نجمات سعوديات يخضن تجارب سينمائية جديدة.. بصمة عالمية

ميلا الزهراني الصورة من صفحتها الرسمية على إنستغرام
ميلا الزهراني الصورة من صفحتها الرسمية على إنستغرام
حالة من التوهج السينمائي تعيشها عدد من الفنانات والنجمات بالمملكة العربية السعودية، خاصة بعد مشاركتهن في عدد من الأعمال السينمائية التي سوف يتم عرضها خلال الأيام القادمة، منها ما سوف يتم عرضه في المهرجانات الدولية وأخرى في دور السينما بالسعودية وفي بعض الدول العربية، ومن خلال السطور التالية سوف نتطرق لهؤلاء النجمات والأفلام التي سوف يتواجدن بها:

إلهام علي وميلا الزهراني في "تشيلو"

"تشيلو" من الأعمال السينمائية المميزة المُنتظر طرحها يوم 14 سبتمبر من الشهر القادم بجميع دور العرض، ويُشارك في العمل نجمتان سعوديتان لهما قاعدة جماهيرية كبيرة، وهما الفنانة إلهام علي والفنانة ميلا الزهراني.

إلهام علي: تشيلو عمل استثنائي

ومن خلال تغريدة نشرتها إلهام علي عبر حسابها على "تويتر"، اعتبرت أن هذا الفيلم عمل استثنائي لكونه يضم عدداً كبيراً من نجوم ومشاهير الوطن العربي تحت قيادة الأستاذ تركي آل الشيخ "رئيس الهيئة العامة للترفيه" والذي وصفته بالعراب، كما اعتبرت أيضاً أن هذا الفيلم بمثابة تجربة ستخلد في تاريخها.

ميلا الزهراني .. رؤية مختلفة

وكان للفنانة ميلا الزهراني رؤية مختلفة حول هذا الفيلم، خاصة وأن مخرجه أجنبي وهو دارين بوسمان، قائلة من خلال لقاء تلفزيوني لها، إنه لا يوجد فرق بين مخرج أجنبي وآخر "محلي"، خاصة وأن الاحترافية تتواجد في الاثنين، لافتة إلى أنها عملت من قبل مع المخرج محمد الهليل والمخرج محمد بكير في مسلسل "دفعة لندن"، ولم تجد أو تشعر بالفرق عقب تعاملها مع المخرجين الأجانب الذين تعاملت معهم من قبل.. مكملة: "نحن الآن في مرحلة زمنية متطورة جداً لا نقل عن أي أحد سواء شخص إنجليزي أو يحمل جنسية أجنبية أخرى".
وتدور أحداث فيلم "تشيلو" حول عازف طموح يكتشف أن تكلفة التشيلو الجديد الخاص به أكثر بكثير مما كان يعتقد في البداية.
"تشيلو" بطولة الممثل جيريمي آيرونز، سامر إسماعيل وإلهام علي، ومهند الحمدي، وغسان مسعود وسعاد عبد الله، و العمل من إخراج دارين بوسمان، وقصة وسيناريو تركي آل الشيخ

"مشاركة دولية "

على جانب آخر تشارك عدد من النجمات السعوديات ولا سيما الصاعدات منهن، في أفلام سيتم عرضها في مهرجانات سينمائية عالمية، منها مهرجان " تورونتو" السينمائي الدولي الذي سوف تنطلق فعاليات دورته القادمة في الفترة من 7 سبتمبر من الشهر القادم إلى يوم 17 من نفس الشهر

مشاركة مميزة لـ تولين عصام في "هجان"


تشارك النجمة الصاعدة تولين عصام في فيلم "هجان" المنتظر عرضه في الدورة القادمة من مهرجان تورونتو السينمائي الدولي .
ومن جانبها عبّرت تولين عن سعادتها بالمشاركة في هذا العمل والذي وصفته بـ "القوي"، إذ شاركت صورة من كواليس الفيلم تجمعها ببطل العمل الفنان عبد المحسن النمر، وذلك عبر صفحتها الرسمية على "إنستغرام"، وكتبت قائلة: "قريبا فيلم "هجان "فلم طويل بطولة الأستاذ عبد المحسن النمر والأستاذ إبراهيم الحساوي وآنا تولين وعمر العطوي والشيماء الطيب وعزام النمري وإخراج المخرج الفنان أبو بكر شوقي وإنتاج مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)... عمل قوي وفنان جمعني بأساتذة كبار في الفن إن شاء الله قريباً".
على جانب آخر كشف المنتج محمد حفظي أحد المشاركين في العملية الإنتاجية للفيلم، من خلال حوار سابق له مع موقع "سيدتي"، كواليس التحضير للعمل، قائلاً: " فيلم هجان تم كتابته والتحضير له علي مدار سنة و نص وإنتاجه تم في فترة تزيد قليلاً عن ثمانية أشهر، و ترشيح الممثلين كان تعاوناً بين المسؤول عن الكاستينج (كاستينج دايركتور) و المخرج و المنتجين
الفيلم من كتابة عمر شامة ومفرج المجفل وأبو بكر شوقي، ومن بطولة عبد المحسن النمر، عمر العطاوي، الشيماء طيب، عزام النمر، تولين بربود وإبراهيم الحساوي.
وتدور القصة حول مطر وأخيه غانم اللذين يعيشان في صحراء السعودية الشاسعة، ويؤدي وقوع حادث مؤسف إلى اتجاه مطر لرياضة سباقات الهجن، للاحتفاظ بناقته حفيرة.

سارة طيبة وهاجر الشمري في "مندوب الليل"


مشاركة أخرى مميزة للنجمة سارة طيبة والوجه الصاعد الجديد هاجر الشمري، حيث يشارك الثنائي في فيلم "مندوب الليل" الذي يعرض أيضاً في الدورة القادمة من مهرجان "تورونتو السينمائي الدولي"، تعد تجربتهما المنتظرة في فيلم "مندوب الليل" مهمة، نظراً للمساحات التي باتت تقدم للعديد من النجمات السعوديات في الأفلام الجديدة.
ويأتي فيلم "مندوب الليل" من تأليف وإخراج علي الكلثمي، وتدور أحداث الفيلم من خلال مزيج من الدراما والتشويق حول شخصية الشاب "فهد القضعاني" في الثلاثينيات من عمره والأعزب المضطرب والذي يتوه كل ليلة وحيداً مهموماً بشوارع الرياض، وبين فقدان العاطفة والخوف من ضياع وظيفته وتوصيل الطلبات تأتي كل تلك الأسباب لتدفعه للتخلي عن مبادئه في عالم لا يفقه فيه أي شيء.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».