أديل في يوم ميلادها: أبرز أغانيها التي ضمنت لها نجاحها الهائل بصوتها المذهل

أديل خلال حفل توزيع جوائز جرامي السنوي الخامس والستين في ساحة Crypto.com في لوس أنجلوس (Adele during the 65th Annual Grammy Awards at the Crypto.com Arena in Los Angeles). مصدر الصورة: Chris Delmas / AFP
أديل خلال حفل توزيع جوائز جرامي السنوي الخامس والستين في ساحة Crypto.com في لوس أنجلوس (Adele during the 65th Annual Grammy Awards at the Crypto.com Arena in Los Angeles). مصدر الصورة: Chris Delmas / AFP

يوافق اليوم، 5 مايو، يوم ميلاد نجمة الغناء ذات الحنجرة الذهبية أديل؛ إذ تبلغ اليوم عامها الـ36 وسط سجل حافل من الإنجازات المهنية، والتي ضمنت لها التربع على عرش الغناء؛ بسبب غنائها الميزو سوبرانو وكتابتها للأغاني العاطفية التي رددها الكثيرون وباتت محفورة في أسماعهم.

وفي يوم ميلاد أديل، سنتطرق لأبرز أغانيها عبر مشوارها الفني، الذي حصدت فيه من خلاله على عدة جوائز ما بين غرامي وبريت وغولدن غلوب وحتى الأوسكار.

Hometown Glory: عام 2007

Hometown Glory ‏هي أول أغنية تكتبها أديل، وهي من ضمن ألبومها الذي يحمل اسم "19". وقد صدرت في أكتوبر، 2007. تم إصدارها كأغنية تمهيدية مستقلة؛ لإعطاء لمحة عن تأليف أغاني أديل. تحتوي الأغنية على عدة عناصر تجعلها فريدة من نوعها؛ كمقدمة البيانو الموسعة قبل أن تبدأ أديل في الغناء، وكثافة الصوت.

Chasing Pavements: عام 2008

تميل Chasing Pavements من ألبوم "19" بشكلٍ أكبر إلى عالم أديل كمغنية وكاتبة أغانٍ أكثر من أعمالها اللاحقة، مع أبيات مسجلة بواسطة جيتار هادئ وبسيط، على النقيض من موسيقى أديل.

أعطت الأغنية لأديل نجاحاً مبكراً وتقديراً؛ لتصبح أول مشاركة لها في قائمة Billboard Hot 100 وأول أغنية بلاتينية لها، كما حصلت المغنية أيضاً على أول جائزة غرامي لها لأفضل أداء صوتي بوب، بالإضافة إلى الترشيحات لتسجيل وأغنية العام.
قد ترغبين في معرفة هؤلاء المشاهير لم يحالفهم الحظ لحضور ميت غالا.. ستندهشون لمعرفتهم

Rolling in the Deep: عام 2010

قدرات أديل في الغناء توسعت مع ألبومها الثاني "21"، واستطاعت من خلال أغنية Rolling in the Deep تقديم صوتها بشكلٍ مثالي أكثر اتساعاً. أصبحت أغنية "Rolling in the Deep" أول أغنية فردية لها، وساعدتها على الفوز بثلاثية "التسجيل والأغنية وألبوم العام" في حفل توزيع جوائز غرامي الرابع والخمسين.

Rumour Has It: عام 2011

جاءت أغنية Rumour Has It مباشرة بعد Rolling in the Deep في ألبوم "21"، وهي مبنية على التناغمات الصوتية الحلقية وخط الجيتار غير التقليدي. يعرض هذا المسار نطاق الكتابة الخاص بأديل، مما يثبت قدرتها على كتابة موسيقى البوب الممتعة جنباً إلى جنب مع أغانيها الغنائية البطيئة.

Someone Like You: عام 2011

لا شك أن العناصر الموسيقية الجديدة التي تم تقديمها في ألبوم "21" ساعدت أديل على الوصول إلى مستويات جديدة من النجاح والمهارة الفنية. Someone Like You لا شيء آخر سوى أديل والبيانو، تندب على انتهاء العلاقة بمشاعر شديدة. كان ارتباطها بالمستمعين ونجاحها الهائل ضماناً لحصولها على المركز الأول في قائمة Hot 100، وجائزة غرامي، والشهادة البلاتينية ست مرات.
إليكِ هذا الخبر: حصاد 2023: مشاهير عانوا من أمراض وحوادث في عام 2023

Skyfall: عام 2012

أغنية Skyfall تُعد علامة فارقة في تاريخ أديل المهني، لأنها كانت أغنية فيلم جيمس بوند. تسمح الأغنية لأديل بإظهار جانبها المسرحي، مع كلمات درامية مصاحبة للأوتار والأبواق. لقد ضمنت هذه الأغنية لأديل حصولها على جائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية، وهي أول أغنية لـ"بوند" تفوز بالجائزة.

Hello: عام 2015

بعد النجاح الهائل الذي حققته أغنية Skyfall من ألبوم "21"، كان على أديل التأني ومراجعة نفسها في اختياراتها، لذلك توقفت لمدة ثلاث سنوات، حتى رجعت بأغنية "Hello" من ألبوم "25". حتى الآن، تظل الأغنية واحدة من أكثر أغاني أديل نجاحاً، حيث وصلت إلى المركز الأول في المخططات حول العالم، وحصلت على البلاتينية سبع مرات، وحصلت على تسجيلها وأغنية العام في حفل توزيع جوائز غرامي التاسع والخمسين.

Easy on Me: عام 2021

جاء هذه الأغنية من ألبوم أديل الرابع لعام 2021 وعنوانه "30". في السنوات الست بين ألبوم "25" وألبوم "30"، انهار عالم أديل. إلى جانب تأثير الوباء على العالم، انفصلت هي وشريكها "سيمون كونيكي" منذ فترة طويلة، الأمر الذي انعكس على أغاني الألبوم، وكيف تتصالح مع نفسها وتمضي قدماً. وهذا ما كشفته "Easy on Me".

Can I Get It: عام 2021

أي شخص شاهد مقابلة مع أديل أو شاهدها على الهواء مباشرة يعرف أنه على الرغم من شهرتها بغناء الحكايات الحزينة، فإنها تتمتع بشخصية مضحكة بشكل ساحر، كما أنها تحب إلقاء النكات، وتتمتع بحضور مشرق وحيوي، و"Can I Get It" هو تصوير موسيقي لذلك؛ يعرض الجانب المرح لأديل.
"سيدتي" توجّه عنايتك لهذا الخبر: بالفيديو: أديل تنهار بالبكاء في إحدى حفلاتها.. اكتشفوا السبب

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي".

وللاطلاع على فيديو جراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي".

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن".