طه دسوقي بعد نجاح حالة خاصة: التوحد مش مرض ولكن طريقة تفكير مختلفة

طه دسوقي وهاجر السراج من مسلسل حالة خاصة - الصورة من الشركة المنتجة
طه دسوقي وهاجر السراج من مسلسل حالة خاصة - الصورة من الشركة المنتجة

كشف الفنان طه دسوقي كواليس التحضيرات لتجسيد شخصية نديم في مسلسل "حالة خاصة"، مؤكداً أنه بعد الاطلاع على حالات التوحد، تأكد أنه ليس مرضاً ولا خللاً عقلياً، وإنما طريقة مختلفة للتفكير، وأشار إلى أنه يملك الكثير من الصفات المشتركة مع شخصية نديم من أهمها "الحفاظ على الروتين"، وأضاف طه أن أكبر مشكلة واجهته أثناء تصوير العمل هي طريقة التعبير عن المشاعر بطريقة خالية من الانفعال.

أضاف طه دسوقي خلال لقاء له عبر منصة watch it، عن أكثر ما جذبه لشخصية نديم: اللي حمسني في الورق إني هجسد دور متوحد من خلال شخصية نديم، والدور ده جديد جداً بالنسبة ليا إني أعمله كممثل، وحاجة مهمة مشوقة ليا كطه أني أعرف عنها أكتر لأن معلوماتي عنها كانت قليلة جداً.

تابعي المزيد: طه دسوقي يتصدر الترند بعد أول حلقة من مسلسل "حالة خاصة"

طه دسوقي: خضعت للتدريب في ورشة تمثيل

وعن التجهيز للشخصية والتحضيرات أضاف: كان أغلبه مذاكرة عن التوحد بشكل خاص، وكدور اشتغلت مع مدرب باخد معاه ورش تمثيل، لكن اشتغلت معاه بشكل خاص على المسلسل، وعملت سيرش كتير عن التوحد.

وواصل طه دسوقي تصريحاته قائلاً: معلوماتي قليلة عن التوحد، لكن المعلومات اللي جمعتها بتقول إنه طيف وحاجة كبيرة جداً، ممكن حد تقعد مع شخص مصاب بالتوحد وتسلم عليه ومتعرفش أنه عنده توحد، وحد تاني أول ما تشوفه تعرف أن عنده توحد.

وأكمل طه دسوقي تصريحاته: يا رب يوفقني وأكون وصلت فكرة أن التوحد مش مرض ولا إعاقة، هو اختلاف في طريقة التفكير، واسمه العلمي اضطراب التوحد، وأتمنى أكون عرفت أوصلها وأنه مش إعاقة، ومش حاجة بتعطل الشخص إنه يكمل حياته بشكل جيد، هو طريقة تفكير مختلفة والاضطراب مش عقلي، لكن بيكون اضطراب في علاقة الشخص مع الناس والحاجات الاجتماعية.

طه دسوقي: تعرضت للاستفزاز كممثل

وعن أكثر ما استفزه في الدور أجاب: اللي استفزني كممثل أن هو مش بيعرف يعبر عن مشاعره، ومش بيفهم مشاعر اللي قدامه، وكان فيه مشاهد كتير فيها أحاسيس، فكان الصعب بالنسبة ليا هو أني إزاي أعبر عن إحساسي.

قصة مسلسل «حالة خاصة»

تدور قصة مسلسل «حالة خاصة» حول حكاية «نديم ــ طه دسوقي» الشاب المصاب بالتوحد، وقصته في محاولة العمل بمكتب محاماة شهير، وكيف أقنع محامية كبيرة به رغم رفضها في البداية له، وما يقابله في حياته اليومية، وتنافسه مع باقي زملائه.

أبطال مسلسل «حالة خاصة»

مسلسل «حالة خاصة» من بطولة الفنان طه دسوقي، غادة عادل، أحمد طارق، هاجر السراج، حسن أبو الروس، وئام مجدي، أحمد الأزعر، على سبع، لينا إيهاب، نبيل علي ماهر، الطفل أدم وهدان، أدم النحاس وتأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار وإنتاج طارق الجنايني.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»