فيديو.. حاتم ذو الفقار بلقاء تلفزيوني يتحدث عن طلاقه من الفنانة نورا

حاتم ذو الفقار - صورة أرشيفية
حاتم ذو الفقار - صورة أرشيفية
يعد الفنان حاتم ذو الفقار من أبرز الفنانين في السينما المصرية، وبشكل خاص بفترة الثمانينيات حيث لمع اسمه من خلال المشاركة في عدد من الأفلام السينمائية الشهيرة، والتي تعاون من خلالها مع كبار الفنانين والمخرجين، ومن أبرزهم الفنان عادل إمام والذي قدم معه عدداً من الأفلام السينمائية والتي لاقت نجاحاً لدى الجمهور.

حاتم ذو الفقار وانفصاله عن الفنانة نورا

وتمر اليوم 5 يناير ذكرى ميلاد الفنان الراحل حاتم ذو الفقار؛ حيث كان قد وُلد في مثل هذا اليوم عام 1952 بمحافظة المنوفية، ثم انتقل للعيش بصحبة أسرته في حي العباسية بالقاهرة، وقد التحق في بداية حياته بالكلية الحربية، ولكنه لم يستكمل دراسته بها حيث كان محباً للفن والتمثيل، فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على بكالوريوس التمثيل والإخراج ليبدأ مسيرته الفنية.
وقد تزوج الفنان حاتم ذو الفقار من الفنانة نورا والتي تعد من أشهر الزيجات في الوسط الفني ولكنهما لم يكملا وانفصلا، وخلال لقاء تلفزيوني للفنان حاتم ذوالفقار مع الفنانة صفاء أبو السعود تحدث عن تفاصيل انفصالهما قائلاً: إنه تزوج من الفنانة نورا بعد قصة حب بالطبع، ولكن الانفصال جاء سريعاً.
وقال الفنان حاتم ذو الفقار إنه كان يحتاج أن يتريث قبل إقدامه على خطوة الطلاق نتيجة ظروف كان يمر بها، مؤكداً أنه أحب الفنانة نورا؛ فهي إنسانة رقيقة وحساسة ولديها جانب روحاني، كما سرد خلال اللقاء تفاصيل علاقتهما أثناء الزواج حيث قضيا شهر العسل في اليونان، وأن حياتهما كانت مستقرة ولكن حدث خلاف بينهما وظلا يحافظان على احترامهما المتبادل.

حاتم ذو الفقار ومسيرة فنية تنوعت ما بين السينما والدراما التلفزيونية

وكان الفنان حاتم ذو الفقار صاحب مسيرة فنية مميزة حيث تنوعت مسيرته ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية، وقد شارك في العديد من الأعمال الفنية التي لاقت صدى لدى الجمهور، مثل مشاركته أمام الفنان عادل إمام في أفلام "الغول، عنتر شايل سيفه، جزيرة الشيطان، مسجل خطر"، كما شارك بالبطولة في فيلم "التخشيبة" أمام الفنان أحمد زكي والفنانة نبيلة عبيد، كما شارك بالبطولة أمام الفنانة نادية الجندي بفيلم "المدبح".

وقد تجاوزت المسيرة الفنية للفنان حاتم ذو الفقار ثلاثين عاماً قدم خلالها ما يُقارب الـ120 عملاً فنياً، وقد رحل عن عالمنا في 15 فبراير عام 2012 عن عمر ناهز الستين عاماً.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»