بالفيديو والصور تفاصيل حفل اليوم العالمي للتلفزيون

شامخه الشامخ  في اليوم العالمي للتلفزيون
شامخه الشامخ في اليوم العالمي للتلفزيون
ريم البلوي  في اليوم العالمي للتلفزيون
ريم البلوي في اليوم العالمي للتلفزيون
بشاير العسيلي  في اليوم العالمي للتلفزيون
بشاير العسيلي في اليوم العالمي للتلفزيون
عرض فيلم  وثائقي في اليوم العالمي للتلفزيون
عرض فيلم وثائقي في اليوم العالمي للتلفزيون
ندى الشيباني  في اليوم العالمي للتلفزيون
ندى الشيباني في اليوم العالمي للتلفزيون
وزير الاعلام سليمان بن يوسف الدوسري   في اليوم العالمي للتلفزيون
وزير الاعلام سليمان بن يوسف الدوسري في اليوم العالمي للتلفزيون
عرض فيلم وثائقي في اليوم العالمي للتلفزيون
عرض فيلم وثائقي في اليوم العالمي للتلفزيون
محمد فهد الحارثي في اليوم العالمي للتلفزيون
محمد فهد الحارثي في اليوم العالمي للتلفزيون
هناء الركابي في اليوم العالمي للتلفزيون
هناء الركابي في اليوم العالمي للتلفزيون
الاحتفال ب اليوم العالمي للتلفزيون
الاحتفال ب اليوم العالمي للتلفزيون
شامخه الشامخ  في اليوم العالمي للتلفزيون
ريم البلوي  في اليوم العالمي للتلفزيون
بشاير العسيلي  في اليوم العالمي للتلفزيون
عرض فيلم  وثائقي في اليوم العالمي للتلفزيون
ندى الشيباني  في اليوم العالمي للتلفزيون
وزير الاعلام سليمان بن يوسف الدوسري   في اليوم العالمي للتلفزيون
عرض فيلم وثائقي في اليوم العالمي للتلفزيون
محمد فهد الحارثي في اليوم العالمي للتلفزيون
هناء الركابي في اليوم العالمي للتلفزيون
الاحتفال ب اليوم العالمي للتلفزيون
10 صور

احتفلت هيئة الإذاعة والتلفزيون أمس الأربعاء بـ "اليوم العالمي للتلفزيون"، وانطلق الحدث، الذي جرى في ساحة برج التلفزيون بالرياض وسط تجهيزاتٍ كبيرة وزينةٍ جميلة، عند الساعة 08:00 مساءً.
"سيدتي" رصدت المناسبة، وسجلت مقابلاتٍ مع عددٍ من الحضور للحديث عنها.
ونُظِّم الاحتفال في حضور وزير الإعلام سليمان بن يوسف الدوسري، حيث استقبله محمد فهد الحارثي، الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، واصطحبه في جولةٍ بالمكان، وعند وصوله إلى مقر الاحتفال الرئيس تمَّ عزف السلام الملكي السعودي.

فقرات الاحتفال

شمل الحدث عرض فيلمٍ قصيرٍ، تضمَّن أهم البرامج والمسلسلات التي قدَّمها التلفزيون منذ انطلاقه وحتى الآن.

كلمة الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون

بعد ذلك ألقى محمد فهد الحارثي، الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، كلمةً، تضمَّنت عدداً من النقاط المهمة، قال فيها: "نهنئ أنفسنا جميعاً بنجاح القمم المتتالية في السعودية، زخمٌ لا يتوقف، ونسأل الله أن يديم عز وفخر وأمان هذه البلاد، وأن يحفظ ولاة أمرنا، ويسدد خطاهم". مضيفاً: "في اليوم العالمي للتلفزيون، نحرص دائماً على أن نحتفل بهذه المناسبة كل عامٍ، لنقول شكراً لكل مَن ساهم منذ عام 1965 وحتى الآن في تقدم وتطور الهيئة".
وكشف الحارثي عن إطلاق عددٍ من المشروعات من قِبل الهيئة، وتخريج 35 متدرباً ومتدربةً في البرنامج التدريبي المكثف للمهنيين والإعلاميين، بالتعاون مع "نيوم"، وقال: "شكراً لنيوم والفريق الذي يقف خلفها للمشاركة مع هيئة الإذاعة والتلفزيون في المبادرة بعمل دورةٍ لمجموعةٍ من أبناء وبنات الوطن الذين يعملون الآن في قطاعاتٍ إعلاميةٍ مختلفة".

فوز الهيئة بجائزة "برودكاست برو"

وتطرَّق الحارثي إلى فوز الهيئة بجائزة "برودكاست برو" قائلاً: "أهنئ وزير الإعلام وجميع منسوبي منظومة الإعلام بمناسبة فوز الهيئة بجائزة برودكاست برو العالمية".

استديو جديد ومنصة سيما

كذلك تحدث عن مشروع الاستديو الجديد الذي يقوم على أحدث التقنيات العالمية بمساحة 6000 مترٍ مربعٍ، وإطلاق منصة سيما التي تشمل 1.2 مليون مادةٍ أرشيفيةٍ مرئيةٍ ومسموعة.

المنتدى السعودي للإعلام

وأعلن الحارثي أيضاً موعد انطلاق النسخة الثالثة لـ "المنتدى السعودي للإعلام"، مبيناً أنه سيكون في 19 فبراير المقبل بتنظيمٍ من هيئة الإذاعة والتلفزيون. وقال "المنتدى سيستقطب نخبةً من المتحدثين أصحاب التجارب الملهمة في صناعة الإعلام، وما يزيد عن 2000 قيادي وخبيرٍ وباحثٍ إعلامي، محلياً ودولياً، ونستهدف أن يوفر منصة لقاءٍ لأكثر من 20 ألف مهتمٍّ في المجال، بينما يقدم معرض مستقبل الإعلام فرصة الالتقاء والاستفادة مما يضمُّه". مضيفاً: "لفضاء الإبداع، وتكريم المتميزين نصيبٌ أيضاً من الحدث، حيث يتزامن مع جائزة المنتدى السعودي للإعلام بنسختها الثالثة، إيماناً منَّا بأهمية تكريم الفاعلين في العمل الإعلامي، بما يحفز الكفاءات الإعلامية من الأفراد والمؤسسات على تقديم أعمالٍ مميزة".

فقرات الحفل

وفي الفقرة التالية، تحدث نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لشركة نيوم، عن تخريج دفعةٍ من الموهوبين في البرنامج التدريبي للمهنيين والإعلاميين الذي يأتي بشراكةٍ بين "نيوم" وهيئة الإذاعة والتلفزيون.
في حين أوضحت ندى الشيباني، المشرفة على تخريج الدفعة، عن تفاصيل البرنامج، ومراحل التدريب، قبل أن يقوم الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون والرئيس التنفيذي لشركة نيوم بتكريم خريجي البرنامج التدريبي للمهنيين والإعلاميين.
لقاءاتٌ مع الإعلاميات
والتقت "سيدتي" خلال جولتها مع عددٍ من الاعلاميات للحديث عن "اليوم العالمي للتلفزيون".

الجهاز الساحر

بدايةً أشادت الإعلامية هناء الركابي بتخصيص يومٍ عالمي للتلفزيون، وقالت: "التلفزيون هو الحب الكبير، وأنا ابنة التلفزيون السعودي، وقد أكون بين قليلٍ من الإعلاميات اللاتي لم يفكرن في تركه على الرغم من أنني تلقيت عديداً من العروض للانتقال إلى محطاتٍ أخرى، إذ فضَّلت البقاء في حبي الأول التلفزيون السعودي، وسعيدةٌ جداً اليوم بهذا الاحتفال، فهو يعيد إلينا ذكرياتٍ جميلة، ويرجعنا للبدايات مع برامج الأطفال، قبل الانتقال إلى البرامج الصباحية والاجتماعية، وتقديم المناسبات الوطنية والعامة. ذكرياتٌ عظيمةٌ لا تنتهي مع التلفزيون، لذا أشكر الجميع على هذه البادرة الجميلة من هيئة الإذاعة والتلفزيون بالاحتفال باليوم العالمي للتلفزيون، هذا الجهاز الساحر الذي دخل كل بيتٍ في كل أنحاء العالم، وجاء دخوله إلى السعودية عام 1965". مضيفةً: "الأجيال القديمة تروي لنا أنه عندما دخل التلفزيون إلى بلادنا، لم يكونوا يعرفون عنه أي شيءٍ، بل كانوا يعتقدون أنه خزانةٌ، يظهر من ورائها الممثلون والمذيعون، واليوم ومع التطورات الكبيرة التي نشهدها، أصبح التلفزيون متاحاً للجميع، بل وصار بين أيدينا عبر الأجهزة الذكية". متابعةً: "مهما حدث من تطورٍ، سيبقى للتلفزيون سحره، وسيستمر في جمع العائلة حوله، خاصةً في المواسم، مثل شهر رمضان المبارك، أجمل مناسبةٍ تجمع العائلة حول الجهاز الأصلي، فأنا أحب تسمية الإعلام التلفزيوني بالجهاز بالأصلي".

تطورات وجهود كبيرة

كذلك شكرت الإعلامية ريم البلوي، مقدمة برنامج "استديو sbc"، هيئة الإذاعة والتلفزيون في هذه المناسبة، وقالت: "نشهد حالياً تطوراتٍ كبيرةً في التلفزيون السعودي نظير الجهود الهائلة التي تبذلها الهيئة، وقد شاهدنا أخيراً إطلاق عديدٍ من المشروعات الناجحة بالشراكة مع نيوم، وبهذه المناسبة أشكر محمد الحارثي على كل هذه التطورات". مضيفةً: "ذكرياتنا مع هدا الجهاز لا تنتهي، والهيئة تقدم لنا فرصاً جيدةً على الدوام، وتدعم المذيعين والمذيعات وكل المواهب السعودية الشابة".
خريجات البرنامج التدريبي للمهنيين والإعلاميين.

تعلمت على يد نخبةٍ من المدربين

والتقينا كذلك خريجةً من خريجات البرنامج التدريبي للمهنيين والإعلاميين، وهي شامخة الشامخ، فذكرت لنا: "سعيدةٌ جداً بتخريجي اليوم في البرنامج التدريبي للمهنيين والإعلاميين المقدَّم من نيوم وهيئة الإذاعة والتلفزيون، بالتعاون مع فوكس أكاديمي، والحمد لله تدرَّبت على أيدي نخبةٍ من المدربين، وتعلمت منهم الكثير". وقالت: "البرنامج منحني الثقة في النفس عند التحدث أمام الجمهور خلال الظهور التلفزيوني، والتعامل مع الكاميرا بشكلٍ سلسٍ". لافتةً إلى أن "البرنامج ركز على الظهور التلفزيوني، وبناء الثقة بالنفس، وتطوير الذات، والجوانب النفسية، وهي أساسيات الظهور التلفزيوني".
وعن البرامج التي تستهويها، أجابت: "أتابع الآن الأخبار، لكنني أحب البرامج الصباحية، مثل صباح الخير يا عرب".

أحب البرامج الحوارية

أما الخريجة بشاير عبدالله العسيلي، فقالت: "التحقت بدورة المذيعين والمنتجين، واستطعت تنمية موهبتي، كما تعلمت الارتجال وكيفية التحدث بطلاقة، وتدرّبت على أيدي نخبةٍ من المدربين المتميزين، وقد أضاف لي ذلك الكثير حيث اهتموا بجوانب عدة من ظهوري على الشاشة، إلى جانب العامل النفسي، وكيفية إيصال رسالة سامية صحيحة للمتلقي".
وعن البرامج التي تستهويها، أجابت: "أحبُّ البرامج الصباحية والسياسية الحوارية مع صنَّاع القرار".
شاهد المزيد

10 حقائق تلفزيونية مثيرة للاهتمام في اليوم العالمي ...