صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

نصائح لاستعادة رشاقتك بعد الإنجاب

تمتعي بوزن مثالي بعد الإنجاب، واتبعي هذه النصائح الست لخفض وزنك:
1 -تناولي ما لا يقل عن 3 أكواب من الزبادي قليل الدسم يومياً (170 غراماً لكل كوب)، إذ تبيّن دراسة صادرة عن جامعة واشنطن أن الزبادي يمكن أن يغيّر قدرة الجسم على أيض الدهون بصورة تجعله يفقد ما يقارب 50% من الدهون فيه ويحتفظ بالعضل لغناه بالكالسيوم الذي يزيد من الأنزيمات التي تكسر الدهون في الجسم، وأن من تناولوا الزبادي خالي الدسم قد فقدوا كيلوغرامات أكثر من اخرين كانوا يتبعون حمية قليلة في سعراتها الحرارية.
2 -استبدلي المشروبات الغازية بالعصائر الطبيعية الخالية من السكر، ما يوفر حوالي 49 سعرة حرارية في اليوم على الأقل، ويساعد على فقد 6 كيلوغرامات من الوزن على مدار العام.
3 -يتفق الباحثون على جسم أن المرأة التي تعرضت للولادات المتكررة يحتفظ بقدرة أكبر من الدهون في منطقة البطن والوركين، وهي المناطق التي تعرضت لزيادة الوزن أثناء الحمل، ما يحتّم اتباع نظام غذائي مرتفع في البروتين ومنخفض في الدهون والكربوهيدرات لتفادي حدوث أي زيادة غير مرغوبة في الوزن.
4- واظبي على تناول بعض الأعشاب والمواد الغذائية التي أثبتت فعاليتها في احراق الدهون والتخلص من السموم في الجسم، وأبرزها:الزنجيبل بالعسل والليمون والذي ينصح بتناوله في الصباح الباكر، أو خل التفاح المخفف بالماء قبل كل وجبة رئيسة، أو الشاي الأخضر لما يحتويه من مادة الفلافينويدات المقاومة للتأكسد.
5-تناولي حساء الخضر الساخن وخصوصاً حساء الملفوف الذي يخفض كفاءة مستقبلات الدهون في الجسم ويخلص من الدهون المكتسبة من الغذاء بسرعة ويطردها خارج الجسم.
6 -حافظي على نشاطك البدني، ومارسي رياضات المشي أو الركض أو السباحة لشد الجلد المترهل ومنع أية زيادة في الوزن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X