أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

ميزة جديدة للواتس أب... تعرّفي إليها

ميزة جديدة للواتس آب
ميزة جديدة للواتس آب
ميزة جديدة لواتس آب

أطلقت خدمة التراسل الفوري Whatsapp ميزة جديدة في الإصدار التجريبي الأحدث لتطبيقها على نظامي أندرويد، وآي أو إس، تسمح للمستخدمين بإزالة الرسائل تلقائياً بعد انقضاء وقت محدد.

 

ميزة الواتس آب الجديدة

وكان موقع WABetaInfo المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق واتس آب  أول من رصد الميزة، وقال في تدوينة: «في التحديثات الأحدث لواتس أب على أندرويد وآي أو إس، اكتشفنا ميزة جديدة تحت التطوير باسم «الرسائل المختفية» Disappearing Messages، وسوف تسمح بإزالة الرسائل تلقائياً بعد وقت محدد». وأضاف الموقع أن الدلائل المخفية الأولى على الميزة رُصدت في النسخة التجريبية ذات الرقم 2.19.275 من تطبيق واتس آب على أندرويد، ونشر  لقطات شاشة للميزة من قسم «معلومات المجموعة» Group Info، مشيراً إلى أن الميزة قد تتوفر للدردشات الفردية أيضاً.

 

ميزات أخرى

إلى ذلك، لوحظ في الإصدار التجريبي الأحدث 2.19.384، بعض التغييرات على الميزة التي يعمل عليها واتس آب، بما في ذلك، خيارات جديدة للمدة، كما أُعيد تسمية الميزة ليصبح اسمها «احذف الرسائل» Delete Messages.

وفي وقت سابق فقد كشف تطبيق المراسلة الفورية الشهير واتس أب WhatsApp عن عدد كبير من الميزات الجديدة هذا العام والتي من بينها خاصية قفل الواتس أب ببصمة الإصبع التي تم إطلاقها مؤخراً ضمن ميزات الأمان الخاصة بالخدمة، بالإضافة إلى الوضع الليلي Dark Mode الذي طال انتظاره، وذلك بهدف تحسين تجربة المراسلة وجعلها أكثر ملاءمة في جميع أنحاء العالم.

ويأتي أحدث إصدار من تطبيق المراسلة المملوكة لـ Facebook ببعض الميزات الجديدة، في حين تتوفر بعض هذه الميزات الجديدة فقط في الإصدار التجريبي منه. إليك أبرز ميزات تطبيق واتس آب الجديدة، وفقاً لما ذكرته صحيفة live Mint الهندية:

تفاصيل الميزة الجديدة


ميزة قفل بصمة الإصبع

طرح واتس أب مؤخراً ميزة قفل التطبيق ببصمة الإصبع، حيث يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد الآن قفل واتس أب أو إلغاء قفله باستخدام مستشعر بصمة الإصبع المدموج في الهاتف.
ولتمكين ميزة قفل بصمة الإصبع الجديدة، كل ما عليك فعله هو:

  • الذهاب إلى إعدادات التطبيق Settings، ثم الضغط على خيار الحساب Account، ثم الخصوصية Privacy.
  • مرري لأسفل القائمة لخيار قفل باستخدام بصمة الإصبع Fingerprint Lock.
  • الآن، قومي بتمكين الزر بجوار فتح القفل ببصمة الإصبع لتشغيل هذه الميزة.
  • سوف تحصلين على ثلاثة خيارات ضمن الميزة، وهي: خيار «حالاً» Immediately، و «بعد دقيقة واحدة» After 1 minute، «بعد 30 دقيقة» After 30 minutes للاختيار من بينها.
  • بعد تمكين ميزة قفل بصمة الإصبع، لا يزال بإمكانك الرد على رسائل ومكالمات إشعارات الهاتف.


عرض مقاطع نتفليكس بوضع PiP 

في الآونة الأخيرة، قام تطبيق واتس أب بإطلاق ميزة جديدة لمستخدمي iPhone، حيث يتيح لمستخدميها إمكانية مشاهدة مقاطع وإعلانات أفلام وبرامج نتفليكس Netflex عبر تطبيقها، دون ترك المحادثة منه أو إغلاق البرنامج، من خلال ميزة صورة في صورة PiP، ويتيح أيضاً للمستخدمين مشاهدة مقاطع فيديو Facebook وYouTube وInstagram داخل التطبيق.



 ميزة الفيديوهات القصيرة Boomerang

طرح واتس أب مؤخراً ميزة Boomerang لمستخدمي هواتف آيفون على الإصدار التجريبي، وهي ميزة شائعة على موقع «إنستجرام» والتي تتيح للمستخدمين إنشاء وتصوير ملفات GIF مثل مقاطع الفيديو، ولكن لمدة من 10 ثوانٍ، إلى جانب ميزة Boomerang. أضاف واتس أب أيضاً أدوات تحرير في التطبيق للصور ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى أنه يمكن لمستخدمي هواتف آيفون تشغيل الرسائل الصوتية من خلال الإشعارات، دون الحاجة لفتح التطبيق للاستماع إلى الرسائل الصوتية.



ميزة الوضع الليلي Dark Mode

وفقاً لموقع WABetaInfo المتخصص في أخبار واتس أب، فإن آخر تحديث تجريبي للتطبيق يحتوي على الوضع الليلي الذي طال انتظاره، حيث قال WABetaInfo: «إن خدمة التراسل الفوري لا تزال تعمل على ميزة الوضع المظلم، لضمان تجربة خالية من الأخطاء قبل إصدارها للمستخدمين». هذا وتتوفر شاشة Splash الجديدة في الوضع الليلي على النسخة التجريبية للخدمة، وتم تحديث رمز القفل، ليحصل أيضاً على ميزة الوضع الليلي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X