الملكة ليتيزيا في لقطات سيلفي مع الجمهور أثناء حضورها مهرجان أوبرا بريما السينمائي

الملكة ليتيزيا (Queen Letizia). مصدر الصورة: JOAQUIN SARMIENTO / AFP
الملكة ليتيزيا (Queen Letizia). مصدر الصورة: JOAQUIN SARMIENTO / AFP

حضرت الملكة ليتيزيا يوم أمس الجمعة، مهرجان أوبرا بريما السينمائي Ópera Prima، في دورته الثالثة والعشرين، الذي انطلقت فاعلياته يوم 27 أكتوبر، في توديلا، والذي ينظمه مجلس مدينة توديلا ونادي موسكاريا للسينما.

وأثناء توجهها لحضور المهرجان الذي سيختتم فاعلياته اليوم 4 نوفمبر، لاقت الملكة ليتيزيا استقبالاً جماهيرياً ضخماً، أشعرها بالثقة، وتوقفت لالتقاط الصور السيلفي مع المعجبين الملكيين، كما قدم بعض أفراد الجمهور للملكة الإسبانية هدية مصنوعة يدوياً، فقبلتها بابتسامة على وجهها.

الهدف من المهرجان

يهدف المهرجان إلى الإعلان عن الأعمال الأولى التي تم إنتاجها في السينما الإسبانية ومكافأتها على مدار العام، والمساهمة في الترويج للأفلام الروائية التي لا يتم بثها دائماً في دور السينما التجارية.

ومن ضمن فاعليات مهرجان هذا العام، تكريم المخرج السينمائي والمصور والكاتب الإسباني كارلوس ساورا المولود عام 1932، بينما توفي هذا العام 2023. وتكريماً للشخصية الرائدة في مجال الفن السينمائي الإسباني، قدمت الملكة جائزة تكريمية لساورا، تسلمتها شريكته إيولاليا رامون.

وعرض المهرجان السينمائي مجموعة من أفضل الأفلام الروائية. كما جمع هذا الحدث شخصيات مهمة من السينما والثقافة الإسبانية.

إليكِ هذا الخبر: العائلة المالكة الإسبانية في صورة عائلية مبهجة مليئة بالألوان

يوم ميلاد الأميرة ليونور الثامن عشر

تأتي زيارة الملكة ليتيزيا وسط أسبوع مزدحم للعائلة المالكة في إسبانيا، بعد يوم ميلاد ابنتها الأميرة ليونور الثامن عشر يوم 31 أكتوبر من الأسبوع الماضي، حيث تلقت الأميرة ليونور حفل استقبال هائلاً من المشجعين الملكيين في يوم ميلادها الذي وافق يوم الثلاثاء الماضي.

يمثل يوم ميلاد الأميرة ليونور علامة فارقة في حياتها، فببلوغها عامها الـ18، يتعين عليها أداء قسم الولاء للدستور الإسباني بصفتها وريثة العرش. وهذا ما قامت به بالفعل بصحبة والديها الملك فيليب والملكة ليتيزيا وشقيقتها الأميرة صوفيا البالغة من العمر 16 عاماً، حيث توجهوا إلى مجلس النواب في مدريد، وتعهدت الأميرة ليونور بالولاء لبلدها أمام البرلمان الإسباني. وهذا يعني أن الابنة الكبرى للملك فيليب والملكة ليتيزيا تتولى منصب الوصي في غياب والدها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»