بعد إليسا فضل شاكر يختار هدى سعد لتسجيل «ديو» معها

حلقة الفنان فضل شاكر في برنامج «تاراتاتا» لا تشبه غيرها من الحلقات، إن من ناحية البروفات والدقّة في اختيار الأغنيات، أو من ناحية الرقي والإحترام اللذين أبداهما فضل شاكر في تعاونه مع فريق الإعداد الذي فوجئ بكرم أخلاق فضل شاكر وحسن تعامله وعدم تذمّره، الأمر الذي ساهم بالإسراع في تصوير الحلقة دون أي تعديلات مفاجئة. وقد شارك فضل شاكر الغناء عدد من الفنانات وهن: باسمة، أروى، هدى سعد ووعد البحري اللواتي حللن ضيفات في الحلقة التي ننقل لكم كواليسها كاملة في التقرير التالي:


 


أخلاق فضل شاكر وأدبه لفتا نظر كورين مدوّر مسؤولة الإنتاج والإعداد، لتعرب لـ«سيدتي» عن رأيها وإعجابها بشخصية فضل قائلة: «فضل فنان قمّة في الأخلاق والتواضع، ولقد كان متعاوناً معنا لدرجة كبيرة».

 

وصول الفنانات

أول الواصلين كانت الفنانة باسمة برفقة زوجها، والتي لم يتعرّف إليها أحد في البداية بسبب تغيّر شكلها. ثم وصلت الفنانة هدى سعد برفقة مصفّف شعرها واثنين من المرافقين، ودخلت غرفتها دون أن يقوم أحد بتصويرها لحين انتهائها من وضع الماكياج، حرصاً منها على الحفاظ على إطلالتها.

بعدها، وصلت الفنانة وعد البحري التي لم يتعرّف إليها أحد. فقد دخلت على غرار أي شخص عادي، حتى هي نفسها شعرت بذلك.

مساءً، وصل الفنان فضل شاكر برفقة شقيقه فادي وصديقه هشام مكي وابن شقيقته علي ودخلوا الكواليس. ولحظة لقائه بـ «سيدتي»، رحّب بها شاكراً حضورها لتغطية حلقته. ثم دخل إلى غرفته، وجلس مع فريق الإعداد يستطلع منهم التفاصيل والخطوات المطلوبة منه لتصوير الحلقة. علماً أن فضل أجرى «بروفات» مع الفنانات على أغاني المطربين الآخرين وليست أغانيه.


 

فضل وباسمة


رسائل هاتفية وعتب

وصول فضل تزامن مع «بروفة» باسمة على أغنيتها الخاصة «هيدا الغرام»، فما إن رأته حتى تقدّمت منه معاتبة إياه على عدم ردّه على رسائلها الهاتفية، وقالت له: «دائماً أبعث لك برسائل هاتفية ولكنك لا ترد عليّ، لماذا»؟ فردّ فضل ضاحكاً: «من الآن وصاعداً سأردّ عليك دائماً». ثم انتقلت باسمة إلى الحديث معه عن وضعها في «روتانا» وعن انتهاء عقدها، وأنها قد طلبت من «روتانا» إنتاج أغنية لها بدلاً من ألبوم كامل. فوعدها بالتحدّث إلى سالم الهندي من أجل مساعدتها، معرباً عن رأيه بأنه يفضّل نظام طرح الأغنية بدلاً من طرح الألبوم، كما كان يفعل في الماضي عمالقة الغناء. ثم قاما معاً لإجراء «بروفة» على أغنية «قلبي سعيد» للمطربة وردة. وقد بدأ الفنان فضل شاكر الغناء بهدوء ورومانسية، في حين كانت الفنانة باسمة تشاركه الغناء بصوت عالٍ كتعبير منها ربما على قدرة صوتها، مما انعكس سلباً على أدائها أمام فضل شاكر حيث كان الأخير يؤدّي الأغنية بطريقة أشبه إلى وشوشة المايكروفون بإحساس ورومانسية. فأسلوبه الغنائي متأثّر بمقولة المطرب محمد عبد الوهاب، الذي كان  ينصح الفنانين دائماً بـ «وشوشة» المايكروفون أثناء الغناء. هذه الوشوشة في غناء فضل شاكر، جعلت باسمة تتوقّف عن الغناء للإستماع إلى صوت فضل. وقد بدا عليها الإعجاب والتأثّر، وراحت تردّد طيلة الوقت: «آه يا فضل». كما أعربت باسمة مراراً عن محبّتها لفضل وتأثّرها بصوته قائلة: «هذه المرة الأولى التي ألتقي بها مع فضل وجهاً لوجه».


 

هدى وفضل


عرض فضل لهدى سعد

وبعد انتهاء باسمة من مشاركة فضل أداء أغنية «قلبي سعيد»، حان وقت مشاركة الفنانة هدى سعد له في أغنية «خليك هنا خليك» التي فاجأت فضل والحضور بصوتها الرومانسي وإحساسها الغنائي الذي تناغم وبشكل لافت مع صوت فضل شاكر، الذي بدوره أبدى إعجابه بصوتها وإحساسها، وبديا لمن يستمع إليهما كأنهما «يوشوشان» المايكروفون بأسلوب فني عالي الإحساس. هذا الجو الغنائي الذي فرضه إحساس هدى سعد، دفع بالفنان فضل شاكر إلى تقديم عرض عليها لمشاركته بالمستقبل في «ديو» غنائي يجمعهما. هذا العرض أسعد هدى ودفعها إلى التعبير عن سعادتها لـ «سيدتي» بالقول:

«لا أصدّق ما سمعت من فضل شاكر، فقد عرض علّي مشاركته في «ديو» غنائي». مضيفة: «لقد أثنى على صوتي قائلاً لي: صوتك جميل وإحساسك أجمل. لا أصدّق ما سمعت». بعد ذلك توجّهت هدى لتحضير نفسها. وإذا صحّ

الـ «ديو» فستكون هدى التالية بعد إليسا التي سجلت مؤخراً «ديو» مع فضل.


 

أروى وفضل خلال البروفات


لماذا خافت وعد؟

بعد هدى سعد، شاركت الفنانة أروى فضل شاكر في أداء أغنية «أحاول» للمطربة نوال الكويتية. ثم شاركته الفنانة وعد البحري  بأغنية «حياة الروح». وقد بدا على وعد الخوف من الوقوف أمام فضل، لكن فضل بسماحته ساعدها على الإطمئنان في الغناء إلى جانبه.

 

طفلة فضل شاكر

اللافت أثناء تصوير الحلقة، حضور طفلة لم يتجاوز عمرها الست سنوات، وقد أتت خصيصاً لحضور فضل شاكر الذي تعتبره مطربها المفضّل. وعندما سألتها «سيدتي» عن سبب حضورها مع عائلتها أجابت: «أنا أحب فضل شاكر وأحب أغنياته. وكانت الطفلة ماريا أبو جودة تردّد أغنيات فضل شاكر عن ظهر قلب وتشاركه الغناء بصوت منخفض وعيونها مسمّرة عليه. وجود الطفلة مايا لفت نظر فضل شاكر أثناء تأديته لأغنية «خليك هنا خليك»، فابتسم لها. تمنّت وعد البحري لو استطاعت المشاركة في الـ «تريو» الغنائي الذي جمع ما بين باسمة، أروى وفضل شاكر. رزان المغربي قدّمت هذه الحلقة، وكل من ساهم في إعدادها علّق قائلاً إن رزان هي أفضل من قدّم برنامج «تاراتاتا» لخفّة ظلها وسرعة البديهة التي تتمتّع بها.

 

لماذا إنزعجت زوجة المخرج زينة كريستو من هدى؟ تفاصيل وصور أكثر تجدونها في العدد 1470 من مجلة "سيدتي" المتوفر في الأسواق..