جائزة «خضراء» من مهرجان الغردقة لأفضل فيلم يتناول البيئة والمناخ

شعار مهرجان الغردقة - الصورة من المركز الإعلامي للمهرجان
شعار مهرجان الغردقة - الصورة من المركز الإعلامي للمهرجان

كشف مهرجان الغردقة الدولي لسينما الشباب عن تفاصيل الجائزة الخضراء، والتي سيمنحها المهرجان لأحد الأفلام التي تتناول موضوعات عن الحفاظ على البيئة والتغير المناخي، من الأعمال المشاركة في مسابقة الفيلم الطويل (المسابقة الرسمية).

وقال الناقد محمد سيد عبدالرحيم المدير الفني للمهرجان إن الجائزة ستعلنها لجنة تحكيم المسابقة الرسمية في حفل ختام الدورة الأولى من المهرجان، والمقرر إقامتها في الفترة من 21 إلى 27 سيتمبر المقبل.

وأضاف أن الجائزة ستمنح لأفضل فيلم يتناول قضية تتعلق بالبيئة والتغيرات المناخية، وهي القضية التي باتت تشغل العالم في الآونة الأخيرة.

السينما العالمية تتجه لدعم البيئة

وأشار المدير الفني للمهرجان إلى أن فكرة الجائزة تأتي متسقة مع توجهات وزارة البيئة المصرية، والرامية لتحويل مدينة الغردقة إلى مدينة صديقة للبيئة، مشدداً على أن تقديم جائزة خضراء في الغردقة السينمائي هو بمثابة دعم اتجاه موجود في السينما العالمية لإنتاج أفلام تتناول قضايا بيئية، فضلاً عن دعمها لمسار عالمي جديد في صناعة السينما يتعلق بإنتاج أفلام صديقة للبيئة، وذلك بالحفاظ على مفردات البيئة الطبيعية من أشجار وغابات وحيوانات وكائنات بحرية أثناء صناعة الفيلم السينمائي.

وأعرب عبدالرحيم عن تطلعه بأن تجد هذه الجائزة دعماً في الدورات المقبلة للمهرجان من المؤسسات والجمعيات التي تهتم بشؤون البيئة داحل مصر وخارجها، وأن تصبح لها قيمة مادية تحفز شباب المخرجين على الاهتمام بالبيئة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».