بمهرجان البحر الأحمر السينمائي: سيدتي تلتقي ظافرالعابدين عقب عرض فيلم "إلى ابني"

خلال الأيام الماضية تم عرض فيلم "إلى ابني" من بطولة وإخراج الفنان التونسي ظافر العابدين ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي. وحرص عدد كبير من صُناع ونجوم السينما بالوطن العربي على حضور الفيلم.

ظافرالعابدين: مدينة أبها بالسعودية بها تفاصيل خاصة ومختلفة ومناسبة لأحداث الفيلم

التقت "سيدتي" بالفنان ظافرالعابدين ليكشف خلال اللقاء تفاصيل تحضيره وتقديمه لفيلم "إلى ابني"، حيث قال إن فكرة الفيلم راودته منذ أربع سنوات حينما زار للمرة الأولى المملكة العربية السعودية وبشكلٍ خاص منطقة أبها ولم يكن لديه فكرة مسبقة عن المكان، وتفاجأ بأن المكان جميل للغاية وتضاريسه مختلفة لم يكن يتوقعها، فمدينة أبها لديها تفاصيل خاصة ومختلفة.
وأضاف الفنان ظافرالعابدين خلال حديثه لـ"سيدتي" بأنه حينما تم طرح قصة الفيلم شعر بأن مناخ مدينة أبها مناسب للغاية لسرد قصة العائلة المحافظة التقليدية المرتبطة جيداً ببعضها البعض خلال أحداث الفيلم، مؤكداً بأن تفاصيل وتراث المدينة مناسب للغاية لأحداث الفيلم، وحينها شعر بأن كل شيء يسير بشكل سلس، مضيفاً بأن رحلة كتابة الفيلم بدأت منذ عام ونصف العام وحالياً فيلم "إلى ابني" تم عرضه للمرة الأولى عالمياً في السعودية من خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

ظافرالعابدين: تحمست لعرض الفيلم بالسعودية وسعيد بأن أول عرض كان بمهرجان البحر الأحمر

وأكد الفنان ظافرالعابدين بأنه كان متحمساً بشكلٍ كبير لأن يتم عرض الفيلم في السعودية لأنه فيلم سعودي ولا بد أن تكون البداية هنا، ويحمد الله بأن البداية كانت في المهرجان، حيث كان يوم العرض مميزاً للغاية وقاعة العرض ضمت 1200 مشاهد للفيلم وردَّة فعلهم جاءت مميزة وتعاطفهم مع شخصيات الفيلم وتفاعلهم مع أحداث الفيلم كان بالنسبة إليه شيئاً مشرفاً ويُفرح بنفس الوقت، حيث إن الفيلم لا بد وأن يكون مقبولاً وأن يشعر المشاهدون بأنه يُمثلهم.
شاهد أيضاً: توافد النجوم على السجادة الحمراء لعرض فيلم "إلى ابني" لـ ظافرالعابدين
وكشف ظافرالعابدين خلال حديثه لـ"سيدتي" تفاصيل العمل على فيلم "إلى ابني" حيث قال إن التصوير يعود للأحداث والقصة، إذ إنها تفرض عليك طريقة التصوير، والمكان يفرض عليك روحه في نفس الوقت، وأوضح بأن أول أفلامه "غدوة" كان به ظروف وقصة معينة مما جعله يُصوَّر بطريقة معينة، أما فيلم "إلى ابني" فهو قصة مختلفة، ويحمد الله بأن التصوير جاء مناسباً لقصة الفيلم.
وعن أدائه للهجة السعودية خلال أحداث الفيلم، أوضح النجم بأن اللهجة هي تفصيلة توجد بعمل الممثل ولا بد أن يعمل عليها، وتحتاج مثابرة وتركيزاً، وحينها بالطبع ستصل إلى نتيجة إيجابية، موضحاً بأن من المهم أن لا يُركز المشاهد مع اللهجة بقدر تركيزه مع قصة وشخصيات الفيلم، فلا بد من إعطائها حقها.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».