الديوان الملكي الإسباني يكشف تفاصيل يوم ميلاد الأميرة ليونور الـ18

الأميرة ليونور (Princess Leonor). مصدر الصورة: Pau BARRENA / AFP
الأميرة ليونور (Princess Leonor). مصدر الصورة: Pau BARRENA / AFP

أصدر الديوان الملكي الإسباني تفاصيل احتفالات يوم ميلاد الأميرة ليونور الثامن عشر -سن الرشد- في 31 من أكتوبر 2023، حيث ستواجه ابنة الملك فيليب والملكة ليتيزيا أحد أهم الأحداث في حياتها. ستؤدي أميرة أستورياس القسم الدستوري أمام البرلمان في جلسة عامة للكونغرس ومجلس الشيوخ.

بعد ذلك، ستتسلم الأميرة «وسام تشارلز الأول» في القصر الملكي بمدريد، يليه مأدبة غداء مع ممثلي أعلى السلطات في الدولة. وفي المساء، سيستضيف والداها، الملك فيليب والملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا، حفل عشاء خاص في قصر «إل باردو».

مع أداء القسم الدستوري، تكرر الأميرة ليونور الخطوات التي مر بها والدها الملك فيليب بالفعل عندما بلغ سن الرشد، حيث وقع الفعل في 30 من يناير عام 1986، أمام ممثلي سلطات الدولة أيضاً. قال وريث العرش آنذاك أمام والده الملك خوان كارلوس ووالدته الملكة صوفيا: «أقسم أن أقوم بواجباتي بأمانة، وأن أحافظ على الدستور والقوانين وأضمن احترامهما، وأن أحترم حقوق المواطنين ومناطق الحكم الذاتي، وأن أحافظ على الولاء للملك».

وريثة العرش الإسباني تصل إلى مرحلة كبيرة في التدريب العسكري

حصلت الأميرة ليونور في الأكاديمية العسكرية العامة في سرقسطة، على السيف الذي يمنحها رمزياً لقبها الرسمي «Dama Cadete»، بوصفها طالبة، وذلك في إطار التدريب العسكري الذي بدأ قبل شهر.

كانت أميرة أستورياس من بين 613 مجنداً جديداً حصلوا، في 19 من سبتمبر 2023، على ألقابهم الرسمية للكاديت والسيوف الاحتفالية التي تأتي معها، من أيدي أقرانهم في السنة الثانية من التدريب.

من خلال الحصول على هذا اللقب، كما توضح أكاديمية سرقسطة العسكرية على موقعها على الإنترنت، تكتسب الالتزام باحتضان مُثُل الشرف والشجاعة والولاء الواردة في وصايا الكاديت، التي تحكم الحياة. والآن، يُعتبر الكاديت رسمياً قادرين على القتال، وسيتم استدعاؤهم للقيام بذلك إذا دعت الحاجة إلى ذلك بالنسبة لإسبانيا.

وقد جاء هذا الحفل بعد أسبوع ونصف من التدريب على المناورة في معسكر سان جريجوريو، حيث تمكن الطلاب من التعرف بشكل أكبر إلى الأسلحة النارية الهجومية، بالإضافة إلى التكتيكات القتالية.
يمكنك الاطلاع على العائلة المالكة الإسبانية في صورة عائلية مبهجة مليئة بالألوان

دخول الأميرة ليونور أكاديمية سرقسطة العسكرية

دخلت الأميرة ليونور أكاديمية سرقسطة العسكرية العامة في 17 من أغسطس، وهي الخطوة الأولى في برنامج مدته ثلاث سنوات سيشهد اجتيازها لجميع الأفرع الثلاثة للقوات المسلحة. في الوقت الحالي، ستكون معالمها التالية يومي 6 و7 من أكتوبر، عندما ستحضر هي وزملاؤها الطلاب قداساً في الكنيسة مع أداء القسم على العلم في اليوم التالي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»