سائق تاكسي يغتصب أكثر من 100 امرأة بعد تخديرهن في بريطانيا

اغتصب أكثر من 100 امرأة
لُقب بمغتصب التكسي الأسود
المغتصب البريطاني جون وربويز
حُكم عليه بالسجن مدى الحياة
كان يخدر ضحاياه بالكحول والعقاقير دون وعي منهن
5 صور

طوال الفترات التي سبقت القبض عليه، كان الرعب يسيطر على جميع شوارع العاصمة البريطانية لندن، وذلك لوجود وحش بشري يتجول طليقاً في شوارع المدينة يغتصب عشرات النساء دون أن يعرف أحد هويته. وبعد أن تم القبض عليه، تبين أنه سائق سيارة أجرة، اغتصب أكثر من 100 امرأة مختلفة بعد أن قام بتخديرهن دون أي إدراك من الضحايا.

ووفقاً لما ذكره موقع سكاي نيوز، فقد أصدرت محكمة بريطانية يوم الثلاثاء الماضي 17 ديسمبر 2019، الحكم القضائي الذي كان ينتظره جميع سكان المملكة المتحدة بحق جون وربويز، البالغ من العمر 62 عاماً، المجرم الذي لُقب بمُغتَصِب التاكسي الأسود، وذلك بالسجن مدى الحياة. وكانت الشرطة البريطانية قد تمكنت من القبض على وربويز خلال العام 2009، ومنذ ذلك الوقت وهو خلف القضبان طوال فترة المحاكمة.

وكان مغتصب التاكسي الأسود، قد أدين باغتصابه أول الأمر لـ12 امرأة، وخلال العام الماضي 2018، عاودت 4 نساء أخريات برفع دعوى قضائية منفصلة ضده.
وبحسب المعلومات التي قُدمت في جلسة النطق بالحكم في لندن، فقد اعترف الجاني بأنه قدم المشروبات المختلطة بالكحول وبعض أنواع العقاقير المخدرة، لقرابة 90 امرأة مختلفة من ضحاياه، واعترف أيضاً أن الأفلام والمواد الإباحية، هي الأمر الذي ألهمه للقيام بكل هذه الجرائم.

ومن جهته، أشار دنكان بيني، ممثل الادعاء العام خلال تصريحات أدلى بها لمجلة أولد بيلي، أن وربويز كان قد أحيل خلال السنوات الماضية إلى الأطباء النفسيين، وأن الجاني أخبرهم حينها بأنه كان ينغمس في «أحلام يقظة» بشأن هذه الجرائم منذ العام 1986. وأقر مغتصب التاكسي الأسود، بأن الدافع الرئيسي لجميع جرائمه، كان العداء الكبير الذي يكنه تجاه النساء.

ومن الجدير بالذكر، أن قضية جون وربويز، كانت قد أثارت ذعراً كبيراً في مختلف أنحاء البلاد، كما أنها أثارت غضباً شعبياً واسعاً خلال العام الماضي، بعد أن قال مجلس الإفراج المشروط في المملكة المتحدة إنه يجب إطلاق سراحه، الأمر الذي تسبب بموجة احتجاج كبيرة للغاية خاصة من قبل ضحايا المجرم، لأنه في تلك الفترة لم يُحاكم عن عشرات جرائم الاعتداء الجنسي التي ارتكبها، بل على عدد قليل منها فقط، حيث يُعتقد أن وربويز اغتصب 102 امرأة خلال الفترات التي كان فيها طليقاً في شوارع لندن. وفي أوقات لاحقة من قرار مجلس الإفراج المشروط ألغت المحكمة العليا هذا القرار.