ماثيو بيري مشوار فني انتهى فجأة.. إليكم حياته في سطور

خيَّم الذهول وعمَّ الحزن أرجاء الوسط الفني عامةً وأسرة مسلسل Friends خاصةً بعد أن ضجت المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي بخبر وفاة نجم المسلسل ماثيو بيري عن عمرٍ يناهز 54 عاماً في حادث غرق على ما يبدو في منزله في لوس أنجلوس يوم أمس السبت، وفقاً لصحيفة Los Angeles Times، نقلاً عن مصادر إنفاذ القانون، حيث تم العثور على الممثل ميتاً في منزله بمنطقة لوس أنجلوس. وذكر موقع TMZ أنه تم العثور على بيري في الجاكوزي بالمنزل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Daily Mail (@dailymail)

وتكريماً لإرث بيري الفني ومشواره الذي وثقه في التمثيل، سوف نستعرض حياته في سطور ليقترب الجمهور أكثر من نجمهم المفضل الذي أمتعهم على مدار أعوام بأعمال ستظل عالقة في أذهانهم، التي كان من أبرزها دور تشاندلر بينغ في المسلسل التلفزيوني الشهير Friends.

نشأة ماثيو بيري وبداياته الفنية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Friends (@friends)

ولد بيري في ويليامزتاون، بولاية ماساتشوستس الأمريكية، في 19 أغسطس عام 1969، ونشأ في أوتاوا، كندا، بعد انفصال والديه عندما كان صغيراً. التحق هناك بالمدرسة الابتدائية مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو. كانت والدته، سوزان موريسون، صحفية وسكرتيرة صحفية لرئيس الوزراء بيير ترودو، والد جاستن. والده؛ جون بينيت بيري، كان يعمل في مجال التمثيل وعارضاً للأزياء، أما زوج والدته فكان يُدعى كيث موريسون، وهو يعمل في مجلة Dateline.

أثناء نشأته، كان بيري شغوفاً بلعبة التنس وأصبح لاعب تنس الأعلى تصنيفاً في كندا. وفي مرحلة المراهقة، انتقل بيري إلى لوس أنجلوس للعيش مع والده. وهناك أبدى بيري اهتمامه بالتمثيل.
قد ترغبين في معرفة نجم عالمي يعترف بضربه رئيس الوزراء الكندي ضرباً مبرحاً

بداية متواضعة في عالم الفن والشهرة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Matthew Perry (@mattyperry4)

كان أول دور لبيري دوراً صغيراً في الدراما 240-Robert عام 1979. ومن هناك تولى أدواراً صغيرة أخرى في العروض بما في ذلك Charles in Charge، Silver Spoons، وThe Tracey Ullman Show.

كان أول دور سينمائي له عندما كان لا يزال في المدرسة الثانوية، حيث لعب أمام ريفير فينيكس في فيلم عام 1988 بعنوان A Night in the Life of Jimmy Reardon. في العام السابق لإصدار الفيلم، لعب بيري دور البطولة في المسلسل الهزلي Second Chances (أعيدت تسميتها لاحقاً Boys Will Be Boys)، والذي تدور أحداثه حول رجل يموت ويعود إلى الأرض بسن أصغر، حيث لعب دوره بيري، من عام 1987 إلى عام 1988. لم يتلق المسلسل أصداء إيجابية لدى الجمهور، لكن بيري لم يفشل في الحصول على أدوار أخرى، حيث حصل على المزيد من الأدوار البارزة في المشاريع التلفزيونية بما في ذلك Growing Pains، Who's The Boss، ومسلسل Beverly Hills, 90210، الذي استمر لمدة 10 مواسم.

ماثيو بيري ومسلسل Friends

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Friends (@friends)

جاءت الانطلاقة الكبرى والحقيقية لماثيو بيري والتي جعلته مشهوراً، عام 1994 مع المسلسل الكوميدي الشهير والمثير Friends على قناة NBC، الذي يدور حول مجموعة متماسكة من الأصدقاء الذين يعيشون في مدينة نيويورك، حيث لعب بيري دور تشاندلر بينغ، المصاب بفوبيا الالتزام الساخر، في المسلسل الذي استمر لمدة 10 مواسم.

أكسبه هذا الدور ترشيحاً لجائزة Primetime Emmy في عام 2002. كما حصل أيضاً على أربعة ترشيحات أخرى لجائزة التمثيل التلفزيوني المرموقة، بما في ذلك اثنان لدوره في دور جو كوينسي في مسلسل The West Wing.

شارك بطولة المسلسل بجانب بيري؛ جينيفر أنيستون، كورتني كوكس، ليزا كودرو، مات ليبلانك، ديفيد شويمر. وواجهت تلك المجموعة مستوى عالياً من الشهرة نادراً ما نراه في التلفزيون أو في أي مكان آخر. كما حصلت المجموعة على إيرادات ضخمة، بلغت مليون دولار لكل حلقة.

خارج الشاشة، أصبح الممثلون قريبين من شخصياتهم في العرض، واشتهروا بالصداقة معاً ليصبحوا من الممثلين الأعلى أجراً في المسلسلات التلفزيونية في ذلك الوقت.
تعرفي إلى وفاة مدير المقهى في مسلسل Friends الممثل جيمس تايلر بعد معاناة مع المرض

لا نجاح مثل Friends

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Matthew Perry (@mattyperry4)

عندما انتهى مسلسل Friends في عام 2004، كافح بيري للعثور على نجاح آخر على الشاشة الصغيرة، واشترك في مسلسل Studio 60 on the Sunset Strip الذي تم بثه على قناة NBC لمدة 22 حلقة فقط من 2006 إلى 2007.

شارك في تأليف مسلسل Mr. Sunshine في عام 2011، لكن شبكة ABC ألغت المسلسل الكوميدي بعد تسع حلقات. تم عرض مسلسله الكوميدي Go On على قناة NBC لموسم واحد في عام 2013. وبعد ذلك، لعب دور البطولة إلى جانب توماس لينون في إعادة عرض The Odd Couple على قناة CBS لمدة ثلاثة مواسم من 2015 إلى 2017.

قام بيري أيضاً بأداء مسرحية The End of Longing في لندن بدءاً من عام 2016 بالإضافة إلى بعض الأفلام بما في ذلك Fools Rush In وThe Whole Nine Yards وServing Sara و17 Again.

الحياة العاطفية لماثيو بيري

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Matthew Perry (@mattyperry4)

جانب آخر من حياة الممثل الراحل ماثيو بيري تطلب منا إلقاء الضوء عليه، حيث بدأ بمواعدة الأديبة مولي هورويتز في عام 2018 وتمت خطبة الثنائي في عام 2020. وأنهيا خطوبتهما في عام 2021، حيث قال بيري في بيان في ذلك الوقت: "في بعض الأحيان لا تسير الأمور على ما يرام وهذه واحدة منها. أتمنى لمولي الأفضل".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»