رمضان 2024: مسلسلان عن مخاطر الـ"تيك توك".. تعرّفوا إليهما

سلمى أبوضيف- الصورة من حسابها على إنستغرام
سلمى أبوضيف- الصورة من حسابها على إنستغرام
تُعتبر منصة "تيك توك" واحدةً من أبرز المنصات في الآونة الأخيرة، ولديها قطاع كبير من المُستخدمين، لاسيّما في الوطن العربي. ورغم الانتشار الضخم الذي حققته تلك المنصة؛ فذلك لا يعني أنها تخلو من السلبيات؛ فقدت شهدت السنوات القليلة الماضية، عدداً من الأزمات تعرّض لها بعض المستخدمين، وتحديداً في مصر، دفعت بهم إلى الهاوية، وانتهى بهم الحال في السجن.
السلبيات الموجودة عبْر "تيك توك"، لم تجهلها الدراما التليفزيونية، ولم تغفل عنها؛ فقد حرص بعض الكُتاب على تسليط الضوء عليها في أعمالٍ فنية جديدة، وهو ما تحقق في خريطة مسلسلات رمضان 2024؛ حيث يُشارك مسلسلان دفعة واحدة، في هذا الموسم الدرامي المرتقب، ليتناولا الجانب المُظلم من "تيك توك".

أعلى نسبة مشاهدة

تخوض الفنانة الشابة سلمى أبوضيف، البطولة المطلقة لأول مرة، من خلال مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" في رمضان 2024، ويُشاركها كلٌّ من: إنتصار، ومحمد محمود، وإسلام إبراهيم، وأحمد فهيم، وفرح يوسف، وليلى أحمد زاهر وآخرين. ومن تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كامل.
وتدور أحداث المسلسل حول "أمينة" فتاة بسيطة تعيش مع أسرتها في منطقة شعبية بسيطة، تنقلب حياتها رأساً على عقب بعد نشر أختها مقطعاً على صفحات التواصل الاجتماعي؛ حيث تكتشف التأثير الخطير لهذا العالم على حياة الأسرة، وكيف تؤثر كلمات بسيطة أو مقاطع مصوّرة، على الكثير من الأشخاص الذين تتغير وجهات نظرهم بين لحظة وأخرى.
قد ترغبين في معرفة نجمات يقدمن البطولة المطلقة في دراما رمضان 2024

وفي سياقٍ آخر، يُعرض لسلمى أبوضيف، حالياً في دُور العرض، فيلم "أنف و3 عيون"، بطولة: ظافر العابدين، أمينة خليل، سلوى محمد علي، صبا مبارك، صدقي صخر، وعدد كبير من النجوم. وهو مأخوذ عن رواية الكاتب إحسان عبدالقدوس، والتي تحمل نفس الاسم. وكتب له المعالجة الجديدة، السيناريست وائل حمدي. مدير التصوير أحمد جبر، وإنتاج شاهيناز العقاد.

تدور أحداث الفيلم حول د. هاشم جراح التجميل، ذائع الصيت، والذي انتصفت أربعينيات عمره، من دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة، وعلى مرّ السنوات، اقترب جداً من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسبابٍ للابتعاد عنهما. أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة «روبا»، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاماً.

رماد الورد

الدراما السورية هي الأخرى، ستتناول الآثار السلبية لهذا التطبيق، من خلال مسلسل جديد يحمل اسم: "رماد الورد"، المُقرر عرضه في رمضان 2024. وهو بطولة: وائل رمضان، عبير شمس الدين، محمد حداقي، هيما إسماعيل، جيني أسبر، جمال العلي وآخرين. وهو من تأليف وإخراج ديانا فارس.
تدور أحداث المسلسل حول قاضٍ تقع بين يديه أدلة عن تورُّط شخص في قـتل زوجته بتوجيه من سيدة وشقيقها يمتلكان منصة على تطبيق "تيك توك"، ثم تقوده التحقيقات للمزيد من المتورطين بابتزاز الشباب والفتيات عبْر حسابات وهمية على التطبيق.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»