اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تختارين غطاء سريرك؟

3 صور

يعتمد اختيار البطانية المناسبة على الدفء والقماش اللذين تفضلينهما، لذا إليك هذه النصائح عند اختيار البطانيات وأغطية الأسرّة:

1 ـ أقمشة البطانيّات:

-الصوف الطبيعيّ: يتميّز هذا النوع الفاخر من القماش بسماكته وسطحه النّافر، ما يُقدّم المزيد من الدفء والنعومة.
-القطن: يُصنع خيط أو قماش القطن من ألياف نبتة القطن. يتمّ استعماله في الملابس، كما في الأقمشة المُخصّصة للاستعمال المنزليّ. ويتمّ أيضاً غزله على شكل كتلة خيوط، أو حياكته في البطانيّات والأغطية.
-الكشمير: إنّ الكشمير هو الصوف النّاعم الذي يؤخذ من ماعز الكشمير التي يتمّ تربيتها في منطقة الكشمير في الهند وباكستان والتيبت ومنغوليا وإيران والعراق.
-الحرير: يُعرف بقوّته ونعومته ودفئه. لذلك، تُقدّم البطانيّات الحريريّة الرفاهية المُطلقة. ويتمتّع الحرير أيضاً بخصائص مضادّة للجراثيم والفطريّات.

2 ـ حجم البطانيّات:
راعي هذه الأحجام لأغطية الأسرّة:
-الكبيرة: بالإجمال، يكون حجم هذا النّوع من البطانيّات بقياس: 127 سنتمتراً   180x  سنتمتراً.
-المزدوجة: يتوفّر هذا النوع من البطانيّات بالحجم التالي: 167 سنتمتراً 228x سنتمتراً.
-الحجم الملكيّ: غالباً ما يكون كالتالي: 228 سنتمتراً 228x سنتمتراً.

3 ـ أيّ بطانيّة مناسبة لك؟

يعتمد ذلك على كيفيّة استعمالها! في الواقع، تقدّم البطانيّات السميكة مثل تلك المصنوعة من الصوف أو الكشميرالدافء. خذي أيضاً بالاعتبار كيف يتعامل قماش ما مع الرطوبة، إن كان يحبسها أم لا. تمتصّ الألياف الطبيعيّة كافّةً (مثل القطن والكتّان والصوف والحرير) الرطوبة، أمّا تلك الاصطناعيّة، مثل البوليستر والنايلون والأكريليك، فهي على خلاف ذلك. وبالتالي، يُمكن للأقمشة القادرة على امتصاص الرطوبة أن تبقيك مرتاحة، وأن تُبعد الرطوبة عن البشرة، فضلاً عن تقديم التدفئة المناسبة.