هل تودين خفض نسبة السكر في الدم؟.. إليك وصفة اختصاصية

هل تودين خفض نسبة السكر في الدم؟.. إليك وصفة اختصاصية
هل تودين خفض نسبة السكر في الدم؟.. إليك وصفة اختصاصية

يكثر تناول السكر أو الأطعمة السكرية خلال فصل الشتاء والأيام الباردة؛ مما يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم، وزيادة بعض الكيلوغرامات التي تكونين في غنى عنها.
ولكبح الاستجابة للرغبة الشديدة والمفاجئة في تناول السكر، دون أن تقدمي على تناول أول قطعة حلوى أمامك أو علبة بسكويت، عمدت اختصاصية التغذية @Charlinediététicienne ومؤلفة كتاب "وصفات انخفاض نسبة السكر في الدم"، إلى تطوير وصفة لشاي الأعشاب قادرة على إيقاف هذه الرغبة في تناول السكر.. اكتشفيها في الآتي:


مذاق لذيذ وخالٍ من السكر

قد يكون من المستحيل مقاومة نداء قطعة من الكيك بالشوكولاتة، بين الوجبات، أو علبة من البسكويت أو غير ذلك من الحلويات السكرية. لمحاولة مقاومة هذه الرغبة الشديدة المفاجئة في تناول السكر، اتبعت اختصاصية التغذية شارلين، طريقة مضمونة: فهي تقوم بإعداد شاي الأعشاب، ولكن ليس أي نوع من الأعشاب، يساعد هذا الشاي العشبي المبتكر على تنظيم مستويات السكر في الدم مع تعويض تأثير السكر الممتع.
هذا الشاي العشبي المضادّ للرغبة الشديدة "لن يكون له على الأرجح تأثير على الرغبة الشديدة في تناول السكر التي تستجيب للحاجة إلى الراحة العاطفية، أو إذا كانت مرتبطة بعادات راسخة"، كما توضح اختصاصية التغذية عبر قناتها على إنستغرام. لكن المكونات التي يتألف منها تمنع ارتفاع الإنسولين والتغييرات الهرمونية، كما تجنبك "حالة من التعب التي تدفعنا إلى البحث عن الأطعمة التي توفر الطاقة السريعة، والتي تدفعنا إلى البحث عن المتعة".
قد يكون من المفيد قراءة هذا الموضوع لتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الحلوى


وصفة الشاي الخافض للسكر والرغبة في تناول السكريات

حضّري شاي الأعشاب الذي يكبح الشهية على الحلويات


في الآتي مقادير وصفة شاي الأعشاب الذي يكبح الرغبة إلى تناول السكريات، ويخفِّض السكر في الدم:


المقادير :

  • 1 لتر من الماء
  • 1 عود قرفة
  • 2 ورق غار مجفف
  • 2 أوراق ميرمية مجففة
  • 1 تفاحة مقطعة


طريقة التحضير:

  • ضعي جميع المكونات في قدر. دعي المزيج يغلي، ثم اتركيه على نار خفيفة لمدة دقيقة واحدة. بعد ذلك قومي بإطفاء النار واتركي المزيج يُنقع لمدة 3 ساعات على الأقل.
  • قومي بتصفية الشاي واشربي كوبين من هذا المنقوع (ساخناً أو بارداً) يومياً.
  • إذا كنت تتناولين أدوية طبية معينة، وتعتقدين بوجود موانع لبعض النباتات، اطلبي مشورة طبيبك.


ملاحظة هامّة: هذا الشاي العشبي غير مناسب للنساء الحوامل بسبب استخدام أوراق الميرمية التي تملك تأثيراً معززاً للانقباضات.
ربما يهمك الإطلاع على فوائد المريمية للنساء.


*المصدر: Top Sante

** ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.