أزياء /ساعات ومجوهرات

اكتشفي أسرار حجرك المفضل

عادة ما نختار المجوهرات المرصّعة بالأحجار الكريمة لأنّ تصميمها جميل أو لونها ساحر، ولكن معظمنا يجهل معنى هذه القطع الثمينة أو ربّما لا يكترث لها. إلا أنّ الأساطير والكتب القديمة منحت جزءاً من أبحاثها للعناية بهذه الأحجار والبحث في معانيها ورموزها وحتّى في فوائدها. فإلامَ يرمز حجرك المفضّل؟ إليك بعض الأحجار وما حُكي عنها من فوائد.
الزبرجد Aquamarine: هو حجر باللون الأزرق. يتفاءل به العشّاق، لأنّه ـ بحسب الأساطير القديمة ـ يجلب الحظ الوافر، ويدلّ على عمق المشاعر وصدقها بين الطرفين.
الكهرمانAmber: هو حجر باللون الأصفر أو الأصفر المائل إلى البنيّ. يفوح منه عطر عندما يحتكّ بالنّار. يعتقد الكثيرون بأنّ هذا الحجر يمنح النّفس شعوراً بالانتعاش والنّشاط.
الجمشت Amethyst: هو حجر ذو لون بنفسجيّ. يرمز إلى الشخصيّة الرزينة. ويُقال إنّ من يضع هذا الحجر يشعر بجرأة وثقة لا مثيل لهما، كما يُعتبر رمزاً للثراء والقوّة.
السترين Citrine: كلمة مشتقّة من Citrus باللاتينيّة، وتعني الحامض. لون السترين الطبيعيّ هو اللون الأصفر. ويُحكى أنّ النّاس ـ في ما مضى ـ كانوا يستخدمونه للتخلّص من الآلام المعويّة.
العقيق الأحمر Cornelian: هو من أكثر الأحجار شعبيّة. يعتقد الصينيّون أنّ لهذا الحجر قدرة على تحويل الشّخص الخجول إلى شخص جريء. وبحسب "الأيورفيدا"، وهو طبّ هنديّ، فإنّ العقيق الأحمر يُصدر ذبذبات مفيدة للجسم.
اليشم Jade: هو حجر باللون الأخضر المنعش. كان له، في مختلف الحضارات، أهميّة كبيرة، إذ يُشكل باعتقاد الكثيرين مصدر تفاؤل وسعادة للأزواج والعشّاق.
الزمرد Emerald: يمنح حجر الزمرد العشّاق جرأة التعبير عن مشاعرهم بصدق. كما أنّه، بفضل لونه الأخضر الجميل، يُساعد على إراحة النّظر وتحسينه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X