سهر الصايغ في حوار لـ"سيدتي": تشابه "المعلم" مع فيلم "شادر السمك" في أجواء السوق فقط

سهر الصايغ - الصورة من حسابها على إنستغرام
سهر الصايغ - الصورة من حسابها على إنستغرام

تخوض الفنانة سهر الصايغ تجربة جديدة في دراما رمضان 2024 خلال مسلسل "المعلم" والذي تجسد فيه شخصية "زمزم" زوجة مصطفى شعبان، والتي تكتشف إصابتها بالسرطان، وتقرر إخفاء الخبر عن الكل ومواجهة الأم بمفردها، واستطاعت سهر الصايغ إبراز موهبتها الكبيرة في هذا الدور، والذي قدمت خلاله العديد من المشاهد الإنسانية المؤثرة بشكل سلِسل وبمشاعر صادقة.
وكشفت سهر الصايغ عن تجربتها في المسلسل وصعوبة الشخصية ومشهد اكتشاف إصابتها بالسرطان، كما تحدثت عن تشابه العمل مع فيلم "شادر السمك"، الذي قدمه الراحل أحمد زكي والفنانة نبيلة عبيد، كما تطرقت للحديث عن ظهورها في مسلسل "المداح 4" وسبب موافقتها عليه كضيفة شرف وتكرار العمل مع حمادة هلال.


دكتورة لأول مرة وعلاقة الدور بدراستها


تقول سهر الصايغ: "دور زمزم غير متعمق في مهنة الطب حتى أقول إن هناك أموراً مشتركة وساعدني ذلك في تجسيده، وبالمناسبة هذه المرة الأولى التي أجسد فيها شخصية دكتورة رغم أنه مجال دراستي، ولكن ما جذبني للدور أكثر من كونها دكتورة، التركيبة نفسها، فهي دكتورة صيدلانية متزوجة من معلم شغال في سوق السمك، وتجمعهما قصة حب لطيفة، مع البيت والأسرة وابن، فكل هذا شجعني على تجسيدها".


مشهد اكتشاف الإصابة بالسرطان


وتحدثت سهر الصايغ عن مشهد اكتشاف إصابتها بالسرطان والذي لاقى إشادات كبيرة من الجمهور وقالت: "كان صعباً جداً، وفكرت فقط قبل تصويره كيف أجعل الجمهور يصدقه ويتفاعل معه رغم صعوبته التي تكمن في عدم مروري بموقف مشابه، ولذلك كان عليّ رؤية نماذج وإدخال نفسي في الحكاية حتى أستطيع الشعور بكيفية وقوع هذه اللحظة على صاحبها، واكتشفت أن أول أمر يأتي في ذهن الشخص بعد اكتشاف إصابته بالسرطان وقرب رحيله هو ابنها".


تعليقات الجمهور على الدور


سهر الصايغ كشفت عن أبرز التعليقات التي تلقتها على دورها في مسلسل المعلم موضحة : "أعجبت جداً بتعليق "متموتوش زمزم"، لأن الجمهور تفاعل مع الموضوع من البداية ويعي الدراما في الأحداث جيداً إن واحدة مصابة بالسرطان وفي مراحله الأخيرة فتوقعوا أنها ستتوفى، وهذا يدل على حبهم للشخصية ورغبتهم في استمرارها خلال باقي الحلقات، أما بالنسبة للتعليقات الصادمة لم أسمع أي تعليق غير جيد حتى الآن، أنا عموماً أحب أسمع رأي الناس وأقرأ وأتابع ما يُكتب، كما أحب النقد أكثر من الإشادة".


هل شخصية زمزم مثالية؟
ورفضت سهر الصايغ اعتبار شخصية زمزم مثالية بسبب تصرفاتها طوال الحلقات، ولكني كنت حريصة خلال الأحداث أن يتفاعل مع علاقة زمزم بباقي الشخصيات، بمعنى أن زمزم يجب أن يحبها كل الجمهور لأنها مريضة ولا مفر بالنسبة لها من الرحيل، فتجد علاقتها بزوجها وصديقتها وابنها ووالدها، والحمد لله هذا تحقق بعدما وجدت الجمهور يتحدث عن علاقة زمزم والمعلم وعلاقتها بصديقتها ذهب وكذلك بوالدها.

 


التشابه مع فيلم "شادر السمك"


وأشارت سهر الصايغ إلى أنها عندما رُشحت لمسلسل "المعلم" تخيلت أنه يشبه فيلم "شادر السمك" للفنان الراحل أحمد زكي، ولكن بعد قراءته وجدته مختلفاً تماماً قائلة: "أكيد الناس شافت بنفسها أن الموضوع مختلف، وحتى أسرة المعلم أكدوا قبل العرض أن "المعلم" ليس مستوحى من فيلم شادر السمك، والتشابه فقط يكمن في مجرد أن مناخ سوق وتجارة السمك واحد، إنما الحدوتة ليس لها علاقة تماماً بالفيلم".


مسلسل "المداح - أسطورة العودة"
وعن مسلسل "المداح - أسطورة العودة" قالت سهر "إنها لم تتردد في المشاركة كضيف شرف في أحداث الجزء الرابع" موضحة: "الحقيقة أني أحب هذا المسلسل جداً وهو قريب من الجمهور، ونجح معهم على مدار السنوات الماضية، كما أرى أنه عمل ذكي منذ بدايته؛ لأنه استطاع أن يتطور في جزء عن الآخر حتى جاء الرابع الذي وصل لجميع شرائح المجتمع".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MBC Masr (@mbcmasrtv)


واستكملت سهر: "شخصية مليكة الناس أحبتها جداً، وأصبحت حالة في المسلسل رغم ظهورها في الجزء الثاني فقط، ولكن أصبح من الصعب أن تتحدث عن المداح دون أن تذكر مليكة، حتى في الجزء الثالث الذي لم أظهر فيه، وصلتني رسائل عديدة من الجمهور يسألني عن مليكة، ولذلك أقول إن هناك شخصيات تنجح وتعلق مع الجمهور فيصعب أنك ترفضها".


الإيمان بعالم الجن دون التعمق فيه


وأكدت سهر الصايغ إيمانها بعالم الجن لأنه مذكور في القرآن الكريم، إلا أنها غير متعمقة في التفاصيل وقالت: "لم تواجهني أي مواقف تجعلني أقرأ أو أدخل دهاليز عالم الجن، ولكني قرأت ودرست هذا العالم فقط وشاهدت مقاطع فيديو حتى أستطيع تجسيد شخصية مليكة في المداح حتى أكون على دراية بالشخصية".

 


وتابعت "أن المداح وسع من دائرته من مجرد شخص مداح في البداية مع عمليات دجل وشيوخ؛ ليكون الموضوع أكثر عمقاً حتى وصل إلى فكرة الشر الموجود في الإنسان بشكل عام، بمعنى أنك تتعامل مع بشر مثلك ولكنه في الحقيقة شيطان، وهذا ينطبق على شخصية مليكة التي أجسدها؛ حيث ظهرت للمداح في صورة بني آدم وتتعامل معه، إلا أنها تخرب وتدمر علاقات الناس ببعض، الفكرة توسعت من الدجل والشعوذة إلى صراع الشر مع الخير".


تكرار العمل مع حمادة هلال


وأصافت "حمادة هلال فنان مهم جداً سواء على مستوى الغناء أو التمثيل، كما أنه مريح جداً في العمل وتكونت بيني وبينه كيمياء خاصة؛ لأن المداح 4 هو العمل الثالث الذي يجمعنا سوياً بعد طاقة القدر والمداح 2، كما أنه تقمص شخصية صابر المداح بطريقة مذهلة جعلت الجمهور لا يراه سوى بأنه المداح، وأرى أن تكرار التعاون مع فنان بعينه يجعل الأمور أفضل".


حكاية شغف من مسلسل "إسود باهت"


وقالت سهر"تأجل  عرض حكاية شغف من مسلسل "إسود باهت" في شهر رمضان 2024، فنحن لم نلحق استكمال تصويره وعرضه في الشهر الكريم، ولكنه سيعرض بعد شهر رمضان، والحدوتة التي أقوم ببطولتها مكونة من 5 حلقات وتأليف أحمد صبحي وإخراج ممدوح زكي، وهو مسلسل جيد جداً يعتمد على الساسبنس وأجسد دور بنت تعمل صحفية تحقق في جريمة قتل في إطار مشوق".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».