اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ردود فعل أفراد العائلة الملكية بعد قرار ميجان وهاري

الملكة وميجان وهاري
الملكة وميجان
الأمير تشارلز والملكة
كيت ميدلتون
أفراد العائلة المالكة
الأمير تشارلز وميجان وهاري وويليامز
الأمير تشارلز وميجان وهاري وويليامز وكيت
7 صور

تباينت ردود فعل العائلة المالكة حول قرار الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل بالابتعاد كلياً عن مهام العائلة المالكة، لكن الصدمة هي التي كانت تجمع بين كل ردود الفعل. وبحسب موقع ميرور أدى قرار ميجان ماركل والأمير هاري بالتراجع عن واجباتهما الرسمية إلى إثارة صدمة في العائلة المالكة؛ حيث كانت هناك تقارير عديدة تفيد بأن الملكة والأمير فيليب وتشارلز وويليام غاضبون للغاية من قرار الزوجين التاريخي.


اليوم استدعت الملكة ابنها وأحفادها إلى اجتماع أزمة في قصر ساندرينجهام؛ لمناقشة ما سيحدث في المستقبل.


يذكر أن ميجان وهاري لم يتشاورا مع أي من أقاربهما قبل إعلانهما عن القرار الصادم على إنستجرام، بل قاما فقط بإرسال البيان إلى تشارلز ووليام قبل 10 دقائق من إخبارهما العالم.


كان هناك عدد من التصريحات الرسمية خلال الأيام القليلة الماضية، والتي أعطت نظرة ثاقبة عن كيفية النظر إلى الأشياء وراء جدران القصر.


لقد ألقينا نظرة على كيفية استجابة كل فرد من أفراد العائلة المالكة للأخبار، على الصعيدين العام والخاص.


الملكة


يقال إن جدة هاري أصيبت بأذى عميق بسبب تصرفات الدوق والدوقة، وقد دعته إلى اجتماع أزمة في ساندرينجهام اليوم.


من المعلوم أن صاحبة الجلالة لم تكن تعلم بخطط هاري وميجان حتى قرأته على جهاز الآي باد الخاص بها في منزلها في ساندرينجهام قبل تشغيل الأخبار. ومع ذلك يزعم أنه لم يخطط للتفاوض مع الملكة، وبدلاً من ذلك فهو يريد فقط التحدث مع جدته –كحفيد وجدة- لشرح سبب قيامهما بذلك.


فاتصل بها للتساؤل عما إذا كان بإمكانه القدوم إلى ساندرينجهام لإجراء محادثة، ووافقت، ولكن سرعان ما تراجعت الأمور فيما وصفه القصر بأنه خطوة كلاسيكية.


وأضاف مصدر في القصر: لقد كان يتواصل معها عبر الهاتف طوال الوقت. لقد أراد أن يراها، ليس للتفاوض معها ولكن للتحدث مع جدته، ليقول هكذا توصلنا إلى هذا.


لكن اللقاء لم يحدث أبداً، وبعد فترة وجيزة أصدرت الملكة بيانها الخاص قائلة: المناقشات مع الدوق ودوقة ساسكس في مرحلة مبكرة، نحن نتفهم رغبتهما في اتباع نهج مختلف، لكن هذه قضايا معقدة ستستغرق وقتاً حتى تنجح.


الأمير فيليب


يقال إن الأمير فيليب الغاضب قال: ماذا بحق الجحيم يلعبون؟ بعد معرفة خطة هاري وميجان للانسحاب من الحياة الملكية.


ورد أن زوج الملكة، 98 عاماً، كان غاضباً عندما قيل له، ومن المفهوم أنه اتهم حفيده بعدم احترام الملكة.


الأمير تشارلز


لم يتم إرسال تشارلز وويليام سوى نسخة من البيان قبل 10 دقائق من إعلانه، ولم يتم إعطاؤهما أي معلومات إضافية. ويقال إن كلا الرجلين متوهجان من الغضب.


وقال مصدر: لقد وصل الأمر إلى طريق مسدود حيث قال والده، نحن بحاجة إلى إجراء هذه المحادثات شخصياً. هذا ليس شيئاً يمكننا التفاوض بشأنه عبر البريد الإلكتروني.


دوقة كامبريدج


احتفلت كيت بعيد ميلادها الثامن والثلاثين وسط كل الدراما الملكية مع تجاهل قصر كنسينجتون في لندن كل ما يجري، وقام بمشاركة صورة جديدة رائعة عن الدوقة.


ومع ذلك، تم تصويرها اليوم، وهي تبدو متوترة قبل محادثات أزمة زوجها وشقيقها.


تم تصويرها وهي تقود سيارتها في لندن هذا الصباح، مرتدية معطفاً كريمياً مع شعر مربوط.


الأمير ويليام


يقال إن ويليام غاضب من قرار هاري مثل والده. خلال عطلة نهاية الأسبوع، كانت هناك تقارير تفيد بأن وليام قد تحدث إلى صديق عن حزنه على الرابط المنكسر مع أخيه في أعقاب Megxit، فقد أعرب عن أسفه لأنه والأمير هاري أصبحا الآن كيانين منفصلين.


يزعم التقرير أن الدوق أخبر صديقاً: لقد وضعت ذراعي حول أخي طوال حياتنا، ولم يعد بإمكاني القيام بذلك؛ نحن كيانات منفصلة، أنا حزين حيال ذلك. كل ما يمكننا فعله، وكل ما يمكنني فعله هو محاولة تقديم الدعم لهما، أود أن نصبح فريقاً واحداً.