ماريا بحراوي عن اختيار الفيلم السعودي "نورة" للمشاركة بمهرجان كان السينمائي: يوم تاريخي للسينما السعودية

الفنانة السعودية ماريا بحراوي - الصورة من جلسة تصوير خاصة بـ "سيدتي"
الفنانة السعودية ماريا بحراوي - الصورة من جلسة تصوير خاصة بـ "سيدتي"

حرصت الفنانة السعودية ماريا بحراوي بطلة فيلم "نورة" على مشاركة جمهورها ومتابعيها نبأ مشاركة الفيلم السعودي "نورة" ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته المقبلة من خلال قسم "نظرة ما".

ماريا بحراوي: يا كبر فخري وإعتزازي كوني جزء من هذا الإنجاز لوطني

ونشرت الفنانة السعودية ماريا بحراوي "الأفيش" الخاص بفيلم "نورة" عبر حسابها الخاص بـ"إنستغرام" وعلقت عليه: " ‏سجل يا تـاريخ فيلم نورة اول فيلم سعودي يشارك ضمن قائمة الافلام في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 77 .. يا كبر فخـري واعتزازي كوني جزء من هذا الانجاز لوطني ولسينما السعودية".
وأضافت ماريا بتعليقها: " ‏Today يوم تاريخي في تاريخ السينما السعودية، لا يمكن للكلمات أن تعبر عن الفخر الساحق الذي أشعر به عندما أعرف أن فيلم "نورا" قد صنع التاريخ كأول فيلم سعودي يزين شاشات مهرجان كان السينمائي. هذه اللحظة لا تتعلق بي فقط، بل تتعلق بالتراث الثقافي الغني لوطننا والسينما السعودية. ممتن لكوني جزءًا من هذه الرحلة الرائدة التي ستترك بصماتها على التاريخ إلى الأبد".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Marya Bahrawi (@just.maarya)

مشاركة الفيلم السعودي "نورة" في مهرجان كان السينمائي 2024 بقسم "نظرة ما"

وكان قد تم الإعلان عن اختيار الفيلم السعودي "نورة" المدعوم من صندوق البحر الأحمر السينمائي للمشاركة ضمن قسم "نظرة ما" خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي بنسخته الـ 77 والمقرر بدء فعالياته من 14 إلى 25 مايو المُقبل، وتعد تلك المشاركة هي أول مشاركة للسينما السعودية ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي والذي يعد من أكبر وأعرق المهرجانات السينمائية في العالم.


ومن خلال الحساب الرسمي لـ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي على "إنستغرام" تم نشر "الأفيش" الخاص بالفيلم وتم التعليق عليه: "أعلن مهرجان كان السينمائي عن الأفلام المشاركة في الدورة الـ ٧٧، والتي ستقام في الفترة من ١٤ مايو إلى ٢٥ مايو".

 


مضيفًا: "ومن ضمن هذه القائمة، يتواجد الفيلم المدعوم من "صندوق_البحر_الأحمر "نورة" من اخراج توفيق الزايدي في قسم “نظرة ما”، والذي هو أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كان السينمائي، وتفخر مؤسسة البحر الأحمر_السينمائي بدورها في تمويل ودعم هذا العمل الاستثنائي من خلال صندوق البحر الأحمر".

الفنانة السعودية ماريا البحراوي

يُذكر أن الفنانة السعودية ماريا البحراوي كانت قد وُلدت بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وتبلغ من العمر سبعة عشر عامًا وكانت قد حصدت جائزة هامة عن مشاركتها بفيلم "نورة"، وجاءت مشاركتها بالفيلم كأول عمل فني لها ومازالت تدرس بالمرحلة الثانوية.
إقرأ أيضًا: ماريا بحراوي: أعشق كل ما يتعلق بالفن
وخلال حوارها مع "سيدتي" قالت الفنانة السعودية ماريا البحراوي بأن بداياتها الفنية كانت في نطاق العائلة والمدرسة مؤكدة بأن الشخص الذي منحها الثقة وأبرز الموهبة التي في داخلها بأجمل صورة هو المخرج توفيق الزايدي ووجهت الشكر له.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر« «سيدتي فن»