بالفيديو .. ماذا قال أبطال "ثانوية النسيم" لـ"سيدتي" عن المسلسل في الحفل الافتتاحي في الرياض؟

فريق مسلسل ثانوية النسيم - الصورة من المركز الإعلامي لـ ام بي سي
فريق مسلسل ثانوية النسيم - الصورة من المركز الإعلامي لـ ام بي سي

قامت منصة "شاهد" بإطلاق مسلسل "ثانوية النسيم"، وهو من أعمال شاهد الأصلية، وذلك في حفلٍ افتتاحي أقيم في استوديو يحاكي "ثانوية النسيم" الواقعة بحيّ النسيم في الرياض، كانت سيدتي متواجدة وأجرت لقاءات مع أبطال العمل وبعض الحضور من الفنانين. وقد حرصت "شاهد" خلال حفل إطلاق العمل على تجسيد أجواء المسلسل الحقيقية على مرأى من الحضور والمدعوين، وذلك في أماكن مستوحاة من مَشاهد المسلسل الرئيسية في مدرسة النسيم والحي الذي تقع فيه، وشهد حفل الإطلاق مرور نجوم المسلسل وصنّاعه على السجادة الحمراء وعرضت الحلقة الأولى من المسلسل حصرياً أمام الحضور، المسلسل من إخراج عبد الرحمن الجندل، ومن بطولة: خالد صقر، نايف البحر، أحمد الكعبي، نواف الدريهم، عبيد الودعاني، عبد الله متعب، آلاء سالم، مريم عبد الرحمن، عهود السامر، هند محمد، زين جهاد و نايف الظفيري، فهد البتيري، وريم الحبيب بالإضافة إلى آخرين.
شاهد أيضا: بالفيديو والصور: أبطال فيلم "هجان" يتحدثون ل "سيدتي" خلال عرضه الأول بالرياض

ثانوية النسيم مرحلة مهمة

كانت البداية مع مؤلف العمل علاء حمزة حيث قال: " ثانوية النسيم" يتحدث عن طلاب وما يعيشونه في هذه المرحلة المهمة من تغيرات ومشاكل، وكيف يمكن أن يتجاوزوها وكيف يمكن للمعلم أن يكون له دور بالتغيير.
وعن تسمية المسلسل باسم حي النسيم بالذات قال حمزة: هي منطقة من المناطق شعرنا أن الإسم جذاب، لذلك تم اختياره وهذا الحي يسكنه أناس رائعون جداً.
وعما لو كانت أحداثه ستتشابه مع المسلسل الخليجي "أبلة نورة" والمسلسل المصري "ضمير أبلة حكمت" بأحداثه وتناوله لقضايا الطالبات ومشاكلهم قال حمزة: "بالطبع لا، كل مسلسل وله أحداثه، وهذه تيمة بالدراما، كل مؤلف يوجه حسب رؤيته".
وعن جديده القادم قال حمزة : أنتهي من الموسم الثاني من مسلسل "سندس" وكذلك بصدد كتابة الموسم الثاني من مسلسل :" عيال نوف".

المعلم المصلح

الفنان خالد صقر الذي يجسد دور المعلم قال : "مسلسل "ثانوية النسيم" يتحدث عن مجموعة طلاب يأتي إليهم مدرس يحاول إصلاحهم، وقد يتمكن أو لا يتمكن، سيرى ذلك المشاهدون خلال أحداث العمل".
وعن سؤال سيدتي له هل العمل مشابه لمسلسل مصري عرض بعنوان "ضمير أبله حكمت" حيث يتم إصلاح طالبات بالمدرسة بعد حضور مديرة جديدة للمدرسة وإصلاح الطالبات قال خالد: "لا أستطيع تشبيه مسلسل ثانوية النسيم بهذا العمل، وحقيقه لم أر هذا المسلسل من قبل وأعتذر من صناع المسلسل، لكن عملنا له خط آخر. وأتمنى أن نكون وقفنا به".
وعن جديده كشف صقر أنه يحضر لمفاجأة قريباً جداً، وكبيرة أيضاً، وسيفصح عنها قريباً

شخصية شهد

فيما كشفت الفنانة روان الطويرقي عن دورها بالمسلسل وقالت: "أجسد شخصية "شهد "وهي فتاة لديها إعاقة، وخلال الأحداث ستتضح لماذا تعاني من هذه الإعاقة؟ ودوري شقيقة حنونة وعطوفة لـ "مشعل" بطل العمل وأكثر شخص تستطيع التعامل معه".
وعن جديدها قالت الطويرقي : "أحضر لمسلسل "بطن وظهر" بموسمه الثاني، وأيضاً لدي مسلسل " الخريف في قلبي"وفيلم سينمائي قادم".

عمل مختلف

فهد البتيري: سعيد بالتواجد ضمن مسلسل "ثانوية النسيم "، وهو أول عمل أكون فيه مع مخرج مبدع مثل عبد الرحمن الجندل، وهو صديق عزيز وأجد أنها فرصة، وهذه أول مرة أحصل على فرصة للعمل معه، ودوري بالعمل مختلف لم أقدمه من قبل ووجدت متعة بالعمل مع الفريق. وللأمانة لم أواجه أي صعاب مثل زملائي، وأتمنى أن ينال العمل النجاح، فقد بذل مجهود كبير به".
وعن جديده قال البتيري: "لدي فيلم طور التحضير، وهو كوميدي عائلي سيكون بالسينما قريباً بإذن الله".

شخصيه حمود

أحمد الكعبي أحد طلاب ثانوية النسيم قال : "أجسد دور " حمود" الصديق المقرب لـ "مشعل". وعن الصعوبات التي واجهها قال: "حقيقة بسبب طبيعة العمل، واجهتنا صعوبات ولكننا تخطيناها، منها وجود مشاهد كثيرة عن احتراق السيارات وتواجد الأمن والكثير، لكنني استمتعت جداً بهذه التجربة".
وعن جديده قال: "أحضر لفيلمين سينمائيين، وشاركت بالموسم الثاني لمسلسل "سندس".

شخصية "سحر"

الفنانة زين جهاد تقول: "أجسد شخصية "سحر" الفتاة الغنية والجريئة بنفس الوقت. وسعيدة جداً بالتعامل مع المخرج عبد الرحمن الجندل الذي ذلّل لنا كل صعوبة واجهناها بالعمل، فهو متمكن جداً، كذلك أشكر مساعدة مدرب التمثيل محمد علام الذي كان معنا خطوة بخطوة.
وعن جديدها قالت زين: "لدي مسلسل جديد لرمضان بعنوان " حياة جديدة".

شخصية أم هشام وسحر

فيما كشفت الفنانة علياء محمد عن شخصيتها بـ "ثانوية النسيم" وقالت: "أجسد شخصية أم هشام وسحر، وهي من الشخصيات الأساسية في العمل، والحمد لله راضيهً عن دوري. والعمل قوي وأتوقع له المتابعة".
وأضافت علياء: "واجهتنا صعوبات، منها مشاهد التفحيط وانقلاب السيارة، ولكن الفريق كان متمكناً وحذِر والحمد لله".
وعن جديدها قالت: "أحضر مسلسل "مجمع 75" 75، وأيضاً هنالك فيلم سينمائي قوي جداً سأفصح عنه قريباً".

مدرس رياضيات

أما الفنان متعب القميزي الذي يجسد دور مدرس الرياضيات قال: "ألعب دور معلم مادة الرياضيات وعلاقته بالطلاب، وكيف يتم تغيير معاملتي مع طلابي بعد حضور خالد صقر إلى المدرسة، وثأثرنا كمعلمين به وطريقة تعامله مع الطلاب".
وعن جديده قال متعب : "أصور مسلسل "مجمع 75". وهو مسلسل ذات حلقات طويلة تمتد إلى 250 حلقة وأتمنى أن يستمتع بها المشاهد".

أحداثه شيقة وحبكة درامية لطيفة

مخرج العمل عبد الرحمن الجندل يقول : "ثانوية النسيم" مسلسل سعودي من الشارع للشارع أحداثه شارك بها ممثلون وشخصيات قريبة للقلب، أحداثه جميلة شيقة، حبكة درامية لطيفة أتمنى أن الجمهور يراها ويستمتع بها وللأمانة تعبنا كثيراً بالعمل، ووضعنا جهدنا وكل امكانياتنا به، وواجهتنا صعوبات كثيرة تحتاج إلى وقت طويل لسردها.
وعن جديده قال الجندل : أحضر ل فيلم طويل ولدي أعمال كثيرة لكن لم يتم الاتفاق عليها بعد.

شخصية "عوض"

كما التقينا بأحد طلالب ثانوية النسيم الفنان نواف الدريهم الذي قال: أجسد
شخصية "عوض" ستحبونها في الفصل من الأدوار الشبابية الجميله التي جسدتها، لم أواجه صعوبة بالعمل، الفريق كان متعاوناً وجميلاً.

شخصية "هيا"

الفنانه آلاء سالم كشفت عن شخصيتها وقالت: "أجسد شخصية "هيا" فتاة متزنة وعقلانية جداً تحب ابن الجيران "مشعل" بطل العمل، وهو عمل مختلف وشخصية أحببتها".
وعن جديدها قالت آلاء : انتهيت من تصوير الموسم الثاني من مسلسل "سندس".

أم ريم

الفنانة عهود السامر تقول: "أجسد دور أم ريم الفتاة التي تحظى بمنافسة الجميع للزواج منها سواء "مشعل" أو ابن شقيقتي، سعيدة بتواجدي بالمسلسل، وأتمنى أن نرى أصداءه.
وعن جديدها قالت عهود: انتهيت من عمل كوميدي مع الفنان حبيب الحبيب بعنوان "كرمال الولد"، وأنتظر عرض مسلسل " الشرار"، وكذلك يعرض لي بالسينما فيلم " حوجن"، وشاركت بمسلسل "حكاية لونا".

حضرت لمساندة أصدقائي

فيما قال الفنان عبدالرحمن نافع الذي حضر لمساندة أصدقائه وقال: " سعيد جداً بتجربة زملائي الرائعة، وفكرة العمل جديدة وأتوقع لها المتابعة وأتمنى لهم التوفيق".
وعن جديده قال نافع: انتهيت من الموسم الثاني من سندس وأنتظر عرضه.

سعيد بتجربة زملائي

كما حضر الفنان فيصل الدوخي لتشجيع زملائه و المباركة لهم على مسلسل "ثانوية النسيم"وقال: "أنا فخور وسعيد بتجربة زملائي والصديق المخرج عبد الرحمن الجندل" الذي كانت له عدة تجارب إخراجية لأفلام، والآن نشاهد له تجربة درامية، وجميع فريق العمل رائع".
وعن جديده قال: انتهيت من مسلسل خليجي كويتي سيعرض في رمضان بعنوان "الخن" ومسلسل "خيوط المعازيب" تراثي عن مدينة الإحساء ويعرض على mbc برمضان.

 


شاهد أيضا :بالفيديو والصور.. ماذا قال أبطال فيلم "مقسوم" ل"سيدتي" عند حضورهم العرض الأول بالرياض