فيديو.. تحية كاريوكا تكشف تفاصيل قصة حب وزواج جمعتها برشدي أباظة

تحية كاريوكا- صورة أرشيفية
تحية كاريوكا- صورة أرشيفية
تُعد الفنانة تحية كاريوكا واحدة من نجمات زمن الفن الجميل سواء في التمثيل أو الرقص الشرقي، حيث قدمت العديد من الأفلام السينمائية والتي ضمت العديد من الاستعراضات. وتعاونت من خلالها مع كبار الفنانين والمخرجين، من أبرزهم مشاركتها بطولة الفيلم السينمائي "لعبة الست" أمام الفنان الكبير نجيب الريحاني.
وعلى مستوى الحياة الشخصية للفنانة تحية كاريوكا، فقد تزوجت أكثر من مرة طوال حياتها. وجاءت أبرز زيجاتها من الوسط الفني مثل زواجها من الموسيقار محمد سلطان، والمخرج فطين عبد الوهاب، إلا أنها تظل أشهر زيجات الفنانة تحية كاريوكا بالوسط الفني هو زواجها من الفنان الراحل رشدي أباظة.

تحية كاريوكا: أنا ورشدي وأباظة حياتنا كانت تشبه الأحلام

وخلال لقاء تلفزيوني نادر من تقديم الفنانة صفاء أبو السعود تحدثت الفنانة تحية كاريوكا عن زواجها من الفنان رشدي أباظة مؤكدة أن حياتهما وقصة حبهما كانت تشبه الأحلام. ورداً على ما قاله الفنان رشدي أباظة بأن زواجه من تحية كاريوكا كانت هي الزيجة الوحيدة التي شعر من خلالها بالسعادة، وبأنها الشخصية الوحيدة التي أحبها من قلبه، أكدت الفنانة تحية كاريوكا بأن ذلك هو رأيها وإحساسها أيضاً.
شاهدي أيضاً: أسرار الـ48 ساعة الأخيرة في حياة "رشدي أباظة"
وخلال اللقاء أكدت الفنانة تحية كاريوكا بأن رشدي أباظة كتب وقال إنه ن لا أحد يزوره في قبره سوى تحية كاريوكا، موضحة بأن زواجهما استمر لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة وحينها كانت تشعر بأنها في الجنة. وعن سبب انفصالهما أكدت أنها لا تستطيع أن تكشف السبب، فهي أسباب خاصة.

وعن لقائها الأول بالفنان رشدي أباظة تحدثت الفنانة تحية كاريوكا بحوار تلفزيوني آخر، بأن أول مرة يلتقيان لم يكن يوجد أي شيء يوحي بالزواج أو نشأة قصة حب بينهما، مؤكدة أنه كان شخصاً خجولاً للغاية وكانت تربط بين عائلتهما علاقة صداقة.
وأوضحت الفنانة أنه في البداية جمعتهما علاقة صداقة حتى عرض عليها الزواج، ولكنها رفضت لمدة ثلاث سنوات بسبب خوفها حيث كانت تحمل مسئولية عائلتها وأيضاً انشغالها بالعمل الفني، ولكن عقب ذلك تزوجا وكافحا لإنشاء منزلهما.

وقد رحلت عن عالمنا الفنانة تحية كاريوكا في مثل هذا اليوم 20 سبتمبر عام 1999 عن عمر ناهز 84 عاماً، ومسيرة فنية امتدت لستين عاماً بدأتها منذ اكتشاف المخرج توغو مزراحي لموهبتها وتقديمها في فيلم "الدكتور فرحات" عام 1935، وانتهى بآخر أفلامها السينمائية وهو فيلم "الجراج" أمام الفنانة نجلاء فتحي عام 1995 لتُقدم طوال تلك المسيرة الفنية ما يُقارب الـ200 عمل فني ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».