العائلة المالكة الإسبانية تشهد حفل توزيع جوائز أميرة أستورياس لعام 2023 بحضور ميريل ستريب

من اليسار الأميرة ليونور، الملك فيليب، الملكة ليتيزيا (Princess Leonor, King Felipe VI,Queen Letizia). مصدر الصورة: MIGUEL RIOPA / AFP
من اليسار الأميرة ليونور، الملك فيليب، الملكة ليتيزيا (Princess Leonor, King Felipe VI,Queen Letizia). مصدر الصورة: MIGUEL RIOPA / AFP

في لقاءٍ عائليٍ كبير، ترأس أفراد العائلة المالكة الإسبانية حفل توزيع جوائز أميرة أستورياس التقليدي، حيث قامت العائلة المالكة الإسبانية- يوم أمس الجمعة 20 أكتوبر 2023- متمثلة في الملك فيليب، الملكة ليتيزيا، ولية العهد الأميرة ليونور، إنفانتا صوفيا، والملكة صوفيا، بحضور حفل توزيع جوائز أميرة أستورياس للفنون الحادي والثلاثين الذي أُقيم في مسرح كامبوامور في أوفييدو، والذي فازت فيه الممثلة الأمريكية ونجمة هوليوود ميريل ستريب بجائزة أميرة أستورياس للفنون لهذا العام 2023.

فاز أيضاً بجوائز هذا العام الفيلسوف نوتشيو أوردين، المؤرخة هيلين كاريري دينكوس، الرياضي الكيني إليود كيبتشوج، الكاتب والمترجم هاروكي موراكامي، المنظمة غير الربحية مبادرة أدوية الأمراض المهملة، عالمي الأحياء الأمريكيين جيفري جوردون وإيفريت بيتر غرينبرغ، وعالمة الكيمياء الحيوية الأمريكية بوني لين باسلر.
قد ترغبين في معرفة مشاهير هوليوود مثلوا مع أبنائهم دون أن نشعر بهم

ميريل ستريب تتلقى جائزة أميرة أستورياس بالإجماع

في إعلان جائزتها، وافقت لجنة التحكيم بالإجماع على منح جائزة أميرة أستورياس للفنون لعام 2023 للممثلة الأمريكية ميريل ستريب- الحائزة على ثلاث جوائز أوسكار، وثماني جوائز غولدن غلوب، وجائزتي بافتا وثلاث جوائز إيمي، والتي تُعتبر واحدة من أفضل الممثلات المعاصرات- لتقديرها لفن التمثيل والتماسك خلال عملها.

وقالت لجنة التحكيم: "على مدى خمسة عقود، قامت ميريل ستريب ببناء مسيرة رائعة من العروض المتعاقبة التي تعيد فيها الحياة إلى شخصيات نسائية معقدة بشكل غني، مما يدعو المشاهد إلى التفكير وتكوين روح نقدية. الصدق والمسؤولية التي تجلبها إلى أن اختيارها للأدوار، في خدمة الروايات الملهمة والمثالية، يمتد إلى ما هو أبعد من الشاشة والمسرح بفضل أسلوبها التمثيلي الذي لا تشوبه شائبة، والمزود فقط بالإيماءات والصوت والنظرة. ميريل ستريب هي ناشطة لا تعرف الكلل من أجل المساواة، بموهبتها واهتمامها بالتفاصيل. لقد سمحت لأجيال مختلفة بالاستمتاع بعروض لا تُنسى، واكتسبت الاحترام الذي يستحقه هذا الشكل الفني العظيم."

وتحدثت ستريب عن الدور الذي لعبه التمثيل في حياتها والمهارات التي علَّمتها إياها: الامتداد المستمر لمحاولة رؤية العالم من منظور آخر، والقدرة على عدم الحكم على الشخصية التي تصورها وضرورة الاستماع. وقالت ستريب خلال خطاب قبولها الجائزة: "قد يكون التعاطف شكلاً جذرياً من أشكال التواصل والدبلوماسية المفيدة في مجالات أخرى. في عالمنا المتقلب بشكلٍ متزايد، آمل أن نأخذ بعين الاعتبار قاعدة أخرى يتم تعليمها لكل ممثل، وهي: الأمر كله يتعلق بالاستماع".
يمكنك التعرف إلى أبرز أدوار ملكات العالم في الأمم المتحدة

الأميرة ليونور تُلقي خطابها

كان خطاب ستريب قبل الأميرة ليونور والملك فيليب. وقد تحدثت الأميرة ليونور عن الإلهام الذي قدمه لها الحائزون على الجائزة ولأفراد جيلها لتكريس حياتهم بإيثار لخدمة الآخرين، تماماً مثلما تعهدت أن تفعل قبل أسبوعين عندما أقسمت الولاء أمام العلم في أكاديميتها العسكرية. واختتمت حديثها قائلة: "أود أن أشكر جميع الفائزين، بمن في ذلك أولئك الذين تركونا. أشكرهم على الضوء الذي ألقوه على تحديات العالم الذي نعيش فيه وتعقيداته، وعلى جعل الجوائز التي تحمل اسمي تشجعنا على السير بمسؤولية في طريق مشترك ومليء بالأمل، دون الفرار من المهمة التي بين أيدينا".
هل تعلمين شيئاً عن علاقة الملكة ليتيزيا والملكة صوفيا.. ود ثم توتر ثم ود

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»