اختيار الفيلم السعودي "نورة" للمشاركة في مهرجان كان السينمائي في قسم "نظرة ما"

تم الإعلان عن اختيار الفيلم السعودي "نورة" المدعوم من صندوق البحر الأحمر السينمائي للمشاركة ضمن قسم "نظرة ما" خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي بنسخته الـ 77 والمقرر بدء فعالياته من 14 إلى 25 مايو المُقبل، وتعد تلك المشاركة هي أول مشاركة للسينما السعودية ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي والذي يعد من أكبر وأعرق المهرجانات السينمائية في العالم.
ومن خلال الحساب الرسمي لـ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي على "إنستغرام" تم نشر "الأفيش" الخاص بالفيلم وتم التعليق عليه: "أعلن مهرجان كان السينمائي عن الأفلام المشاركة في الدورة الـ ٧٧، والتي ستقام في الفترة من ١٤ مايو إلى ٢٥ مايو".
مضيفًا: "ومن ضمن هذه القائمة، يتواجد الفيلم المدعوم من "صندوق البحرالأحمر "نورة" من اخراج توفيق الزايدي في قسم “نظرة ما"، والذي هو أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كان السينمائي، وتفخر مؤسسة البحر الأحمر_السينمائي بدورها في تمويل ودعم هذا العمل الاستثنائي من خلال صندوق البحر الأحمر".
إقرأ أيضًا: «سيدتي» تلتقي بفريق عمل وأبطال فيلم "نورة" خلال فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي

تفاصيل فيلم "نورة"

ويعد الفيلم السينمائي "نورة" هو أول فيلمٍ سعودي من فئة الأفلام الروائية الطويلة تمّ تصويره في مدينة العلا الأثرية، وتدور أحداث خلال حقبة التسعينيات، وذلك من خلال سرد قصة "نورة" والتي تجسِّد شخصيتها الفنانة ماريا بحراوي وهي فتاةٌ طموحة وحالمةٌ، تحبُّ الحياة والفن، على الرغم من عدم توفُّر الفرص الفنية المتاحة أمامها، وتتعرَّف خلال أحداث الفيلم على المعلم "نادر" والذي يجسّد شخصيته الفنان يعقوب الفرحان؛ والذي يأتي من المدينة، ويكشف لهم أن الفن يمكن أن يكون وسيلةً للتواصل.
ويأتي الفيلم من تأليف وإخراج توفيق الزايدي، ويُشارك في بطولته يعقوب الفرحان، ماريا بحراوي، عبدالله السدحان، وعائشة.

عرض فيلم "نورة" بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

وكان قد تم عرض الفيلم السعودي "نورة" ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ولاقى ترحيباً كبيراً من الحضور وصُناع السينما بالمهرجان وقد حصد الفيلم جائزة أفضل فيلم سعودي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر« «سيدتي فن»