زيارة إلى مونار الشهيرة بمزارع الشاي والمساحات الخضراء

مونار هي موطن للعديد من مناطق الجذب الطبيعية
مونار هي موطن للعديد من مناطق الجذب الطبيعية

تشتهر بمزارع الشاي، والمساحات الخضراء، والطرق المتعرجة،  مونار هي محطة تلة في ولاية كيرالا، وتقع في منطقة إيدوكي على ارتفاع 1600 متر، وهي واحدة من وجهات السفر الأكثر رواجًا وزيارة على مستوى العالم، وتحظى بشعبية خاصة بين الأشخاص الذين يقضون شهر العسل.

كانت مونار في السابق منتجعًا صيفيًا للحكومة البريطانية السابقة، والسبب الرئيس لزيارة مونار هو استكشاف مزارع الشاي المترامية الأطراف والنباتات والحيوانات الغريبة. تعد حديقة إرافيكولام الوطنية ومزارع الشاي من مناطق الجذب الرئيسة. تشتهر مونار أيضًا بكونها موطنًا لزهور نيلكورينجي النادرة التي تتفتح مرة واحدة كل 12 عامًا (الإزهار التالي في عام 2030) وزهرة نيلغيري المهددة بالانقراض.

تنقسم مونار إلى مونار القديمة، حيث يوجد مكتب المعلومات السياحية، ومونار، حيث تقع محطة الحافلات ومعظم بيوت الضيافة. تعد البلاد مكانًا مثاليًا للرحلات والتخييم والطيران المظلي وركوب القوارب. نظرًا لأنها منطقة جبلية، فإن رحلات السفاري بسيارات الجيب تعد أيضًا نشاطًا شائعًا يمكنك تجربته. غالبًا ما تتم زيارة مونار جنبًا إلى جنب مع أليبي وتيكادي، وهما الوجهتان السياحيتان الأكثر شعبية في ولاية كيرالا. تعد محطة التل ملاذاً للتسوق لشراء الشاي والتوابل. يمكن شراء الهيل والزنجبيل والقرفة والقرنفل وجوزة الطيب والقهوة ومجموعة متنوعة من الشوكولاتة محلية الصنع من عدد من المتاجر المنتشرة في جميع أنحاء مونار.

مونار وجهة شهيرة بمزارع الشاي

معلومات

مع وجود عدد كبير من الأماكن السياحية في مونار، فمن المؤكد أن السياح سيقضون وقتًا ممتعًا خلال إجازتهم. من شروق الشمس السريالي في بحيرة كوندالا إلى النزهة الجميلة في شلالات أتوكاد مع أفراد العائلة، تعد مونار ملاذًا مبهجًا للجميع. في الآتي، معلومات هامة للسائحين:

  • يبقى متحف تاتا للشاي مغلقًا أيام الاثنين، لذا خطط لرحلتك وفقًا لذلك. 
  • الوقت المفضل للقيام برحلات في مونار هو مباشرة بعد الرياح الموسمية وقبل فصل الصيف حيث أن الطرق مغطاة بالغابات المطيرة التي يمكن أن تصبح زلقة أثناء الرياح الموسمية. أفضل وقت لزيارة مونار هو بين سبتمبر ومارس بسبب الطقس اللطيف. الصيف (أبريل - يونيو) دافئ قليلًا، ولكن لا يزال بإمكانك زيارة مونار خلال هذا الموسم. يشهد موسم الرياح الموسمية (يوليو وأغسطس) هطول أمطار غزيرة مما قد يعيق خطط سفرك بسبب الانهيارات الأرضية وانسداد الطرق، وبالتالي يجب تجنب هذه الفترة.
  • تشمل أقرب خطوط السكك الحديدية أنغامال (120 كم)، وألوفا (100 كم) ومحطة إرناكولوم في كوتشي (120 كم). تربط الحافلات المنتظمة وسيارات الأجرة السياحية مدينة كوتشي بمونار.

عناوين جذابة

بصرف النظر عن مزارع الشاي، تعد مونار أيضًا موطنًا للعديد من مناطق الجذب الطبيعية مثل الشلالات والبحيرات ووجهات النظر على قمة الجبل، وتقع جميعها على مسافات يمكن الوصول إليها وزيارتها في يومين.في الآتي، جولة على أماكن السياحي الشهيرة في مونار.

شلالات أتوكاد

يقع هذا الشلال على بعد كيلومترين من مونار وسط التلال الجميلة والغابات الخضراء المورقة، مما يجعله موقعًا للمغامرات الرومانسية والنزهات. ومع ذلك، فإن الطريق إلى أتوككاد ضيق جدًا ويحتاج إلى الكثير من الخبرة للقيادة عليه. المسبح المتكون عند قاعدة الشلال مناسب للسباحة.

متحف شاي تاتا

يقع متحف شاي تاتا بعد حوالي كيلومترين من مونار. يعرض المتحف مجموعة متنوعة من الآثار، أشهرها جرة الدفن التي تم التنقيب عنها في محيط منطقة بيرياكانال، والتي يعود تاريخها إلى القرن الثاني الميلادي. سيأخذك فيلم وثائقي مدته 30 دقيقة من المتحف عبر رحلة تاريخية للمكان. ثم ينتقل الزوار إلى المصنع لفهم كيفية معالجة الشاي.

مونار وجهة غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة

حديقة إرافيكولام الوطنية

تقع حديقة إرافيكولام الوطنية (المعروفة أيضًا باسم محمية راجامالاي للحياة البرية) على بعد 45 دقيقة بالسيارة من مونار، وتضم مجموعة متنوعة وغنية من النباتات والحيوانات وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. الفيل، نيلجيري لانجور، نيلجيري مارتن، المكاك ذو الذيل الأسد، قضاعة صغيرة مخالب هي بعض من الأنواع الحيوانية الرئيسة التي يمكن رؤيتها هنا.

قرية بونارجاني التقليدية

تقع قرية بونارجاني التقليدية على بعد 8 كم من مونار، وهي عبارة عن مسرح للفنون المسرحية حيث يمكنك مشاهدة العروض الحية لشكلين من أشكال الفن التقليدي في ولاية كيرالا، وهما كاثاكالي - شكل الرقص الكلاسيكي، وكالاريباياتو - أحد أقدم الفنون القتالية وأكثرها فتكًا في الهند. إنه معلم سياحي غريب الأطوار ومريح في مونار. تهدف هذه القرية التقليدية إلى إحياء التقاليد القديمة في ولاية كيرالا. العرض الأول هو عرض كاثاكالي الذي يصور مزيجًا مذهلاً من الرقص والدراما. وفي العرض الثاني في قرية بونارجاني التقليدية، يتم تقديم كالاريباياتو، وهو فن الدفاع عن النفس التقليدي في ولاية كيرالا. يعتبر كلا العرضين الأصيلين تجارب لا تُنسى تستحق المشاهدة. تعتبر هذه القرية مكانًا مثاليًا لمحبي الفن والثقافة. فهي تتيح للزوار رؤية المعتقدات الثقافية والتراث للدولة عن طريق العروض الممتعة. على الرغم من أن الزوار يأتون إلى هذه القرية الثقافية للاستمتاع برقصة كاثاكالي الرائعة وحركات كالاريباياتو، إلا أنها تقدم أيضًا العديد من جلسات تدليك الأيورفيدا والعلاج المهدئ.

مطبخ مونار


مطبخ مونار هو المكان الذي ستجد فيه جميع العناصر المشهورة من مطبخ كيرالان التقليدي. بدءًا من الأساسيات وحتى رقائق الموز المنتشرة على نطاق واسع. بخلاف ذلك، سيكون لدى عدد من الأماكن قوائم تضم مأكولات متنوعة وعددًا كبيرًا من الخيارات. قد يرغب المرء أيضًا في زيارة أكشاك الطعام في الصباح الباكر في السوق والتي قد تقدم لك وجبة إفطار ممتعة. أثناء وجودك هنا، قد لا ترغب في تفويت تناول شاي الهيل الشهير.