أفضل أفلام ذا روك السينمائية.. رحلة من المغامرة والإثارة والتشويق

دواين جونسون الشهير بـ ذا روك في حفل توزيع جوائز أوسكار (Dwayne Johnson attends the 95th Annual Academy Awards). مصدر الصورة: Frederic J. Brown / AFP
دواين جونسون الشهير بـ ذا روك في حفل توزيع جوائز أوسكار (Dwayne Johnson attends the 95th Annual Academy Awards). مصدر الصورة: Frederic J. Brown / AFP

دواين جونسون الشهير باسم "ذا روك" الشهير بأفلام الإثارة والسرعة الحركة، يُعد واحداً من أكبر نجوم هوليوود بل ورموزها أيضاً. بدأ مسيرته نحو الشهرة كمصارع في عالم مصارعة المحترفين، ثم اتجه نحو التمثيل ليكتب لنفسه مسيرة سينمائية في عام 2001 تاركاً عالم المصارعة، ليتابع التمثيل بشكلٍ كامل في عام 2004.

في حين أن مسيرته المهنية مليئة بالكثير من الأفلام الناجحة، إلا أن هناك علامات فارقة وعروضاً قوية في تاريخه السينمائي. فقد ظهر في امتيازات ضخمة إلى جانب نجوم هوليوود العمالقة، ولديه كتالوج من الأفلام الرائعة التي لعب فيها أدواراً مهمة. لذلك جمعنا لكم في الموضوع التالي أبرز وأهم أفلام ذا روك التي حتماً ستجذب انتباهكم إذا كنتم من محبي أفلام الأكشن والحركة.
إليكم للمزيد عن عالم الأفلام: أفضل أفلام الأكشن لعام 2023.. لا تفوتوا الفرصة لمشاهدتها

Fast Five عام2011

يتبع الفيلم دومينيك توريتو (فان ديزل)، وبراين أوكونر (بول ووكر)، وفريقهما وهم يخططون لسرقة 100 مليون دولار من رجل الأعمال الفاسد هيرنان رييس (دي ألميدا) أثناء ملاحقة جهاز الأمن الدبلوماسي الأمريكي (DSS) له، من قبل العميل الفيدرالي لوك هوبس (ذا روك).

Fighting With My Family عام 2019

كان دور دواين جونسون في فيلم Fighting With My Family بمثابة عودة إلى جذوره في المصارعة والمساعدة في الارتقاء بالفيلم. وتدور أحداث الفيلم حول محاولة مصارع سابق بمعاونة عائلته كسب العيش من العمل في تقديم بعض عروض الأداء في أماكن صغيرة بجميع أنحاء البلاد، بينما يحلم أبناؤه (بيغ وزاك) بالانضمام إلى عالم المصارعة الترفيهي. ومع ذلك، فإن بيغ هي الوحيدة التي تحصل على الفرصة وعليها أن تتعلم كيفية مواجهة العالم بمفردها.

The Other Guys عام 2010

في قصة الفيلم يتم تكليف شرطيين في مدينة نيويورك؛ تيري وألين، بمهمة التحقيق في قضية تتعلق برأسمالي مشبوه. يجب عليهما أن يضعا خلافاتهما جانباً ويتحولا إلى ضابطين مسئولين. يتمكنان من خلال فرصة لا تتكرر من تحقيق شهرة واسعة، وسمعة جيدة حتى يصيرا من بين اﻷكفأ على مستوى المدينة بأسرها، ولكن مع ذلك لا تسير اﻷمور بالضبط كما كانا يفكران، حيث يظهر شرطيان آخران ينافساهما على ما وصلا إليه وتتوالى الأحداث.
قد ترغبين في معرفة ذا روك يعود للمصارعة WWE بعد انقطاع دام 4 سنوات

Jumanji: Welcome To The Jungle عام 2017

تدور أحداث الفيلم حول أربعة طلاب بالمدرسة الثانوية يكتشفون لعبة قديمة تقحمهم داخل الغابة المرتبطة بإعدادات اللعبة وتحكمها، حرفياً اللعبة تتجسد في اختياراتهم، ليدركوا مع الوقت أن جومانجي ليست مجرد لعبة، بل تحدياً للبقاء على قيد الحياة، فيتم احتجازهم، ويجب أن تُتم اللعبة لنهايتها ليتمكنوا من العودة إلى عالمهم الواقعي الطبيعي.

Furious 7 عام 2015

استكمالاً لأحداث الأجزاء السابقة من سلسلة أفلام Fast and Furious، بعد مقتل (أوين شو) وفريقه أصبح باستطاعة دومينيك (فان ديزيل) وبرايان (بول ووكر) وفريقهما العودة إلى الولايات المتحدة وعيش حياة طبيعية مُجدداً، ولكن إيان الأخ الأكبر لأوين يسعى للانتقام لمقتل أخيه من دومينيك، وبالتالي تصمم العصابة بأكملها على الانتقام من الرجل الذي قام بقتل صديقهم.

يُمثل هذا الفيلم الظهور السينمائي الأخير للممثل بول ووكر، الذي توفي في 30 ديسمبر، 2013، مع تصوير نصف الفيلم. بعد وفاته، تم تأجيل الفيلم ليتم إعادة كتابة النص وتم استخدام أخويه كيلب وكودي لإكمال بقية مشاهد شقيقهما الراحل.

The Rundown عام 2003

يريد بيك أن يترك عمله كصائد قطع أثرية، لكي يبدأ حياة هادئة، ولكن يتوجب عليه أولاً أن ينفذ عملية أخيرة، تتمثل في ذهابه لغابة الأمازون بالبرازيل لإحضار كنز قديم. يجد بيك نفسه متورطاً في مواجهة الثري (هاتشر)؛ الذي يملك الأرض التي يريد ترافيس أن يبحث فيها عن الكنز.
يمكنك التعرف إلى المشاهير الأكثر متابعة في العالم على تطبيق إنستغرام

Central Intelligence عام 2016

يتواصل المحاسب كالفن، الذي كان الصبي الأكثر شعبية في المدرسة، بزميله السابق بوب من خلال الفيسبوك، فتعود العلاقة ويلتقيان. لكن كالفن لا يعلم أن هذا الجمع سيُحدث فوضى في حياته الهادئة والسلمية بدخوله لعالم الجاسوسية وجمع المعلومات بمخاطره المختلفة.

Fast & Furious Presents: Hobbs & Shaw عام 2019

يقدم الفيلم قصة منفصلة عن سلسلة أفلام The Fast and The Furious، حيث يضطر العميل الأمريكي لوك هوبز والمرتزق البريطاني ديكارد شو إلى وضع جانب التنافس بينهما والعمل معاً لإيقاف الشرير الفائق المُحسَّن جينياً الذي يهدد مستقبل الإنسانية.
تعرفوا إلى تفاصيل الجزء الأخير من Fast and Furious

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».