمسات عصرية لا تخلو أحياناً من الجرأة. فتابعينا هنا، لنرصد لك مجموعة أفكار مكياج كلاسيكي، لتختاري من بينها ما يناسبك ويعزز من جمال ملامحك.


مكياج عيون ناعم مع أحمر شفاه أحمر


عندما تركزين على واحدة فقط من النقاط المحورية في وجهك عند تطبيق المكياج، فذلك يساعدك دائماً في الحصول على مكياج جذاب ومتوازن وأكثر تكاملاً. وخلال ربيع 2024، لا تترددي في جعل شفتيك النقطة المحورية في وجهك، من خلال إبرازها باستخدام أحمر الشفاه الأحمر بالدرجة التي ترغبين فيها، مثل الأحمر البرتقالي، الأحمر الكلاسيكي، الأحمر الكرزي أو الأحمر الغامق... في المقابل، اعتمدي مكياج عيون بسيطاً، تستخدمين فيه ظلال عيون مات هادئة، مثل الخوخي والزهري الخافت والنيود الوردي، وتدمجينها فوق الجفن العلوي وعند الزاوية الخارجية للعين بأسلوب دخاني ناعم جداً. من ثم، حددي منبت الرموش بخط أيلاينر رفيع، واسحبيه خارج العين قليلاً. امزجي البلاش الوردي على الجزء العلوي من الخدين للحصول على لون بشرة متفق، وضعي طبقات عدة من الماسكارا.
ولتطبيق هذا المكياج، تعلمي كيف تطبقين أحمر الشفاه الأحمر بشكل مثالي؟

مستحضرات مكياج تحتاجينها

للحصول على هذا المكياج، أنت تحتاجين إلى:

  • بلاش وردي كريمي.
  • أيلاينر أسود مقاوم للماء.
  • أحمر شفاه أحمر مات بتركيبة غنية ومكثفة.
  • ماسكرا بتركيبة تعمل على تعزيز حجم الرموش وطولها وكثافتها.
  • باليت ظلال عيون تشتمل على درجات محايدة، مثل النيود الوردي والوردي الخافت، وعلى ألوان هادئة مثل المشمشي والخوخي والبني الفاتح والبيج.


مكياج ناعم بلمسات متوهجة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nikki_Makeup (@nikki_makeup)


هل ترغبين في اعتماد مكياج ناعم بلمسات متوهجة ومشرقة وكأنك أتيت لتوك من رحلة على الشاطئ، أو أن أشعة الشمس قد لامست وجهك ومنحته لوناً برونزياً رائعاً؟ إذاً، لا بد لك أن تعتمدي مكياجاً ناعماً بلمسات برونزية، يبرز ملامحك مع الحفاظ على مظهر متوهج بشكل يبدو طبيعياً. ابدئي أولاً بترطيب بشرتك بكريم الترطيب المناسب لنوعها، ما يمنحها مظهراً ممتلئاً. من ثم، طبقي كريم أساس بتركيبة خفيفة وبلون بشرتك نفسه. من ثم، طبقي البرونزر بتركيبة كريمية على عظام الوجنتين وخط الفك والجبهة والأنف للحصول على توهج طبيعي، من ثم أتبعيه باستخدام بلاش كريمي باللون البرونزي، فهو يضمن لك توهجاً طويل الأمد. أما أحمر الشفاه، فاعتمديه باللون النيود البني، على أن تختاريه بتركيبة مرطبة للشفاه تمنحك لمسة نهائية تشبه الساتان.
وفي هذا الإطار، بإمكانك أن تتألقي أيضاً بمكياج أرجواني لإطلالة مشرقة مفعمة بالحيوية
 

مستحضرات مكياج تحتاجينها

  • كريم مرطب لبشرة الوجه.
  • كريم أساس بتغطية خفيفة.
  • برونزر.
  • بلاش كريمي باللون البرونزي.
  • أحمر شفاه باللون النيود البني.

مكياج معدني مشرق بألوان محايدة


المظهر المشرق بالألوان المحايدة، والبشرة الخالية من العيوب بلون موحد، أصبح الترند الأكثر شعبية خلال السنوات الأخيرة. وهو سيستمر كذلك خلال ربيع 2024، ليساعدك في إبراز ملامح وجهك بأسلوب طبيعي وبلمسات مشرقة تجعل بشرتك متألقة تنبض حيوية وحياة، وفي الوقت نفسه يشعرك بالثقة ويزيد إطلالتك تألقاً. علماً أن هذا المكياج يلائم كافة الأوقات من دون استثناء، وحتى في السهرات والمناسبات، لا سيما إن كنت من محبات المكياج وألوان المكياج الخفيفة. ولتطبيق مكياج مشرق بألوان محايدة، اتبعي الخطوات التالية: اختاري لوناً معدنياً محايداً، ومرريه فوق الجفن العلوي وكسرة العين وتجعد الجفن، وادمجيه جيداً. وإذا كنت ترغبين في استخدام الأيلاينر، فاحرصي على تمريره على منبت الرموش فقط، واختاريه بتركيبة مقاومة للماء. هذا المكياج يحتاج رموشاً بارزة لتعزيز العين، لذلك كثفي الماسكرا، أو استعيني بالرموش المستعارة، وهذا هو الحل الأفضل. اختاري كريم أساس بتغطية خفيفة، وادمجيه جيداً على بشرتك. استخدمي البلاش الخوخي على الوجنتين، على أن يكون بلمسة معدنية، كما بإمكانك استخدامه كهايلايتر. وأنهي مكياجك بتطبيق أحمر الشفاه النيود القريب إلى لون بشرتك.
 

مستحضرات مكياج تحتاجينها

  • باليت ظلال عيون بألوان معدنية محايدة.
  • ماسكرا أو رموش مستعارة.
  • كريم أساس بتركيبة خفيفة.
  • بلاش خوخي بلمسة معدنية.
  • أحمر شفاه نيود قريب إلى لون بشرتك.

تحضير البشرة ضروري قبل تطبيق المكياج الكلاسيكي بألوانه المختلفة

نظراً إلى أن اتجاهات المكياج الثلاثة التي ذكرناها آنفاً، تتركز على إبراز الملامح بأسلوب طبيعي يتطلب بشكل أساسي بشرة مشرقة خالية من الشوائب والعيوب، فمن الضروري جداً أن تقومي بتحضير بشرتك قبل البدء بتطبيق مكياج، فصحة البشرة وإشراقتها تنبعان بالدرجة الأولى من الداخل. لذلك، ننصحك باتباع ثلاث خطوات سهلة وسريعة:

  1. قومي بتنظيف بشرتك باستخدام غسول الوجه المناسب.
  2. احرصي على ترطيب بشرة وجهك بكريم الترطيب الذي يوفر لها ترطيباً طويل الأمد، على أن يكون خالياً من الزيوت.
  3. طبقي البرايمر الذي يساعدك في ثبات المكياج لوقت أطول وتمويه الخطوط الدقيقة والمسامات الكبيرة، وتشكيل قاعدة رائعة لتطبيق المكياج.