فيديو: بلقاء نادر .. مريم فخر الدين تكشف تفاصيل دخولها عالم الفن بالصدفة

مريم فخر الدين - صورة أرشيفية
مريم فخر الدين - صورة أرشيفية

تعد الفنانة مريم فخر الدين واحدة من جميلات السينما المصرية والعربية ومن كبار نجمات زمن الفن الجميل، حيث تعاونت خلال مسيرتها الفنية مع كبار المخرجين والفنانين بتجسيد بطولة العديد من الأفلام السينمائية والتي أصبحت من كلاسيكيات السينما العربية.

دخول عالم الفن بالمصادفة

وجاءت بداية الفنانة مريم فخر الدين مع السينما ودخولها عالم الفن بالمصادفة حيث أنها حينما بلغت من العمر 16 عاماً التقطت بعض الصور وتقدمت بها لمسابقة فتاة الغلاف بإحدى المجلات وفازت بها، وخلال لقاء تلفزيوني لها قالت بأنها لم تكن تُفكر بالتمثيل في تلك الفترة حيث أنها كانت خجولة لدرجة كبيرة.


وأضافت الفنانة مريم فخر الدين خلال اللقاء بأنه فور فوزها بالجائزة عُرض عليها المشاركة بعدد من الأفلام السينمائية وحينها قررت أن تخوض تجربة التمثيل، وقدمت أول أفلامها السينمائية وهو فيلم "ليلة غرام" عام 1951 والذي شارك في بطولته زينب صدقي، زوزو حمدي الحكيم، تحية كاريوكا، ماجدة وجاء الفيلم من إخراج أحمد بدرخان.

مريم فخر الدين وتاريخ سينمائي كبير

وتعد الفنانة مريم فخر الدين من أكثر فنانات جيلها غزارة في الإنتاج حيث شاركت في العديد من الأفلام السينمائية، حيث قدمت بفترتي الخمسينيات والستينيات ما يُقارب الستون فيلمًا سينمائيًا أمام معظم نجوم تلك المرحلة سواء في التمثيل أو الغناء.


وتمتلك الفنانة مريم فخر الدين رصيدًا فنيًا تجاوز الـ250 عملًا فنيًا ما بين السينما والدراما التلفزيونية والإذاعية شاركت بهم خلال مسيرتها الفنية والتي امتدت إلى ما تجاوز النصف قرن، وكانت قدمت آخر أعمالها الفنية بمشاركتها بمسلسل "الوتر المشدود" والذي تم عرضه عام 2009 وشارك في بطولته أثار الحكيم، معالي زايد، كمال أبو رية وجاء المسلسل من إخراج خالد بهجت.
ورحلت عن عالمنا الفنانة مريم فخر الدين في مثل هذا اليوم 3 نوفمبر عام 2014 عن عمر ناهز الـ83 عامًا.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».