صحة ورشاقة /جديد الطب

تشخيص سرطان الثدي من خلال غوغل... نعم صدّقي!

تشخيص سرطان الثدي من خلال غوغل... نعم صدّقي!

حوالى امرأة واحدة من بين 9 نساء يُصبن خلال فترة حياتهنّ بسرطان الثدي. ووفقًا لدراسة حديثة، فإنَّ الذكاء الاصطناعي الذي طورته غوغل، سوف يسمح بتشخيص سرطان الثدي بشكل أفضل.


هل سيتم إجراء التشخيص الطبي بواسطة الأجهزة قريبًا؟ إنَّ هذه الفكرة ليست بعيدة عن الواقع. منذ أن تمَّ نشر دراسة في الأول من كانون الثاني/يناير في مجلة الطبيعة Nature ، أكدت أنَّ الذكاء الاصطناعي الذي طورته غوغل، سوف "يتفوق على الخبراء من بني البشر في التنبؤ بسرطان الثدي".


البيان الذي نشرته غوغل بالتفصيل حول هذه الدراسة الدقيقة، يذكر أنّ الذكاء الاصطناعي قام بتحليل أكثر من 76 ألف صورة شعاعية للثدي لنساء من المملكة المتحدة، وأكثر من 15 ألف امرأة من الولايات المتحدة الأمريكية.

الذكاء الاصطناعي بات يُعتمد عليه لتشخيص سرطان الثدي
الذكاء الاصطناعي بات يُعتمد عليه لتشخيص سرطان الثدي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


في نهاية التقييم تمت ملاحظ انخفاضًا مقداره 5.7 في المئة في النتائج الإيجابية الخاطئة في ما يتعلق بالعينة من الولايات المتحدة الأمريكية، و1.2 في المئة في ما يتعلق بالعينة من المملكة المتحدة، بينما انخفضت النتائج السلبية الخاطئة بحوالى 9.4 في المئة في الولايات المتحدة الأمريكية، و 2.7 في المئة في المملكة المتحدة.

 

تابعي المزيد: سرطان عنق الرحم: بديل عن مسحة عنق الرحم في المنزل !


هذا الاكتشاف "يفتح الطريق أمام تطبيقات في المستقبل، حيث يمكن أن يساعد النموذج اختصاصيي التصوير الشعاعي الذين يقومون بعمليات الكشف عن سرطان الثدي"، وفقًا لبيان غوغل، لأنَّ هذه الطريقة سوف تساهم في تقليل أخطاء التشخيص.


سرطان الثدي هو السرطان الأكثر شيوعًا بين النساء في العالم. وقد انخفض خطر الوفاة بسبب هذا السرطان خلال السنوات الأخيرة، بفضل طرق الفحص الأفضل وتطوير علاجات أكثر فاعلية، وفقًا لمؤسسة الأبحاث الطبية، وبحسب "توب سانتيه".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X