"سيدتي" ترصد أبرز الأعمال الدرامية الخليجية في رمضان 2024

هدى حسين ونور الغندور جمال سنان في كواليس زوجة واحدة لا تكفي -الصورة من حسابها على الانستغرام
هدى حسين ونور الغندور جمال سنان في كواليس زوجة واحدة لا تكفي -الصورة من حسابها على الانستغرام

يشهد موسم دراما رمضان كل عامٍ عرض أفضل وأقوى الأعمال الفنية، الكوميدية والتراجيدية والتاريخية، نظراً للإقبال الجماهيري الكبير على متابعة المسلسلات خلال الشهر الكريم.
ومع بدء العد التنازلي لدخول رمضان، أعلن عددٌ من الفنانين الخليجيين الانتهاءَ من أعمالهم المخصَّصة لموسم 2024، بينما لا يزال آخرون يعملون بجدٍّ لتصوير ما تبقَّى من حلقاتٍ في مسلسلاتهم، في المقابل يتكتَّم بعض الفنانين على أعمالهم دون إصدار أي تفاصيلَ عن نوعها، أو أدوارهم فيها.
"سيدتي"، السبَّاقة دائماً في هذا الجانب، عملت على استكشاف خارطة المسلسلات التي ستُعرض في موسم دراما رمضان المقبل عبر الالتقاء بالفنانين المشاركين فيها، ورصد انطباعاتهم عنها، والقصص التي تسردها.

"دماء العذارى"

بدايةً، كشفت لنا الفنانة السعودية ليلى السلمان، التي توجد حالياً في مصر من أجل تصوير مشاهدها في مسلسل "دماء العذارى"، عن أن "العمل مصريٌّ، ويشارك فيه نجومٌ من السعودية".
وحول أحداثه، أجابت: "المسلسل يقدِّم قصةً جميلةً وقويةً، ويطرح موضوعاتٍ عدة، تخصُّ جيل الشباب، وبإذن الله سيُعرض في رمضان المقبل". وقالت: "يتكوَّن العمل من 15 حلقةً أسوةً بأعمالٍ، عُرِضت العام الماضي، وبلغ عدد حلقاتها 15 أيضاً، وإن شاء الله يكون فاتحةَ خيرٍ لأعمال أخرى مقبلةٍ لي في مصر". واصفةً التجربة بالجديدة والجميلة.
وذكرت السلمان، أن "المسلسل من إنتاج علي الزير، وتأليف محمد الغيطي، وإخراج عصام شعبان، وبطولة أحمد عبدالعزيز، رانيا يوسف، محمد عز، ومحمد رياض من مصر، وبطولتي وعلي السبع، ونوف عبدالله من السعودية". متمنيةً أن ينال إعجاب جمهورها، واعدةً إياهم بتقديم كل جديدٍ ومميَّزٍ في الفترة المقبلة.
اقرأ ايضا: بالصور: فاطمة الطباخ لـ "سيدتي": سمسمة شخصية مختلفة أجسدها في نهاية فراق

"الفرج بعد الشدة" و"العنكبوت"

وبيَّنت الفنانة السعودية أصايل محمد، أنها انتهت من تصوير مشاهدها في مسلسلين رمضانيين، يحمل الأول عنوان "الفرج بعد الشدة"، وقالت عنه: "هذه التجربة الأولى لي بالتمثيل في مسلسلٍ تراثي تاريخي. العمل يُعرِّف بحقبةٍ تاريخيةٍ مهمةٍ، ويحكي عن المجاعة التي وقعت بين عامي 1868 – 1871، وأثرها على الكويت ونجد والمناطق المجاورة، وهو للكاتب والمنتج مشاري حمود العميري، والمخرج محمد الطوالة، وبطولة نخبةٍ كبيرةٍ من نجوم الدراما الخليجية، من السعودية والكويت وقطر والبحرين، من أبرزهم القطريان صلاح الملا وغازي حسين، والبحريني عبدالله ملك، والكويتيون عبد الإمام عبدالله، عبدالله الطليحي، محمد العجيمي، بلال الشامي، ومرام وعبير الجندي، والسعودي طارق النفيسي".
وعن كواليس العمل، أجابت أصايل: "سعيدةٌ جداً بالانضمام إلى أسرة المسلسل، واستمتعت كثيراً خلال أداء الشخصية التي جسَّدتها في العمل، وهي منيرة، خاصةً أن الدور مختلفٌ وجديدٌ تماماً بالنسبة لي، وأتمنى أن ينال إعجاب المشاهد عند عرضه".
كذلك انتهت الفنانة السعودية من تصوير مسلسل "بيت العنكبوت" من إخراج بهاء خداج، وبطولتها وفايز بن جريس، هيلدا ياسين، محمد شامان، فاطمة الشريف، تركي الكريديس، لبنى عبدالعزيز، غادة الملا، فتون جار الله، ميرال مصطفى، العنود عبدالكريم، هشام العشيوان، وسعد الكلثم.

"نهاية فراق"

وفي حديثها لنا، أفصحت الفنانة الكويتية فاطمة الطباخ عن ملامحَ من عملها المقبل في موسم دراما رمضان 2024 بالقول: "انتهيت من تصوير مشاهدي في مسلسل نهاية فراق مع المخرج حسين الحليبي، والمؤلفة نور البدري، وتدور أحداثه في أجواء ذات طابعٍ اجتماعي، أما الشخصية التي أقدِّمها فمختلفةٌ وجديدةٌ، وهي سمسمة قارئة الطالع، ومربية القطط التي تشارك الجميع همومهم، لكنها تواجه في الوقت نفسه مشكلاتٍ، لن يعرف أحدٌ نهايتها إلا بمتابعة كل حلقات المسلسل".
وأضافت: "هو عملٌ مختلفٌ، وأدعو متابعي إلى مشاهدته ففيه كثيرٌ من الأحداث الشيقة، كما أن القصة جميلةٌ جداً، وأتمنى أن تنال استحسان الجمهور، وهذا هو المهم بالنسبة لي".
وأفادت بأن "المسلسل درامي، ويقع في 30 حلقةً للمنتج باسم عبد الأمير، وصمود الكندري، ويشارك في بطولته نخبةٌ من الفنانين الخليجيين، من الكويت والسعودية والبحرين، من أبرزهم إبراهيم الحربي، حمد العماني، فاطمة الطباخ، شوق الهادي، باسم عبد الأمير، أحمد النجار، فوز عبد الله، وخالد الشاعر".

"حكاية لونا"

كذلك شاركتنا الفنانة البحرينية هيفاء حسين جديدها الفني، إذ ذكرت أنها انتهت أخيراً من تصوير مسلسل "حكاية لونا"، وسيُعرض خلال شهر رمضان المقبل، وقالت: "العمل إنتاجٌ أردني للمنتج عصام حجاوي، والمخرج ليث حجاوي، وبطولة لونا بشارة، وعبير عيسى من الأردن، وعمران العمران، ليلى السلمان، ومريم الغامدي من السعودية، وحبيب غلوم، وطارق النفيسي، وأجسِّد فيه دور زوجةٍ، تعاني من مرض سرطان عنق الرحم، وتمرُّ بمشكلاتٍ وعقباتٍ كثيرةٍ، تمنعها من عيش حياتها بشكلٍ طبيعي، وتحقيق حلمها بالإنجاب".
وأضافت: "المسلسل بشكلٍ عامٍّ يناقش موضوعاً مهماً، وهو الإصابة بالسرطان، إذ يستعرض حالاتٍ مختلفةً للمصابين بالمرض، والظروف القاسية التي يعيشونها".
شاهد ايضا :هيفاء حسين تكشف لـ "سيدتي" حقيقة فقدان صوتها

"رحمة"

وأفادت الفنانة نور حسين بأنها تشارك في عملين خلال رمضان المقبل، يحمل الأول عنوان "رحمة"، وقالت عنه: "أجسِّد في المسلسل دور أمٍّ، يحيط بها أبناؤها، لكنها تعاني كثيراً بسبب ظروفٍ صعبةٍ، تمرُّ بها، إذ يموت زوجها، وتصبح مهددةً بخسارة منزلها". مضيفةً: "يشاركني في بطولة العمل كلٌّ من الإعلامية لبنى عبدالعزيز، محمد الدوسري، هويدا، فتون، وتركي الكريديس".
كذلك تظهر نور في مسلسل "شباب البومب" بموسمه 12 مع الفنانين فيصل العيسى، عبدالعزيز الفريحي، ومهند الجميلي.

"سنين العشرة"

وأشار الفنان حبيب غلوم إلى خوضه تجربةً دراميةً جديدةً مخصَّصةً للموسم الرمضاني، إذ ذكر أنه يشارك في مسلسل "سنين العشرة" من تأليف جمال سالم، وإخراج باسم خالد شعبو، وبطولته ومريم الصالح، سماح، عبير الجندي، شهاب حاجية، حمد العماني، في الشرقاوي، إيمان العلي، فيصل فريد، محمد الحداد، أريج العطار، وجنى الفيلكاوي.

"شباب البومب"

وكعادتهم منذ عقدٍ، أعلن فريق المسلسل الكوميدي الشبابي السعودي "شباب البومب" انطلاق تصوير موسمٍ جديدٍ، هو الـ 12 من العمل، عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، ونشروا صوراً من كواليسه.
والمسلسلٌ كوميدي، عُرِضَ منه 11 موسماً حتى الآن، ولاقى نجاحاً كبيراً، ومتابعةً واسعةً، وتصدَّر "الترند" في مواقع التواصل، وحقق أرقاماً قياسيةً في المشاهدة، وقد توالى على إخراجه عددٌ من المخرجين، حيث قدَّم الموسم الأول والثاني والرابع المخرج ماجد الربيعان، بينما أخرج الثالث جمعان الرويعي، والخامس والسادس والسابع والثامن والتاسع والعاشر والـ 11 سمير عارف، من بطولة فيصل العيسى، علي المدفع، عبدالعزيز الفريحي، مهند الجميلي، محمد الدوسري، سليمان المقيطيب، وائل الحربي، سارة اليافعي، وشفيقة يوسف، إضافةً إلى فنانين، شاركوا في حلقاتٍ عبر أجزائه، منهم أميرة محمد، زارا البلوشي، شافي الحارثي، فخرية خميس، عبدالعزيز المبدل، طاهر بخش، عبدالرحمن الخطيب، مرزوق الغامدي، عبدالله المزيني وإبراهيم جبر.

"غالية " و"بخروش بن علاس الزهراني"

في المقابل، يتمُّ حالياً تصوير مسلسل "غالية" وسط تكتُّم شديدٍ حول تفاصيله،
لكنَّ روَّاد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا "بوستراً" للعمل، وتؤدي فيه الفنانة إلهام علي دور "غالية".
وعلى النهج ذاته، يصوِّر الفنان يعقوب الفرحان دور "بخروش بن علاس الزهراني" في عملٍ، يحمل الاسم نفسه وسط تكتُّم حول أحداثه، وقد بثَّ روَّاد الـ "سوشال ميديا" صوراً له من العمل.
والمسلسلان منفصلان، لكنَّ أحداثهما متشابهةٌ، حيث يرتبطان بالتاريخ السعودي، وسيُعرضان على قناة "sbc" خلال شهر رمضان المقبل.
وكان موقع "قروب إلهام" على "إكس" نشر تغريدةً، جاء فيها: "رسمياً تجسِّد النجمة إلهام علي شخصية غالية البقمي في المسلسل السعودي التاريخي غالية البقمية، قريباً". ولم تصدر تصريحاتٌ رسميةٌ من قِبل الفنانين المشاركين في العمل، لكنَّ مواقع عدة في الـ "سوشال ميديا" كشفت عن أن المسلسل يتناول شخصية "غالية البقمي" وشجاعتها التي أجبرت جيوش العثمانيين على مغادرة الدولة السعودية الأولى، مبينةً أنه من بطولة إلهام علي، عبدالمحسن النمر، سلوم حداد، ورشيد عساف.
أما العمل الآخر "بخروش بن علاس الزهراني"، فهو بحسب مواقع التواصل الاجتماعي، من بطولة الفنان يعقوب الفرحان، إذ يجسِّد هذه الشخصية المهمة التي ترتبط بتاريخ السعوديين.

"هم يضحك"

وينافس الفنان السعودي عبدالله السدحان في موسم دراما رمضان عبر مسلسل "هم يضحك"، من تأليف ضيف الله زيد، وإخراج أحمد الفردان، وبطولته وعددٍ من الفنانين، بينهم مروة خليل، حمد يوسف، وميس كمر، وتمَّ تصويره في الكويت.

"زوجة واحدة لا تكفي"

ونشرت الفنانة هدى حسين، عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، خبر تصويرها عملاً درامياً رمضانياً، إذ بثَّت صورةً من المسلسل، ظهرت فيها مع الفنانة نور الغندور، والمنتج جمال سنان، وجاءت بمنزلة إعلانٍ عنه، ويحمل عنوان "زوجة واحدة لا تكفي".
وكتبت هدى في الـ "بوست": "زوجة واحدة لا تكفي في رمضان للكاتبة هبة مشاري حمادة". والمسلسل دراميٌّ، ويتكوَّن من 30 حلقةً، ويؤدي بطولته نخبةٌ من الفنانين، منهم هدى حسين، سحر حسين، ماجد المصري، أيتن عامر، فاطمة الصفي، أحمد إيراج، نور الغندور، ليلى عبدالله، لولوة الملا، نور الشيخ، خالد الشاعر، زينب بهمن، دعاء عبدالله، ضاري عبد الرضا، وناصر الدوسري.

"سحيلة بنت عديم"

وانتهت الفنانة زهرة الخرجي من تصوير مشاهدها في العمل التراثي الأسطوري "سحيلة بنت عديم"، الذي سيُعرض في موسم دراما رمضان المقبل.
وشاركت زهرة متابعيها تفاصيلَ من المسلسل عبر خاصية الـ "ستوري" في "إنستجرام"، مبينةً أنه درامي كوميدي من تأليف المنتج والكاتب طلال السعيد، وإخراج فهد شاطي، واستوحيت أحداثه من الأساطير الشعبية.
والمسلسل تراثي أسطوري، استلهمت قصته من شخصية سحيلة أم الخلاجين، وهي شخصيةٌ خرافيةٌ شعبيةٌ كويتيةٌ، إذ يقال إنها امرأةٌ كبيرةٌ في السن، كانت ترتدي ملابسَ قديمة، وكان الأطفال في الحي يضايقونها، لأنها مجنونة، فتغضب منهم، وتجري خلفهم، وتقذفهم بالحجارة، ومع مرور الأيام أخذ الأهالي قصتها لإخافة أبنائهم، ومنعهم من الخروج من المنزل بحجة أن سحيلة ستضربهم.
ويأتي العمل في إطار الأكشن والتشويق والغموض، وتدور أحداثه في زمانٍ ومكانٍ غير محدَّدين، وبطابعٍ تراثي مشوِّقٍ، ويشارك فيه نخبةٌ من الفنانين، منهم زهرة الخرجي، عبدالناصر الزاير، حمد العماني، أسامة المزيعل، ميس كمر، عصام الكاظمي، عبدالله التركماني، نادر الحساوي، حصة النبهان، هدى حمدان، محمد فايق، خليفة خليفوه، أحمد الحليل، وحسن إبراهيم.

"بعد غيابك عني"

في حين تواصل الفنانة إلهام الفضالة تصوير عملها الجديد "بعد غيابك عني"، الذي سيُعرض في الموسم الدرامي الرمضاني، من تأليف علياء الكاظمي، وإخراج سائد الهواري.
وبثَّت إلهام عدداً من الصور من العمل والـ "بوستر" الخاص به، وتؤدي بطولته مع تركي اليوسف، شهاب جوهر، شهد سلمان، في الشرقاوي، عبدالله فيصل، روان العلي، سلطان الفرج، شبنم خان، علي محسن، محمد الجلاد، شملان العميري، ملاك وشوق العنزي، وأسيل العلي.

"منت رايق"

وتشتمل أعمال رمضان 2024 أيضاً على "منت رايق"، وهو مسلسلٌ كويتي، يضمُّ نخبةً من نجوم الدراما، من تأليف منى النوفلي، وإخراج نهلة الفهد، وبطولة هبة الدري، عبدالعزيز النصار، شهاب حاجية، ميس كمر، سعود بوشهري، شيلاء سبت، شيماء سليمان، أمل محمد، زينب كرم، غرور، فيصل فريد، وملك أبو زيد.

"مرضي ودحام"

وسيكون الجمهور على موعدٍ مع المسلسل التراثي الكوميدي الفانتازي "مرضي ودحام" من بطولة أحمد العونان، وعبدالناصر درويش، وتدور أحداثه حول صديقين، هما "مرضي"، ويجسِّد شخصيته عبدالناصر، و"دحام"، ويؤدي دوره العونان، ولدى كلٍّ منهما أفكارٌ جديدةٌ للنصب، وقد تمَّ بناء قريةٍ خاصةٍ بتصويره.
ويتكوَّن العمل من حلقاتٍ متصلةٍ ومنفصلةٍ، من إنتاج شركة "فيلاسو" للمنتجين مالك صباح وعبدالله العراك، وتأليف محمد الكندري وفيصل البلوشي، وإخراج عبدالله العراك، ويشارك في بطولته أيضاً بلال عبدالله، سلطان الفرج، أحمد النجار، فاطمة الطباخ، وإيمان فيصل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»