4 أفكار لانش بوكس صحية وسهلة للمدرسة

تهتم الأمهات بإعداد وجبات الغذاء لأطفالهم؛ لتساعدهم على النمو الصحي، ولأن التغذية السليمة من أسس العناية بصحة الأطفال، إليك 4 أفكار لانش بوكس صحية وسهلة للمدرسة، تقدمها لك الدكتورة ندى بهاء، أخصائية التغذية العلاجية، بمكونات صحية لا غنى عنها؛ لتساعد طفلك على إمداده بالفيتامينات والطاقة اللازمة للتركيز والاستذكار طيلة اليوم الدراسي.

التغذية السليمة من أسس العناية بصحة الطفل- (مصدر الصورة: موقع freepik)

أفكار لانش بوكس صحية للمدرسة

يمكنك إعداد لانش بوكس طفلك من خلال وضع خبز التورتيلا اللذيذ وحشوه بشرائح الديك الرومي الصحية، أما الخضروات فستكون شرائح خيار والفاكهة قطع تفاح، ويمكنك استبدال خبز التورتيلا بالتوست أو الخبز العادي، وفقاً لتفضيلات طفلك.
أما الفكرة الثانية فتتمثل في وضع بيض مسلوق مع شطيرة من الجبن الأبيض، مع خضروات مقطعة مثل الفلفل الأصفر، ويمكنك وضع فواكه مجففة؛ مثل التمر كنوع من التغيير، مع وضع حفنة من المكسرات اللذيذة؛ ليتناول الطفل وجبة متكاملة القيم الغذائية.

يجب أن يتضمن اللانش بوكس مكونات غذائية صحية - (مصدر الصورة: موقع freepik)

وتتمثل الفكرة الثالثة في إعداد شطيرة التونة اللذيذة مع الذرة، لوجبة غنية بالبروتين لتغذية طفلك، أما الفاكهة فستكون بضع حبات من العنب، ويمكنك وضع الفشار في اللانش بوكس؛ كي لا يشعر الطفل بالملل من الوجبة.
أما الفكرة الرابعة فتشمل إعداد شطيرة من خبز التورتيلا عليها زبدة الفول السوداني مع موز مقطع ووضع بذور الشيا عليها؛ لتعزيز قيمتها الغذائية، ثم يتم تقطيع الشطيرة إلى قطع صغيرة؛ حتى يسهل على الطفل تناولها، ويمكنك وضع الخضروات؛ مثل الجزر والخيار، والفواكه مثل الزبيب الصحي.

مشروبات صحية للطفل في المدرسة

على الطفل الاعتياد على شرب المياه باستمرار؛ للوقاية من الجفاف، ومن الممكن أن يشرب الطفل اللبن في المدرسة، ولكن يفضل تجنب العصائر.