كلب يعمل كمقدم رعاية لسيدة قعيدة

جاكي كينيدي
الكلب كينسجتون
جاكي مع الكلب
جاكي والكلب
4 صور

تتلقى ضابطة سابقة في الشرطة متقاعدة الرعاية الطبية من كلب يُعتقد أنه أول كلب عامل رعاية في المملكة المتحدة، حيث تعاني من إعاقات شديدة بعد تعرضها للضرب المبرح أثناء تأدية وظيفتها.


وبحسب موقع «ميرور» تعتمد «جاكي كينيدي»، البالغة من العمر 54 عاماً، من مدينة بوبلار، شرق لندن على الكلب «كينجستون»، الذي تقول إنه أول كلب يتم تعيينه رسمياً كمقدم رعاية في خدمة الرعاية الوطنية في بريطانيا NHS.


تقول «جاكي» إن «كينجستون» أنقذ حياتها نحو 10 مرات، إذا سقطت في المنزل، فإنه يحضر بطانية ويضعها فوقها قبل إحضار هاتفها، كما يساعدها أيضاً في ارتداء ملابسها والدخول إلى الحمام، ترتيب سريرها، يقلبها في السرير، يأخذ غطاء لحافها عندما يكون الجو حاراً للغاية، وإذا نسيت إيقاف تشغيل شيء ما، فإن «كينجستون» يفعل ذلك من أجلها.


وربما الأكثر إثارة للإعجاب على الإطلاق بالنسبة لـ«كينجستون»، فإنه يقوم بإحضار شراب من الثلاجة لـ«جاكي» بدون أن يتجرأ على الأطعمة الموجودة بداخلها... إضافة إلى ذلك، يقوم «كينجستون» بجلب المراسلات الخاصة لها وفتح الطرود والتقاط الأشياء من الأرفف أثناء التسوق.


كانت «جاكي» - ضابطة الشرطة السابقة - قد خضعت لعملية جراحية في الدماغ بعد أن تعرضت للركل مراراً وتكراراً في رأسها في لندن عندما كانت في الخدمة وحدها.


متلازمة ذيلية الخيول


وقد تم تشخيص حالة «جاكي» من الحالة العصبية الخطيرة، بمتلازمة ذيلية الخيول (وهي حالة تحدث عندما تتلف حزمة الأعصاب أسفل نهاية الحبل الشوكي) وتضيق العمود الفقري الذي ترك ضعفاً شديداً في النصف السفلي من جسدها واضطرت إلى استخدام كرسي متحرك طوال الوقت، بالإضافة إلى إصابتها بالصرع الشديد ومشاكل في فقدان الذاكرة على المدى القصير.


تقول «جاكي» إن «كينجستون» قادر على تنبيهها قبل 45 دقيقة من نوبة الصرع الوحشي، وأنه في عام 2016 وحده أحضر 64 سيارة إسعاف طارئة إلى منزلها، وإذا كان مستوى السكر في الدم مرتفعاً للغاية، فإنه يأتي بالأنسولين.
في المرة الأولى التي أنقذ فيها «كينجستون» حياتها، كانا يعرفان بعضهما لمدة 10 أيام فقط.