بالفيديو والصور نجوم حضروا لتشجيع المواهب في ختام الرحلة الإبداعية حول المملكة بموسمها الثالث

الرئيس التنفيذي لأكاديمية MBC والمدير العام لMBC STUDIOS - السعودية -الصورة من المركز الاعلامي ل ام بي سي
الرئيس التنفيذي لأكاديمية MBC والمدير العام لMBC STUDIOS - السعودية -الصورة من المركز الاعلامي ل ام بي سي
صورة لجميع المتأهلين الى المراكز الثلاث الأولى -الصورة من المركز الاعلامي ام بي سي
صورة لجميع المتأهلين الى المراكز الثلاث الأولى -الصورة من المركز الاعلامي ام بي سي
لجان التحكيم - الصورة من المركز الاعلامي ل ام بي سي
لجان التحكيم - الصورة من المركز الاعلامي ل ام بي سي
الرئيس التنفيذي لأكاديمية MBC والمدير العام لMBC STUDIOS - السعودية -الصورة من المركز الاعلامي ل ام بي سي
صورة لجميع المتأهلين الى المراكز الثلاث الأولى -الصورة من المركز الاعلامي ام بي سي
لجان التحكيم - الصورة من المركز الاعلامي ل ام بي سي
3 صور

بحضور كثيف لنجوم وإعلاميين في حفلٍ ختامي استضافته العاصمة السعودية الرياض، تم إسدال الرحلة الإبداعية حول المملكة من "أكاديمية MBC" الستار على موسمها الثالث برعاية "MBC Talent" وكالة مواهب MBC، وتوجت الفائزين في جميع مراحل الرحلة وعن مختلف الفئات "سيدتي" التقت بعدد من الفنانين والإعلاميين الذين حضروا لتشجيع المواهب ودعمها، وحضرت الحفل والإعلان عن الفائزين

مهم دعم المواهب

بداية تحدث الفنان عبدالله السدحان قائلاً: أرى أننا كفنانين يجب علينا الدعم والوقوف مع المواهب، وسعيد في تجارب وأتمنى لهم الأفضل، وسعيد أن يكون لهم جهات تهتم بهم، فنحن في بداياتنا صبرنا 40 عاماً وخطونا خطواتنا بنفسنا إلى أن وصلنا، والآن اختلف الوضع وإم بي سي أكاديمي دعمت مواهب كثيرة وأظهرتهم وهذا أمر جيد.

المواهب محيرة

فيما قالت الإعلامية خديجة الوعل، وهي أيضاً من لجنة التحكيم في فئة التقديم الإذاعي والتلفزيوني: المواهب كانت مميزة و كانت محيرة في الاختيار، الجميع كان يمتلك قدرات وموهبة جميلة، والجميع كانت لديه فرصة ومساحة لإثباتها والحمدالله أننا كثفنا جهودنا إلى أن اخترنا منهم من يستحق الفوز.

الاختيار كان صعباً

وقالت الإعلامية سهى الوعل، التي كانت في الدورات السابقة مع المواهب في الرحلة الإبداعية حول المملكة بدوراتها السابقة: شاهدت المواهب وكنت بالدورات السابقة معهم وسعيدة ب "ام بي سي أكاديمي" لدعمهم لهذه المواهب، وحضوري هو للاحتفال بهم وكان الاختيار صعباً لكننا سعدنا بهم.

تتويج الفائزين من المواهب

وأثني الفنان راشد الشمراني، وأحد أعضاء لجنة اختيار المواهب، أنه سعيد بتواجده وتتويج الفائزين من المواهب، وقال: أمر يدعو إلى السعادة أن يكون هنالك اختيار لفائز من أصل أعداد كبيرة، وسعيد بوجود جهات تدعم الموهوبين ومتابعتهم، ففي زماننا كان مثل هذا الأمر حلماً وقد عانينا إلى أن وصلنا، أما الآن هنالك جهات تتبنى المواهب وتساعدهم بالظهور

فخورون بدعم الموهوبين

الفنانة مروة محمد قالت: حضرت لدعم المواهب وجداً سعيدة وأمر يدعو بالفخر أن توجد أكاديمية تتبنى مواهب من فئات منوعة ومهمة وأتمنى للجميع التوفيق، ونحن كفنانين أيضاً ندعم أي موهبة تود الظهور.

تجربة جميلة.

وأثنت الفنانة هيلدا ياسين على تجربة ام بي سي أكاديمي، بدعم المواهب وقالت: أشكر كل من اهتم بهم وساعدهم على الظهور، وسعيدة لتواجدي لدعم المواهب.

كل موهبة أدعوها للمشاركة

فيما دعت الفنانة جود السفياني، كل موهوب إلى التقديم على ام بي سي أكاديمي لتبني موهبته، وقالت: حضرت لدعم إحدى صديقاتي الموهوبات وأدعو كل من لديه موهبة أن يشارك في ام بي سي أكاديمي؛ لأنها تدعم جميع المواهب وهنالك جوائز قيمة.

أتمنى الفوز لكل موهبة

الفنانة لين البارقي، كانت حاصلة على المركز الأول في إم بي سي أكاديمي بفئة التمثيل حول المملكة العربية السعودية العام الماضي، جاءت لمساندة المواهب وتشجيعهم وقالت: "سعيدة بحضوري وأتمنى الفوز لكل موهبة تستحق وأبارك لها".

سعيدة بالتواجد

أما ليندا الفيصل، فنانة وراقصة باليه وموديل، وفازت العام الماضي أيضا عبرت عن سعادتها وحضورها وقالت: جداً سعيدة بالتواجد لدعم كل موهوب وأتمنى له التوفيق.

لا أستطيع أصف فرحتي

هدى زقزوق الفائزة عن فئة الكوميديا تقول: الحمد لله حصلت على المركز الأول في فئة الكوميديا جداً سعيدة وكانت تجربة جميلة استفدت منها، وكانت بدايتي من جدة إلى أن تأهلت الحمد لله في الرياض لا أستطيع أن أصف مشاعري ومدى فرحتي بالفوز
شاهد أيضا: بالفيديو.. الحفل الختامي لمبادرة رحلة إبداعية حول المملكة لاكتشاف المواهب

ختام الرحلة الإبداعية حول المملكة موسمها الثالث

و تنافس المتسابقون عبر محطات الرحلة للفوز بجوائز تبلغ قيمتها أكثر من مليون ريال سعودي، حيث فاز أصحاب المركز الأول بمبلغ مالي قدره 50 ألف ريال، فيما حصل الفائزون بالمركز الثاني على 20 ألف ريال، و10 آلاف ريال للفائزين بالمركز الثالث. كما حصل الفائز بالمركز الأول عن فئة الغناء على عقد لإنتاج أغنية خاصة من شركة "بلاتينوم ريكوردز" المنضوية تحت مظلة "مجموعة MBC" وخلال الحفل الذي استُهلّ بمرور المرشحين ولجنة التحكيم وضيوف الحفل ووجوهه على السجادة الحمراء، قدم عبدالله القصيري، الفائز عن فئة الغناء في الموسم الثاني من الرحلة الإبداعية حول المملكة وصلة غنائية أطرب خلالها الحضور، كما قدم ثلاثة مرشحين عن فئة الغناء عرضاً غنائياً متميزاً، تلاه تكريم خاص للجنة حكام المدن والمدربين. وقدم فريق "كوابيس"، الفائز بالمركز الأول عن الموسم الأول استعراضاً مبهراً، إلى جانب وصلات فنية مختلفة قدمتها فرق ومشاركون آخرون، أبرزها الستاند أب كوميدي وألعاب الخفة، فضلاً عن تكريم الشركاء والرعاة
تخلل الحفل كلمة لزينب أبوالسمح، الرئيس التنفيذي لـ "أكاديمية MBC" والمدير العام لـ "MBC STUDIOS السعودية"، أشارت خلالها إلى أن الرحلة الإبداعية التي أطلقتها "أكاديمية MBC" قبل ثلاث سنوات كانت آنذاك وإلى اليوم أكبر حملة لاكتشاف المواهب الناشئة في السعودية ضمن قطاع الإعلام والترفيه وصناعة الأفلام. وأشارت أبو السمح إلى أن الرحلة في هذا الموسم جالت حول 6 محطات ابتداء من: تبوك، جازان، الخبر، جدة، الرياض انتهاءً بالمحطة الافتراضية. وأضافت أبو السمح: "طافت الجولة بموسمها الثالث حول جميع مناطق المملكة بهدف اكتشاف العقول الإبداعية الشابة في موازاة استقطاب الخبراء والاختصاصيين من المملكة والمنطقة بأسرها لمشاركة شغفهم ومهاراتهم ومعارفهم مع جميع المبدعين والطموحين من المتنافسين، وذلك تماشياً مع هدف الرحلة الذي يجسّد عملياً هدف "أكاديمية MBC" الأول والمتمثل في اكتشاف المواهب السعودية وصقلها والارتقاء بها. واستعرضت أبوالسمح بعض الأرقام التي توضح ما حققته الأكاديمية خلال الموسم الأخير من الرحلة الإبداعية حول المملكة، حيث أُجريت تجارب أداء لـ 1891 شخصاً، وشملت النهائيات 56 متنافساً في 10 مجالات. وخلال مراحل الرحلة ومحطاتها، تم العمل على تطوير المواهب من خلال إجراء ورش عمل وتدريبات ولقاءات وندوات وحوارات مع خبراء في 10 مجالات مختلفة. وفي نهاية المطاف، ترشح إلى النهائيات 30 متنافساً، حيث حصل ثلاثة مرشحين من كل فئة على بطاقة التأهل للنهائيات
وفي ختام كلمتها شكرت زينب أبو السمح إدارة تطوير المواهب في "MBC Talent" على رعاية الرحلة، مثمّنةً كل ما قدمته من اهتمام ودعم على كافة الأصعدة. كما توجهت بشكر خاص للجان تحكيم المحطات المختلفة للجولة الإبداعية.

الفائزون في جميع الفئات

فئة الغناء
1- المركز الأول يزن زميم
2- المركز الثاني علي القرني
3- المركز الثالث مشاعل محمد
فئة العزف
1- المركز الأول سعود بن نايف
2- المركز الثاني أحمد الحربي
3- المركز الثالث مروان الشهري
فئة الدوبلاج
1- المركز الأول ميثم آل توفيق
2- المركز الثاني أحمد اليزيدي
3- المركز الثالث نور السادة
فئة صناعة الأفلام
4- المركز الأول أحمد الحساوي
5- المركز الثاني زكي عبد الله
6- المركز الثالث وفاء عبد العزيز
فئة كتابة السيناريو
1- المركز الأول أحمد الحمود
2- المركز الثاني سماء الصائغ
3- المركز الثالث طيف النمري
فئة التقديم التلفزيوني
1- المركز الأول أحمد الزهراني
2- المركز الثاني فتون مروان
3- المركز الثالث سعيد القحطاني
فئة التقديم الإذاعي:
1- المركز الأول سعود العقيلي
2- المركز الثاني تركي الدغيلبي
3- المركز الثالث ريناد القرشي
فئة التمثيل
1- المركز الأول إلهام علوي
2- المركز الثاني عصام الخيبري
3- المركز الثالث سليمان خالد
فئة الكوميديا:
1- المركز الأول هدى زقزوق
2- المركز الثاني مازن العباد
3- المركز الثالث عبدالله بكاري
فئة الفنون الأدائية:
1- المركز الأول مؤيد بخاري
2- المركز الثاني ريان الدوسري
3- المركز الثالث هند المغذوي
الجائزة الاستثنائية: إلى المتسابقة عائشة حسام، كأصغر متسابق في المسابقة من مدينة تبوك
اقرأ ايضا : برنامج «رحلة إبداعية حول المملكة».. مبادرة للكشف عن مواهب