أفكار توزيعات مبتكرة ليوم التأسيس السعودي

صورة لطفلة تحمل هدية
توزيعات ليوم التأسيس السعودي - الصورة من موقع Freepik

تدخل التوزيعات السرور والبهجة إلى أطفالنا، بالإضافة إلى أنها تخلق العديد من الذكريات لدى طفلك طوال حياته، وتخلق بداخله ارتباطًا وجدانيًا بالأيام الوطنية والمناسبات المختلفة، مما يؤثر في تشكيل شخصيته. وستكون عطلة نهاية الأسبوع ليوم التأسيس السعودي مليئة بالأحداث، مع الألعاب النارية ووجبات الإفطار والغداء، التي يمكن القيام بها مع العائلة.

إذا كنت تبحثين عن أفضل توزيعات ليوم التأسيس السعودي 2024 التي يمكنك تقديمها لعائلتك وأطفالك، إليك وفقاً لموقع "raisingchildrena" أفضل هدايا وتوزيعات لمشاركتها مع أطفالك.

1. الحلوى والشوكولاتة

يفضل أغلب الأطفال الحلويات المصنوعة منزليًا-الصورة من موقع Freepik

يفضل أغلب الأطفال الحلويات المصنوعة منزليًا والمشاركة في إعدادها، مما يجعلها فكرة هدية مثالية بمناسبة يوم التأسيس السعودي، ويعد هذا نشاطًا رائعًا يمكنك القيام به مع أطفالك، ومن المؤكد أنه سيرسم البسمة على وجوههم.
يمكنك صنع مجموعة متنوعة من الحلويات، مثل البسكويت أو الكب كيك أو مصاصات الكيك، أو أي شيء آخر يخطر ببالك!

يمكن صنع كعكات كب كيك ذات طابع خاص لاحتفالات يوم التأسيس؛ مثل الكعكة الخضراء والبيضاء وتوزيعها في حقائب وعلب، ويمكنك أنت وأطفالك تنفيذها وصناعتها من الورق واستخدامها في تقديم الحلوى بمناسبة يوم التأسيس الوطني.

على الجانب الآخر يمكنك أيضاً استخدم خيال أطفالك في تغليف الشوكولاتة بأشكال مختلفة ومميزة. فيمكنك استخدام أشكال الحيوانات أو الأشكال الهندسية مثل الأزهار، أو استخدام قوالب خاصة لتشكيل الشوكولاتة وإضفاء شكل مميز عليها.

تعرفي إلى المزيد عن كيف يمكنك إخبار طفلك عن يوم التأسيس؟

2. فواصل الكتب

تعد القراءة مهارة أساسية لكل طفل، ومن الضروري تشجيع أي أنواع من الكتب يستمتع بها الأطفال، ويمكن إهداء الأطفال كتباً تاريخية؛ ليتعرفوا أكثر عن تاريخ بلادهم ويوم التأسيس السعودي.

3. مقلمة شخصية

تعد مقلمة التلوين هدية رائعة لأي طفل-الصورة من موقع AdobeStock

تعد مقلمة التلوين هدية رائعة لأي طفل، ويمكنهم استخدامها لتلوين صورهم المفضلة، أو عمل رسومات جديدة، أو كتابة أفكارهم.
يمكنك تخصيص الحقيبة باسم الطفل، وبرسالة خاصة تعبر عن يوم التأسيس السعودي، ويمكنك أيضًا إضافة شخصيات أو دبابيس لإضفاء طابع شخصي عليها، مما يمنحهم حرية التعبير عن إبداعاتهم والتميز حقًا بين أصدقائهم.

يمكن للأطفال استخدام هذه الهدية والاستمتاع بها لسنوات قادمة، وتخليد ذكري هذا اليوم، وتعزيز الإبداع والخيال لدى طفلك، كما يمكنك شراء مجموعة صلصال بعدة ألوان من العجين، وأدوات متنوعة لتشكيلها ويمكن للطفل استخدام تلك الهدية مرارًا وتكرارًا.

4. ألبوم صور للعائلة

تعد ألبومات صور العائلة خيارًا رائعًا للتوزيعات، حيث تتيح لك الاحتفال بكل ما أنجزه طفلك، ويمكنك إنشاء ألبوم صور مع أطفالك، أو حتى مطالبتهم بجمع صور أصدقائهم وأقاربهم .
على الجانب الآخر يمكن أيضًا عمل جلسة تصوير لطفلك وهو يرتدي الزي السعودي، ووضع تلك الصور في ألبوم وتقديمها لطفلك في يوم التأسيس السعودي؛ مما يجعل الطفل يرتبط بهذا اليوم الوطني، وينمي لديه روح الانتماء والاعتزاز.

5. سلال الأفلام الليلية

تمثل سلاسل الأفلام الليلية هدايا رائعة للأطفال-الصورة من موقع Freepik

تمثل سلاسل الأفلام الليلية مثل الفشار والحلوى هدايا رائعة للأطفال، ويمكن للأم تجميع سلة تحتوي على كل الضروريات؛ لقضاء ليلة ممتعة مع مشاهدة فيلم تاريخي أو وثائقي عن هذا اليوم، وتعد مثل هذه الطريقة رائعة لتخبري أطفالك أنك تقدرينهم وتريدين لهم الاسترخاء والاستمتاع بإجازتهم في هذا اليوم المميز.

عند إعداد المكان للسهرة، احرصي على أن يكون مريحًا، سواء من حيث مناخه العام أو أماكن الجلوس أو وضع شاشة العرض بالنسبة للكراسى. وتأكدي أنه يمكن مشاهدة الفيلم بوضوح من جميع زوايا المكان حتى لا يشعر الأطفال بالضيق أو الانزعاج.

6. كروت المفاجأة

تعد بطاقات أو كروت المفاجآت طريقة رائعة لمنح أطفالك مكافآت وهدايا صغيرة في هذا اليوم المميز، حيث يمكنك إنشاء كروت توفر هدايا وأماكن ترفيهية، وأطعمة أطفالك المحببة.

7. اللوازم الفنية ومجموعات الحرف

شجعي الإبداع والمهارات الحركية الدقيقة لدى طفلك، بتقديم اللوازم الفنية والحرفية له، لذا فكري في أشياء مثل دفاتر الرسم، أو أقلام الرصاص الملونة، أو أدوات صنع المجوهرات، أو الفخار أو غيرها من الحرف اليدوية.
وتلهم هذه الهدايا والتوزيعات الأطفال لإطلاق العنان لإبداعهم وخيالهم، وغرس الحب الحقيقي للتعلم وتنمية المهارات الحياتية الأساسية، مثل المرونة والتفكير النقدي.

قد يهمكِ الاطلاع على يوم التأسيس- بناء حب الوطن في أبنائنا

*ملاحظة من «سيدتي»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج؛ عليكِ استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك