لايف ستايل /اتيكيت

فن الأتيكيت والبروتوكول للسيدات

فن الأتيكيت والبروتوكول للسيدات

كثرة الالتقاء بالأصدقاء في معظم مناسباتنا، تجعلنا عفويين وتلقائيين، وبالتالي نتخلَّص من الكثير من الضوابط والعادات التي يدرِّبنا عليها الأهل في الصغر، ممَّا يجعلنا نشعر بالرهبة من اللقاءات الرسمية والجلسات العائلية الكبيرة، لذا تذكري 10 من أهم أساسيات فن الأتيكيت والبروتوكول للسيدات في اللقاءات الرسمية.

لا تُخرجي محتويات حقيبتكِ في الأماكن العامَّة.
على عكس المتوقَّع، وضع أحمر الشفاه في المطعم ليس منافيًا للاتيكيت، لكنّ باقي المكياج حتَّى تصفيف الشعر، يُفترض أن يتمَّ في الحمّام.

اهتمي بأناقة يديكِ في الأماكن التي تحتاج إلى الجلوس حول طاولة


اهتمّي بأناقة يديكِ في المطاعم والأماكن التي تحتاج إلى الجلوس حول طاولة. وفي هذا الإطار، تدلُّ الأظافر النظيفة إلى طبيعة شخصيَّتكِ، لذا يُنصح بطلاء الأظافر بلون يقرب من البيج أو الزهري في المقابلات الرسميَّة، مع تجنّب ألوان النيون والصرعات الغريبة.
ضعي الهاتف في حقيبتكِ أو في جيبكِ، وخصّصي مقابلتكِ الاجتماعيَّة للتواصل الحقيقي مع الأشخاص، إذ إنّ قضاء الوقت ممسكةً بالهاتف يوصل للطرف الآخر شعورًا بعدم اهتمامكِ أو شعوركِ بالملل.
للحكم على أيّ زيّ - إن كان مناسبًا اجتماعيًّا- تخيّلي جدَّتكِ أمامكِ: هل ستكون فخورة بهذه الإطلالة؟
تجنَّبي مضغ العلكة في التجمُّعات، سواء بين الأصدقاء أو أفراد العائلة أو في العمل، كما تجنَّبي إخراج العلكة من فمكِ على طاولة الطعام.
لا تتحدَّثي عن ثمن ملابسكِ أو إكسسواراتِك أو علاماتها التجاريَّة، إذ تُعتبر هذه التصرفات أنها تفاخُر، وهي تقلل من نظرة الآخرين لكِ.

تذكري أهميَّة اللطف مع العاملين في المكان


تذكري أهميَّة اللطف مع العاملين في المكان؛ قولي شكرًا ومن فضلِك، وبعد إذنِك، هذه الجمل لا يجب نسيانها وليست مخصَّصة لسنّ معينة.
لا تضعي الكاتشب على البيتزا، ولا تتناوليها بالشوكة والسكين، فهي الاستثناء الوحيد عن القاعدة، نظرًا لأصل الأكلة وطبيعة تقديمها في بلادها.
لا تنهضي أو تمدّي يدكِ للوصول للطعام، كلي ممّا هو قريب منكِ، واطلبي البعيد من أقرب شخص له.

 

شاهدوا أيضاً:إتيكيت زيارة الأصدقاء والأقارب فى المنزل

 

تابعوا أيضًا:
اتيكيت الضيافة في مكاتب العمل
فن الاتيكيت في التعامل مع الآخرين
فن ترتيب الصحون والملاعق على الطاولة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X