لايف ستايل /تدبير منزلي

أسرع طريقة لتنظيف المنزل

أسرع طريقة لتنظيف المنزل
من المُستحسن جمع ألعاب الأطفال في صناديق
تنظيف المطبخ يشمل غسل الأواني المتسخة، وتنشيفها، ومسح الأسطح بالملمّع، ومسح الفرن أيضًا
فتح شبابيك المنزل ضروري للتهوئة
تنظيف غرف النوم يشمل ترتيب الأسرَّة، وتغيير الملاءات
تنظيف غرفة المعيشة يبدأ في إعادة كل غرض إلى مكانه
تنظيف الارض بالمكنسة الكهربائيَّة يُسرِّع مهام التدبير المنزلي

تُعاني غالبيَّة النساء العاملات من ضيق الوقت، ما يعوق تنظيف المنزل بصورة تامَّة. لكنَّ الخطوات الآتية في التدبير المنزلي كفيلة في أن تُحقِّق غاية العناية بغرف المنزل، وتنظيفه سريعًا.

أسرع طريقة لتنظيف المنزل

مسح الغبار
من المُفضَّل مسح الغبار من الأعلى إلى الأسفل

 

تُفتح شبابيك غرف المنزل لتغيير هواء الغرف؛ تُستهل مهمَّات التنظيف بغرف النوم، حيث تُرتَّب الأسرَّة، وتغيَّر الملاءات، وتُجمع الملابس المتّسخة، فتوضع في الغسالة، مع ترتيب الملابس النظيفة في الخزانة، ومسح الغبار المتراكم على الستائر والأبواب والمرايا. ويُفضَّل مسح الغبار من الأعلى إلى الأسفل، بدون استخدام المياه، أو يمكن استخدام القليل من المياه في حال وجود بقع بسيطة على الأثاث. تُرجع كل أداة إلى مكانها، وتُمسح المرايا باستخدام الملمِّع وورق الجرائد، مع تنظيف الأرضيَّة بالمكنسة الكهربائية. من جهةٍ ثانيةٍ، تجمع ألعاب الأطفال في صندوق صغير.
يقضي تنظيف غرفة الجلوس بإعادة كل غرض إلى مكانه، وترتيب وسائد الكنب، ومسح الغبار وكنس الأرض. وفي هذا الإطار، يُعدُّ خليط مُسبَّقًا من الماء المُضاف إليه القليل من البيكينج صودا. يُرشُّ الخليط في الهواء، وفي جميع الاتجاهات، إذ يساعد البيكينج صودا في التّخلص من الروائح الكريهة والأتربة والغبار.
يبدأ تنظيف المطبخ في غسل الأواني المتسخة، وتنشيفها، ومسح الأسطح بالملمّع، ومسح الفرن أيضًا. وفي هذا الإطار، تُستخدم قطعة من الاسفنج أو القماش النظيف لإزالة البقع، بالإضافة إلى تنظيف الأرض للتخلُّص من البقع، مع جمع النفايات وإخراجها خارج المنزل.
يقضي تنظيف الحمام بالعناية بحوض الاستحمام والتخلُّص من بقايا الشامبو فيه، وأيضًا الأوساخ المتراكمة، مع تنظيف المرحاض بفرشاة خاصَّة، ورشّ المبيّض وتركه لربع الساعة. وفي هذا الإطار، يمكن استبدال بالمبيض، مزيج يتألَّف من كمّيات متساوية من عصير الليمون الحامض، والخل، والصابون السائل، مع رشّ المزيج في الحمَّام وحوض الاستحمام لمُلاحظة الفرق. تنظّف الأرضيَّة بالمعقّم، وتُمسح المرايا، مع التّخلص من كيس سلّة النفايات.
يُرشّ معطّر الجو في المنزل، أو يُشعل البخور، وبذا تنتهي مهام تنظيف المنزل بسرعة، علمًا أنَّه يجب الحرص على ترتيب كلّ شيء أوَّلًا بأوَّل، وذلك لعدم تراكم الأعمال المنزليَّة.

مسح المرايا
المرايا تُمسح باستخدام الملمِّع وورق الجرائد

 

تُخفِّف منفضةَ الغبار الكثير من العبء، عند تنظيف الغبار. ويُستحسن، من جهةٍ ثانيةٍ، وضع الأشياء غير الضروريَّة في صناديق (أو أكياس).
تُمسح طاولات الطعام والكراسي للتخلّص من أي غبار أو تراب أو بقع، علمًا أن مفتاح تنظيف المنزل بسرعة هو التركيز على غرف المعيشة والحمامات والمطبخ.
يجب التأكّد من أن سلّة المهملات فارغة من القمامة، وذلك لتجنب الروائح الكريهة بالمنزل، مع الحرص على وضعها في مكان مخفي إلى حدّ ما، للمحافظة على ديكور منزلِ خالٍ من أي مشهد غير لطيف.
 

شاهدوا أيضاً:جدول يومي لتنظيف المنزل

 

تابعي المزيد: 
تنظيف بقع القهوة من السجاد
طرق إزالة الحبر عن الحائط
طريقة تلميع الستانلس ستيل

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X