٣ ساعات متواصلة والشمخ الجواني.. لماذا يلجأ المطربون للصدام مع الجمهور بكلمات أغانيهم؟

جنات- الصورة من حسابها على إنستغرام
جنات- الصورة من حسابها على إنستغرام
خلال الساعات الماضية روَّجت الفنانة جنات لأحدث أغنياتها الجديدة والتي من المنتظر طرحها خلال الفترة القادمة مع الاحتفال بالعام الجديد والتي جاءت بعنوان "الشمخ الجواني".

جنات و"الشمخ الجواني" احتفالاً بالعام الجديد

وقد نشرت الفنانة جنات الصورة الخاصة بأغنيتها الجديدة "الشمخ الجواني" عبر حسابها الخاص بـ"إنستغرام" وعلقت عليها: "الشمخ الجواني قريباً".
ويعد اسم الأغنية غير متداول بالأغنيات بشكل عام أو في الأحاديث العامة، ولكن قد انتشر ذلك اللفظ بشكل كوميدي وساخر في المجتمع المصري منذ عرض الفيلم السينمائي الشهير "الكيف"، حيث جاءت تلك الجملة ضمن حوار الفيلم من أحد الفنانين وهو يوجه حديثه للفنان الراحل محمود عبد العزيز والذي كان يُريد الغناء خلال أحداث الفيلم من خلال تجسيده لشخصية "مزاجنجي".

اختيار المطربين لكلمات غير مألوفة بأغانيهم

وجاء إعلان اسم الأغنية الجديدة للفنانة جنات بعد مرور أيام قليلة منذ الأزمة التي قد أُثيرت حول أحدث أغنيات الفنانة روبي "3 ساعات متواصلة" والتي لاقت انتقاداً كبيراً بسبب كلمات الأغنية، ليأتي سؤال لماذا يلجأ المطربون لاختيار كلمات غير مألوفة لبعض أغانيهم؟ وتخلق حالة من الصدام والنقد.
بالطبع كل مطرب يسعى للنجاح وانتشار أغانيه بين الجمهور ويكون ذلك عند اختيار الكلمات واللحن المميز والمختلف لأغنيته، ولكن لماذا يلجأ البعض لبعض الكلمات التي يتم تداولها في نطاق من السخرية والهزل؟ وحينما ننظر لجملة "الشمخ الجواني" نجدها جاءت بسياق أحداث فيلم تنبأ بانهيار الذوق العام للفن وللغناء بشكل كبير فهل لم يُفكر مؤلف الأغنية في المعنى الذي قد يصل للجمهور عند الاستماع للأغنية؟
لا يجوز لأي أحد أن يصدر أحكاماً على عمل فني لم يصدر بعد، ولكن يظل السؤال قائماً حول اختيار المطربين لتلك النوعية من الكلمات واهتمام كل فنان بأن تكون أغنيته لافتة للانتباه دون اهتمام بأساس الكلمة.
يُذكر أن الفنانة روبي قد تعرضت لحالة من الانتقاد والإثارة من الجدل بعد طرح أحدث أغانيها "3 ساعات متواصلة" والتي جاءت من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وانقسم الجمهور والنقاد بين مُدافع عن الأغنية بأنها ليست خادشة للحياء مثلما قال الناقد طارق الشناوي وبين هجوم من رواد المواقع التواصل الاجتماعي على كلمات الأغنية.
وكان قد أصدر نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل بياناً حول أزمة أغنية "3 ساعات متواصلة" تضمن تلميحاً واضحاً بوجود رغبة من صناع الأغنية في افتعال أزمة للترويج لها، وتحقيق نسب مشاهدة عالية، وألقى نقيب المهن الموسيقية بالكرة في ملعب إدارة الرقابة على المصنفات الفنية، مؤكداً أنها صاحبة الاختصاص في الموافقة على كلمات الأغنية والتصريح بتداولها.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»