لايف ستايل /سياحة وسفر

شاهدي الفضاء من مدينة "سانتياغو"

متاحف فنيّة بالجملة، متنزّهات خضراء، مطاعم وحياة ليليّة صاخبة... كلّها من سمات العاصمة التشيليّة "سانتياغو"، التي تحظى بكلّ مواصفات البلاد السياحيّة. "سيدتي نت" ينصحكم بزيارتها، في هذا الوقت من العام.
لا تفوّتوا زيارة:
- "باريو برازيل" Barrio Brasil: محلّة سكنيّة أنيقة، تقع في "أغوستيناس" Agustinas، وقد بُنيت خلال القرن العشرين، حول "برازيل بلازا" Plaza Brasil. وفي ذلك الوقت، كانت تُعتبر أبعد حدود للمدينة. وتُعتبر هذه المحلّة اليوم، القطاع البوهيميّ مع الجامعة الموجودة فيها، وكذلك المراكز الثقافيّة والمطاعم والمقاهي. وهي تحتضن متنزّهين، هما: "كوانتا نورمال"Parque Quinta Normal وأو هيغينز" Parque O’Higgins.
- "باريو لاستاريا": Barrio Lastarria: ويعود بناؤها إلى نهاية القرن التاسع عشر، وتُحيط بها غابات للتنزّه. وإذا كانت بدايةً مقرّ سكن الفنّانين والمفكّرين، فإنّها اليوم باتت تُعرف كمحلّة سكنيّة ذات مستوى جيّد، بفعل احتضانها عدداً من المؤسّسات الثقافيّة والمطاعم.
-"باريو باريس لندن" Barrio Paris London: كانت هذه المحلّة في ما مضى عبارة عن مساحة شاسعة من الأزهار وبساتين الفاكهة، يعتني بها الآباء الفرنسيسكان. وقد بُنيت أغلبيّة منازل هذه المحلّة خلال عام 1920، ثمّ ظهرت في ما بعد طرازات هندسيّة مختلفة، وطرقات ضيّقة، تؤدّي إلى مناطق مخصّصة لمحترفات الفنّانين والفنادق، وإلى بعض المطاعم.
أبرز النشاطات
- زيارة متحف الشّاعر بابلو نيرودا Museo Neruda-La Chascona الواقع في محلّة "بيلا فيستا" Bellavista. يتضمّن المتحف مسرحاً صغيراً ومقهى ومكتبة وبوتيكاً لبيع التذكارات.
- زيارة متحف "سانتياغو ـ كازا كولورادا" Museo de Santiago-Casa Colorada الذي يتميّز بسمات الحقبة الاستعماريّة. يقع المتحف داخل مبنى يشتهر برسوماته الجميلة، ويتضمّن عدداً من "الديوراما"، وهي لوحات عموديّة تُمثّل مشاهد وشخصيّات مختلفة الإضاءة، والتي تجسّد الأوقات الهامّة في تاريخ المدينة.
- الذهاب إلى تلّة "سان كريستوبال" San Cristobal التي تُعتبر الأكثر ارتفاعاً في "سانتياغو"، وتقدّم رؤيةً بانوراميّةً رائعةً للمدينة، تسمح لزائرها بمشاهدة حديقة الحيوانات البلديّة والحدائق النباتيّة Mapulemu والحديقة اليابانيّة وحوض "توباهو"Tupahu... ولمزيد من المتعة، يمكنكم الصّعود إلى هذه التلّة بواسطة "التيليفريك".
- التوجّه إلى محلّة "بيلافيستا" Bellavista، حيث يتمركز عدد كبيرمن المطاعم وأماكن السّهر. وعند المساء، سوف تلتقون بالحرفيين الصّغار الذين يأتون كلّ يوم لتقديم منتجاتهم إلى السيّاح.
- زيارة مركز مشاهدات الأقمار الاصطناعيّة، بالقرب من "سانتياغو.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X