رحلة إلى كرابي التايلاندية غنية بالنشاطات والمغامرات

متعة السياحة في كرابي
متعة السياحة في كرابي

تقع كرابي في جنوب تايلاند، وهي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة وجمالاً في العالم. تتميز بشواطئها الساحرة ذات المياه الفيروزية والرمال البيضاء الناعمة، وتعد ملاذاً لعشاق الطبيعة والمغامرة.
تزخر كرابي بمجموعة متنوعة من الأنشطة المشوقة التي تجعلها وجهة سياحية لا تُقاوم، لمحبي الاسترخاء والطبيعة والمغامرين؛ حيث يمكن للزوار استكشاف الكهوف المذهلة، والتسلق على الجبال الجيرية الشاهقة، أو الاستمتاع بالغطس والغوص بين الشعاب المرجانية الساحرة.
من استشكاف حديقة غابة ثونج تياو، إلى زيارة جزر فاي فاي وينابيع كلونج ثوم والاستمتاع بشواطئ رايلاي وفرا نانغ، وتسلق جبال خاو خاناب نام والسباحة في بركة الزمرد وجزيرة بامبو. ستقدم لك المغامرات في كرابي رحلة لن تُنسى.

حديقة غابة ثونج تياو الوطنية

تضم الحديقة المطيرة نباتات وحيوانات استوائية محلية وتعج بحياة الطيور. كما يوجد بها شلال ومسارات مشي مشجرة طبيعية. عامل الجذب الرئيسي في الحديقة هو Emerald Pool، وهي بحيرة طبيعية في تايلاند تحيط بها الغابات الخضراء، وتعتبر مثالية لهواة السباحة.

جزر فاي فاي

إطلالة على جزر فاي فاي

 

هي مجموعة من الجزر التي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب وهي موقع شهير للغوص. تنطلق العبّارات والقوارب بانتظام إلى الجزر من مدينة كرابي. لا توجد رسوم دخول للجزر. من الأفضل زيارة الجزر خلال ساعات النهار.

كلونج ثوم

ينابيع علاجية ساخنة تُعرف بأنها حوض جاكوزي ساخن من الطبيعة؛ حيث تتراوح درجات حرارة مياهها بين 35 و42 درجة مئوية. تعتبر الينابيع الساخنة ذات المناظر الخلابة في كلونج توم بمثابة تجاويف طبيعية في الخور. تنبع المياه من غرف بركانية عميقة تحت الأرض وهي غنية بالمعادن. لا ينصح بالنقع في الينابيع لأكثر من 30 دقيقة.

شاطئ رايلاي

لا يمكن الوصول إلى الشاطئ إلا عن طريق القوارب، ويتميز بكونه واحداً من أفضل الشواطئ في العالم مع المنحدرات الشاهقة من الحجر الجيري والرمال البيضاء الناعمة. يعد الشاطئ وجهة مفضلة لدى المغامرين؛ حيث البحيرات المخفية وكهوف الحجر الجيري الطبيعية والأنشطة مثل تسلق الصخور والغوص والتجديف بالكاياك والتزلج الهوائي والتزلج على الماء.

جبال خاو خاناب نام

منحدرات بارزة شهيرة يتدفق بينها نهر، بنظام كهفي معقد يضم مجموعات من الصواعد والهوابط ومساراً للمشي لمسافات طويلة. يمكن الوصول إليها عن طريق قارب طويل من رصيف تشاوفا في كرابي، وتعد الكهوف والمشي لمسافات طويلة وتسلق المنحدرات من الأنشطة الشهيرة في جبال خاو خاناب نام.

كرابي هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم

بركة الزمرد

يمكنك السباحة في المياه الزمردية الصافية للتهدئة، ويمكن لعشاق المغامرة الانطلاق في مسارات المشي لمسافات طويلة في محمية خاو فرا بانج خرام للحياة البرية المؤدية إلى مناطق الجذب الأخرى مثل المسبح الأزرق وشلال الينابيع الساخنة حيث يمكن للمرء الاستمتاع بالسباحة المريحة. يمكنك الاستمتاع بنزهة أو المشي لمسافات طويلة أكثر تحدياً. استرخِ على الممشى المحيط بالمسبح أو استمتع بنزهة رائعة مع أحبائك. إذا سمح الوقت، يمكنك القيام بجولة إرشادية والتعرف إلى النباتات والحيوانات المحلية في الحديقة.

جزيرة بامبو

تعرف أيضاً باسم كوه باي، تحيط شواطئها ذات الرمال البيضاء النقية ومياهها الصافية، أشجار جوز الهند. توفر إطلالات خلابة على بحر أندامان. استمتع بجمال الجزيرة البكر، بينما تقضي وقتاً في السباحة والغطس في المياه الصافية. تحقق من الشعاب المرجانية والحياة البحرية الوفيرة. جرب التنقل بين الجزر أو استأجر قوارب الكاياك لاستكشاف الخلجان والشواطئ المخفية. يمكنك أيضاً التجديف إلى الجزر القريبة إذا كنت مستعداً لمغامرة أطول. بخلاف ذلك، يمكنك التنزه على الشاطئ أو الاستمتاع بالمناظر الخلابة أثناء حمامات الشمس.

لقطة لأحد لشواطئ في كرابي

شاطئ فرا نانغ

يقع في شبه جزيرة رايلي ولا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق القوارب. إنه أحد أجمل الشواطئ في العالم؛ حيث يتميز بمياهه الفيروزية الصافية، ورماله البيضاء الناعمة، ومنحدراته الشاهقة من الحجر الجيري. استمتع بأشعة الشمس مع المناظر الخلابة والمياه الصافية، اذهب للسباحة لتبريد جسمك واستكشف كهوف الحجر الجيري وقم بزيارة كهف الأميرة الذي يضم ضريحاً مخصصاً لأميرة محلية. انغمس في تسلق الصخور، أو اذهب للتجديف واستكشف غابات المانغروف القريبة، أو جرب الغطس والغوص لاستكشاف الحياة البحرية الصاخبة، أو العب الكرة الطائرة الشاطئية.

مدينة كرابي

بعيداً عن الشواطئ، تعد مدينة كرابي، وجهة يوجد بها الكثير مما يمكن رؤيته والعديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها. بالإضافة إلى الأسواق المحلية ومراكز التسوق، والمطاعم والمنتجعات الصحية والفنادق.